الفصائل الفلسطينية ترفض عرض حماس تشكيل لجنة لإدارة معبر رفح
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

الفصائل الفلسطينية ترفض عرض حماس تشكيل لجنة لإدارة معبر رفح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفصائل الفلسطينية ترفض عرض حماس تشكيل لجنة لإدارة معبر رفح

عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض
غزة – محمد حبيب

ذكر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض أن اللجنة المنبثقة عن الفصائل الفلسطينية التي سبق وأن اعتمدت اقتراحات محددة لحل أزمة معبر رفح التقت يوم الأحد، وفدًا من حركة حماس في مدينة غزة، وتم بحث المقترحات بعمق ومسؤولية عالية.

 وسعت الفصائل للحصول على موافقة حماس لتطبيق المقترحات وترحيبها بها بما يفتح الباب أمام قدوم اللجنة الوزارية الخاصة بالاتفاق على ترتيبات تشغيل المعبر.

وأوضح العوض في بيان وصل لـ "فلسطين اليوم" أن وفد حركة حماس قدم خيارين بديلين عن مقترحات الفصائل لحل أزمة المعبر وهما أن تتولى حكومة التوافق الوطني مسؤولية قطاع غزة بشكل كلي ( رزمة واحدة ) بما فيها إدارة معبر رفح البري، ورأت الفصائل أن هذا الأمر جيد ولكن تطبيقه يصطدم بكثير من العقبات إثر تجربة عامين سابقين حالت الوقائع دون تنفيذه، والخيار الثاني الذي تقدمت به حركة حماس، كان بتشكيل لجنة فصائلية للإشراف على إدارة شؤون المعبر.

وأضاف العوض من جانبها الفصائل أبدت عدم قبولها الخيارين المقدمين من قبل حماس، وتمسكها بالمقترح الذي تم تقديمه أنفًا بخصوص المعبر والذي وصل الرئاسة الفلسطينية وحركتي فتح وحماس، وعلى ضوء تمسكنا بالمبادرة عرضت حركة حماس جملة من الاستفسارات والنقاط التي تتطلب من وجهة نظرها الإجابة عليها، ومن ناحية الفصائل كان الرد أن هذه الاستفسارات ستكون مهمة اللجنة الفنية، ودور الفصائل سيكون بتدخلها لحل أي استعصاء بعد ذلك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل الفلسطينية ترفض عرض حماس تشكيل لجنة لإدارة معبر رفح الفصائل الفلسطينية ترفض عرض حماس تشكيل لجنة لإدارة معبر رفح



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday