الجزائر تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الفلسطينيين ومقدساتهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجزائر تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الفلسطينيين ومقدساتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجزائر تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الفلسطينيين ومقدساتهم

احداث المسجد الأقصى
الجزائر – ربيعة خريس

دانت الجزائر بشدة الانتهاكات والتجاوزات الخطيرة لقوات الاحتلال الصهيوني، ضد المصلين الفلسطينيين في محيط المسجد الأقصى، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوضع حد لهذه الأعمال الإجرامية. ووصف الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية, عبد العزيز بن علي الشريف, في تصريحات صحافية, الانتهاكات وعمليات قتل واعتقال المصلين الفلسطينيين بأنها "جرائم إرهابية شنعاء". ودعت الجزائر، على لسان الناطق الرسمي باسم الخارجية, المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل والفوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته، ووضع حد لهذه الأعمال الإجرامية المتصاعدة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل يوميًا في الأراضي المحتلة.

وأعرب بن علي الشريف, عن تضامن الجزائر الكامل مع دولة فلسطين الشقيقة، قيادة وشعبًا، مُجدِّدًا موقف الجزائر الداعم للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة لاسترجاع حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

وجاء هذا الرد عقب ساعات قليلة من الانتقادات اللاذعة التي وجهها ناشطون وقيادات حزبية إلى السلطات الرسمية، بسبب تأخرها في إصدار التعبير عن موقفها إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها المصلون في المسجد الأقصى. 
واستنكر رئيس "حركة مجتمع السلم" الجزائرية, أكبر أحزاب "الإخوان" في الجزائر, عبد الرزاق مقري, في وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى نظمت أمام مقر الحركة، صمت الحكومات العربية عن ما يجري للقدس، والتي تتسابق لشراء الأسلحة لمواجهة بعضها البعض بدلاً من توجيهها نحو الكيان الصهيوني.

وانتقد صمت الحكومة الخارجية الجزائرية، وعلى رأسها وزير خارجية الجزائر، عبد القادر مساهل، جراء ما يحدث للمجلس الأقصى. وتأسف مقري لعدم تنديد الحكومة بالعدوان الصهوني على الأقل، واصفًا الموقف بالغريب عن الجزائر. وخاطب وزير خارجية الجزائر قائلاً: "أين أنت يا عبد القادر مساهل من ثقافة الدولة الجزائرية، إذا كان لديك موقف شخصي لا يصح لك أن تفرضه على الجزائريين، لأننا مع المقاومة وضد العدوان، ندعوك إلى أن تنطق وأن تشجب، ونطالب الحكومة بأن تبين موقفها من هذا العدوان على المسجد الأقصى". وبدأ تحالف "مجتمع السلم" النيابي ترتيبات مساءلة وزير مساهل أمام البرلمان، بسبب الصمت الذي التزمته الخارجية الجزائرية إزاء حادثة إغلاق المسجد الأقصى وتراجع أدوار الجهاز الدبلوماسي، بعدما كان سببًا في تحريك مبادرات عربية ودولية لدعم القضية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الفلسطينيين ومقدساتهم الجزائر تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الفلسطينيين ومقدساتهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday