الاحتلال الإسرائيلي مُتحمّس للمصالحة لتجنّب مواجهة مع قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي مُتحمّس للمصالحة لتجنّب مواجهة مع قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي مُتحمّس للمصالحة لتجنّب مواجهة مع قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي
غزة _فلسطين اليوم

أفاد موقع إخباري عبري، السبت، بأن تحولا دراماتيكيا طرأ على موقف الاحتلال الإسرائيلي من المصالحة بين حركتي "حماس" و"فتح".

وحسب النسخة العبرية لموقع "المونتور" فإن "إسرائيل" التي كانت تعمل على إحباط جهود المصالحة الفلسطينية باتت ترى فيها مصلحة كبيرة، على اعتبار أن تطبيقها يقلص فرص اندلاع مواجهة مع حركة "حماس".

وأشار الموقع، في تقرير أعده الصحافي الإسرائيلي شلومو إلدار، إلى أن المؤسسة الأمنية في "تل أبيب" تحديدا باتت ترى في المصالحة الفلسطينية تحولا يقلص خطر الانجرار لمواجهة قد تصبح ذات طابع إقليمي.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن نشر قوات تابعة إلى السلطة الفلسطينية على طول الحدود بين "إسرائيل" وقطاع غزة، كما تنص ورقة المقترحات المصرية سيقلص من الاحتكاكات ذات التداعيات الأمنية الخطيرة، لا سيما إطلاق الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة التي أحرجت صناع القرار في "تل أبيب".

وحسب المصادر فإن قدرة "إسرائيل" على تحقيق مصالحها الأمنية في القطاع وعلى طول الحدود معه ستتحسن بشكل كبير بعد تولي السلطة الفلسطينية زمام الأمور في غزة، على اعتبار أن "تل أبيب" لا تحتاج إلى وسيط ثالث لنقل الرسائل، كما يحدث حاليا مع "حماس"، إذ إن قنوات التواصل المباشر بين قادة الجيش والاستخبارات الإسرائيلية وقادة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة مفتوحة.

وأعاد الموقع للأذهان حقيقة أنه على الرغم من التوتر الكبير بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" في أعقاب قرار الإدارة الأميركية نقل سفارتها إلى القدس المحتلة فإن التعاون الأمني بين الجانبين يتواصل كالمعتاد.

وأوضح الموقع أن المؤسسة الأمنية تراهن على إسهام تطبيق المصالحة الفلسطينية في تحسين الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في القطاع، مما يقلص خطر انفجار الأوضاع الأمنية هناك والانجرار بالتالي إلى مواجهة شاملة.

وذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان يرفض بإصرار التعامل مع أي حكومة "وحدة وطنية" فلسطينية تشكل في أعقاب التوصل لاتفاق المصالحة.
ونقل الموقع عن مسؤول أمني كبير في السلطة الفلسطينية قوله، إنّ مصر التي تتوسط بين حركتي "فتح" و"حماس" تضع "إسرائيل" في صورة المقترحات التي تقدمها لتقريب وجهات النظر بين الحركتين، وإنها لا تقدم أي اقتراح إلا بعد الحصول على موافقة "تل أبيب" عليه.

وحسب المصدر فإن فرص تحقق المصالحة لم تكن أفضل مما هي عليه الآن، مبيناً أن الطرفين قريبان للتوافق على ورقة المقترحات التي قدمتها المخابرات العامة المصرية، وأشار الموقع إلى أن تحولا واضحا طرأ على موقف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بات أكثر اقتناعا بتحقيق المصالحة الفلسطينية، لا سيما في ظل الضغوط التي يتعرض لها من العديد من الأطراف الدولية والإقليمية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي مُتحمّس للمصالحة لتجنّب مواجهة مع قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي مُتحمّس للمصالحة لتجنّب مواجهة مع قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday