مسيرة في الدار البيضاء دعمًا للقضية الفلسطينية في ذكرى يوم الأرض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسيرة في الدار البيضاء دعمًا للقضية الفلسطينية في ذكرى "يوم الأرض"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرة في الدار البيضاء دعمًا للقضية الفلسطينية في ذكرى "يوم الأرض"

مسيرة في الدار البيضاء
الدار البيضاء - جميلة عمر

في الوقت الذي انطلقت فيه المسيرة التضامنية من ساحة النصر، التي دعت اليها عدة هيئات بمناسبة ذكرى "يوم الأرض" الذي يتزامن مع مرور 100 عام على وعد بلفور، دخلت مجموعة من الأشخاص مرددين شعارات تنديدية بالقصف الأميركي لسورية، إلى جانب رفع العلم السوري، الأمر الذي لم يرق لمنظمي المسيرة، لتبدأ المناوشات وتبادل الاتهامات والسب والقذف، إلى جانب التدافع الذي كاد أن يتحول إلى مشاجرة.

ورفض عدد من أتباع جماعة "العدل والإحسان" وجود هؤلاء في المسيرة، ورفعهم شعارات تخالف أهدافها، وحاولوا منعهم من ذلك، الأمر الذي جعل التدافع يحتدم بين الطرفين، لاسيما أن رافعي العلم السوري اتهموا المنظمين بخيانة سورية وعدم دفاعهم عنها رغم الهجمات والتقتيل الذي تتعرض له على أيدي القوات الخارجية.

كما ندد عدد من المدافعين عن القضية السورية ما قام به أتباع جماعة "العدل والإحسان"، مؤكدين أن تواجدهم في هذه المسيرة هو الدفاع عن سورية ضد التدخلات والهجوم الخارجي الذي تتعرض له، كما أكد المدافعون عن القيادة السورية أنهم لا يفرقون بين الشعوب، ولا فرق بين رفع العلم السوري أو العلم الفلسطيني لأنه لا يمثل بشار الأسد وإنما الشعب السوري.

وعرفت المسيرة التي انطلقت في الساعة العاشرة من ساحة النصر في درب عمر، في اتجاه ساحة الأمم المتحدة، مشاركة بارزة لقيادات العدل والإحسان وأعضائها في الدار البيضاء، حيث حشدت الجماعة أنصارها خاصة من النساء.

وقال عبد الصمد فتحي، رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التابعة لجماعة العدل والإحسان، إن "مشاركتنا اليوم في هذه المسيرة التضامنية نعبر من خلالها عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني، وللتعبير بصوت واحد بأننا مع فلسطين ضد المجازر التي تتم بشكل يومي".

من جهته، عبر عبد الله الحريف، الكاتب الوطني السابق لحزب النهج الديمقراطي، عن إدانته لـ"الخيانة من طرف الأنظمة الرجعية بالعالم العربي"، معتبرا أن أخطر عدو للقضية الفلسطينية "هو الإمبريالية الغربية الصهيونية والرجعية العربية التي كانت تشتغل في السر والآن أصبحت تشتغل في العلن.

أما البرلمانية حنان رحاب، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فأكدت عزمها الدفع بمقترح قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، معتبرة أن "المبادئ والشعارات في الشارع يجب أن توازيها قوانين في المؤسسة التشريعية"، وداعية إلى "حشد الدعم من أجل إقرار قانون مناهضة التطبيع ومناهضة كل التبادلات التجارية ورفض الزيارات التي يقوم بها البعض إلى إسرائيل".

من جهته، أدان خالد السفياني البيان الصادر عن القمة العربية الأخيرة، مخاطبا القادة العرب: "مهما اتخذتم من قرارات ففلسطين ستتحرر وترامب لن ينفعكم في شيء، لأنهم يفكرون في تقسيم العالم العربي".

وأدانت لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني في الدار البيضاء، والائتلاف المغربي للتضامن، وهما الجهتان الداعيتان إلى المسيرة "هجوم قوى الردة والنكوص المدعومة بالتحالف الأميركي الصهيوني والرجعي العربي في تغيير مسار السيرورة الثورية داخل المنطقة المغاربية والعربية عن هدف إسقاط أنظمة الفساد والاستبداد، وما ترتب عنه من تهميش للقضية الفلسطينية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة في الدار البيضاء دعمًا للقضية الفلسطينية في ذكرى يوم الأرض مسيرة في الدار البيضاء دعمًا للقضية الفلسطينية في ذكرى يوم الأرض



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday