مظاهرة في رام الله للتضامن مع فنزويلا رفضًا لمحاولة الانقلاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مظاهرة في رام الله للتضامن مع فنزويلا رفضًا لمحاولة الانقلاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مظاهرة في رام الله للتضامن مع فنزويلا رفضًا لمحاولة الانقلاب

مظاهرة في رام الله للتضامن مع فنزويلا
رام الله-فلسطين اليوم

شارك عشرات المواطنين، مساء الخميس، في وقفة تضامنية أمام الممثلية الفنزويلية، في مدينة رام الله، احتجاجًا على "محاولة الانقلاب الفاشلة" على نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، متهمين الولايات المتحدة برعاية الانقلاب على الشرعية.

اقرا ايضا :  محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي تُنذر بأزمة جديدة

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، الشعارات المنددة بمحاولة الانقلاب، والداعمة للرئيس مادورو، والمثمنة لمواقف فنزويلا مع شعبنا، مرددين الهتافات الغاضبة والمستنكرة لتدخل الولايات المتحدة ورئيسها دونالد ترامب بالشؤون الداخلية للعديد من الدول.

وسلّم رئيس دائرة أميركا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" محمد عودة، بيانًا لسفير فنزويلا البوليفارية لدى فلسطين ماهر طه، عبر خلاله عن موقف الحركة من محاولة الانقلاب، وقلقها إزاء ما تشهده الجمهورية من أحداث، واستنكارها تدخل بعض الدول بشؤونها الداخلية بشكل مباشر من خلال دعم الانقلاب.

وجدد عودة موقف الحركة الداعي لاحترام مبدأ سيادة الدول وأنظمتها الداخلية مؤكدًا تضامن الشعب مع تطلعات فنزويلا المشروعة للمزيد من الاستقرار والوحدة، من خلال حوار وطني شامل في ظل نظام إقليمي ودولي يحترم القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والتعايش السلمي بين الدول.

وأكد عودة أن الانتخابات وصناديق الاقتراع هي الطريق الوحيد لتداول السلطة المقبول لديها، والذي يحافظ عل وحدة الدول والشعوب ويصون مقدراتها، مشددا على تقدير "فتح" العميق لموقف المناصرة والدعم الذي تقفه فنزويلا ورئيسها الشرعي نيكولاس مادورو وحكومته وشعبه مع القضية الفلسطينية العادلة في المحافل الدولية.

و قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم، إن شعبنا يقف إلى جانب فنزويلا ودفاعها عن الديمقراطية في وجه الانقلاب الذي ترعاه وتواصل الولايات المتحدة الأميركية.

وأشار إلى أن هذا الانقلاب شكل من أشكال التدخل الفاضح من قبل إدارة ترامب في الشأن الداخلي لفنزويلا وفرض الإمبريالية الأميركية على العالم.

وأوضح أن الشعبين الفلسطيني والفنزويلي يواجهان عدوًا واحدًا وهو الولايات المتحدة التي تحاول تصفية القضية الفلسطينية، من خلال إعلانها عن ما تسمى بـ "صفقة القرن"، مؤكدًا أن شعبنا سيتصدى لكل تلك المحاولات.

وذكر عبد الكريم أن شعبنا يقف إلى جانب فنزويلا ورئيسها الشرعي المنتخب من قبل الشعب بأغلبية ساحقة، داعيا شعوب العالم الحرة للالتفاف حوله وإحباط محاولات ترامب.

و أدان عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر شحادة، في كلمة التجمع الديمقراطي الفلسطيني،  محاولة الانقلاب الفاشلة، والسلوك الأميركي الرجعي الذي تمارسه بحق عدد من دول العالم، معتبرًا أنها مؤامرة على الديمقراطية، وشعوب أميركا اللاتينية.

واعتبر شحادة أن ما تقوم به الولايات المتحدة يعكس الوجه الحقيقي للسياسية الأميركية، وهي ذاتها التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، ومحاولتها تصفية القضية الفلسطينية من خلال "صفقة القرن" ودعم قانون القومية.

قد يهمك ايضا : واشنطن تصعد وتدعو إلى تشكيل حكومة جديدة في فنزويلا
                  مادورو يقرِّر قطع علاقات فنزويلا الدبلوماسية مع الولايات المتحدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهرة في رام الله للتضامن مع فنزويلا رفضًا لمحاولة الانقلاب مظاهرة في رام الله للتضامن مع فنزويلا رفضًا لمحاولة الانقلاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday