ضغط الدم ربما يصيب الأطفال الذين يبالغون في مشاهدة التلفاز
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

"ضغط الدم" ربما يصيب الأطفال الذين يبالغون في مشاهدة التلفاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ضغط الدم" ربما يصيب الأطفال الذين يبالغون في مشاهدة التلفاز

تحذير من جلوس الأطفال طويلًا أمام التلفاز
واشنطن ـ عادل سلامة

أظهرت دراسة حديثة أنّ جلوس الأطفال أمام شاشات التلفاز أو الحاسوب أو أجهزة الألعاب مدة طويلة يوميًا؛ يرفع خطر إصابتهم بـ"ارتفاع ضغط الدم".

وارتكزت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعتي "سرقسطة" الإسبانية و"ساو باولو" البرازيلية، على تحليل بيانات 5221 طفلًا تراوحت أعمارهم من 2 إلى 9 أعوام عند بدء الدراسة التي استغرقت أكثر من عامين.

وتوصل الباحثون إلى أنّ الأطفال، الذين يقضون أكثر من ساعتين يوميًا أمام شاشات التليفزيون أو الكمبيوتر أو ألعاب الفيديو؛ يزداد لديهم خطر الإصابة بـ"ارتفاع ضغط الدم" بنسبة 30%، مما يرفع لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق.

لذا شددت الدراسة على ضرورة ألا يزيد معدل مشاهدة المراهقين للتلفاز أو الجلوس أمام شاشات التلفاز وألعاب الفيديو عن ساعتين يوميًا، وذلك بالنسبة إلى الأطفال الأكبر من 13 عامًا.

وبالنسبة إلى الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 13 عام، فيُسمح لهم بمشاهدة التلفاز بمعدل يومي، لا يتعدى 90 دقيقة، أمّا الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 9 أعوام، فيُسمح لهم بمشاهدة التليفزيون بمعدل يومي لا يتعدى ساعة واحدة فقط.

كما ينبغي أيضًا أن يقتصر معدل مشاهدة التفاز على 30 دقيقة يوميًا بالنسبة إلى الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم من 3 إلى 5 أعوام، في حين لا يجوز للأطفال من دون 3 أعوام مشاهدة التلفاز مطلقًا.

ومن ناحية أخرى، وجد الباحثون أن الأطفال والمراهقين، الذين لا يمارسون الأنشطة الحركية بمعدل 60 دقيقة يوميًا، يزداد لديهم خطر الإصابة بـ"ارتفاع ضغط الدم" بنسبة 50%.

لذا نصحوا بأهمية أن يمارس الأطفال الرياضة مدة تزيد عن ساعة يوميًا حيث تعمل الأنشطة البدنية على توسعة الأوعية الدموية، مما يسهم في زيادة إمدادات الأوكسجين إلى القلب وخفض الضغط الشرياني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضغط الدم ربما يصيب الأطفال الذين يبالغون في مشاهدة التلفاز ضغط الدم ربما يصيب الأطفال الذين يبالغون في مشاهدة التلفاز



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday