منظمة الصحة العالمية تكرم حاكم الشارقة بجائزة دولية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

منظمة الصحة العالمية تكرم حاكم الشارقة بجائزة دولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة الصحة العالمية تكرم حاكم الشارقة بجائزة دولية

تكرم حاكم الشارقة
الشارقه - وام

نال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة جائزة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ الدولية وذلك في حفل افتتاح المؤتمر الدولي لمكافحة التبغ وتعزيز الصحة الذي عقد مساء اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع كلمة رحب فيها بضيوف المؤتمر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تدعم الصحة والأبحاث وتسعى لتوفير الحياة الكريمة لمواطنيها.

وأوضح ان الدولة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والدعم القوي من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وضعت أسسا قوية للتميز في العناية الصحية في إطار جهودها لتحقيق التنمية والتقدم.

وأضاف أن صاحب السمو حاكم الشارقة كان مصدر الهام لنا جميعا لان جهوده خلال الاعوام الماضية أكدت على الالتزام بمبدأ ان السكان الذين يتمتعون بصحة جيدة يشكلون اساس النمو الاقتصادي وان الاستثمار في قطاع الصحة يجب ان يأخذ الاولوية الكبرى ..مؤكدا ان هذا الالتزام جعل من الدولة نقطة التقاء طرق عالمية ..وانها دولة منتجة ومسالمة ومضيافة.

واشار الى ان اجندة المؤتمر تؤكد ان السلوك غير الصحي اينما كان تصبح له في الغالب اثار عظيمة على التنمية الاقتصادية والاستقرار السياسي.

وأكد أنه اذا اردنا تعزيز صحة مجتمعاتنا على مستوى العالم علينا اولا ان نقنع الشباب من الجنسين بالابتعاد عن التبغ لأنهم سيعانون عاجلا ام آجلا من مجموعة من الامراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري والرئة ..داعيا المؤتمر الى التركيز على الحوار مع الشباب حول قضايا مكافحة التبغ ..معربا عن ثقته بانهم سيكونون على قدر التحدي.

وتسلم درع التكريم نيابة عن صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم من الدكتور علاء العلوان المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط.

و تخلل حفل الافتتاح عرض فيلم حول انجازات صاحب السمو حاكم الشارقة في مكافحة التبغ بداية من إصداره قانون منع تدخين الشيشة و النرجيلة منذ سنة 2000 و منع التدخين في جميع المؤسسات و الجهات الحكومية و مراكز التسوق و استمرت جهود سموه بإطلاق المبادرات الصحية و الحملات التوعوية الصحية و تأسيس البنى التحتية الصحية مما أكسب  الشارقة لقب مدينة صحية لعام 2015 لملاءمتها و توفيرها للجو الصحي الملائم للقاطنين فيها .

الى ذلك أوضحت الأميرة دينا مرعد المديرة العامة لمؤسسة الملك الحسين للسرطان في المملكة الأردنية الهاشمية أن تعاطي التبغ مسؤول عن 30 في المائة على الأقل من مجموع الوفيات الناجمة عن السرطان ويتسبب في 87 في المائة من الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة لدى الرجال و 70 في المائة من الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة لدى النساء.

وأعربت الأميرة دينا عن أملها في أن يسهم المؤتمر في وضع الأسس وحشد الجهات المعنية لوضع خريطة طريق شاملة لمستقبل خال من التبغ للأجيال القادمة.

من جانبه قال مايكل آر بلومبرغ مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج إن تعاطي التبغ يهدد بقتل ما يصل إلى مليار شخص في هذا القرن ولا يمكننا الوقوف مكتوفي الأيدي وترك هذا الأمر يحدث ..لقد حققنا تقدما مهما في السنوات الأخيرة لكن مازال هناك الكثير والكثير من العمل المتبقي.

وتتخلل جلسات المؤتمر دراسة أحدث التطورات في المناقشات العلمية والسياسات عبر مجموعة من القضايا العالمية لمكافحة التبغ بما في ذلك مكافحة التبغ والأمراض غير المعدية وفرض الضرائب على التبغ والمخاطر الصحية الناجمة عن التدخين.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة التبغ وتعزيز الصحة ما يزيد على 3 آلاف متخصص من وزراء وقادة سياسيين وصناع قرار من مختلف دول العالم خلال دورته الـ 16 في أبوظبي خلال الفترة من 17 إلى 21 مارس 2015 وعلى مدار 5 أيام يعرض المؤتمر آخر التطورات في مجال مكافحة التبغ والجهود العالمية للحد من تعاطي التبغ في جميع أشكاله.ويذكر أن المؤتمر يعقد كل ثلاث سنوات .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تكرم حاكم الشارقة بجائزة دولية منظمة الصحة العالمية تكرم حاكم الشارقة بجائزة دولية



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday