جميل مزهر يكشف عن لقاء للمصالحة الفلسطينية في موسكو قريبًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جميل مزهر يكشف عن لقاء للمصالحة الفلسطينية في موسكو قريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جميل مزهر يكشف عن لقاء للمصالحة الفلسطينية في موسكو قريبًا

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر، استضافة روسيا لقاءً رسميًا لإتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، خلال الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن موسكو وجّهت دعوات رسمية إلى الفصائل الفلسطينية، لعقد لقاء لإنهاء الانقسام خلال الشهر الحالي"، ولافتًا إلى أن الإجراءات بدأت للتحضير لعقد هذا اللقاء.

وأشار مزهر إلى أن زيارة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى العاصمة المصرية لم تحدد حتى الآن، مرجّحًا أن تتم خلال الأيام القريبة المقبلة، ومضيفًا: "هناك حديث بأن تجري لقاءاتنا في القاهرة بعد زيارة وفد حركة حماس، مصر لم توجّه دعوة رسمية للفصائل حتى الآن، ومعربًا عن أمله أن "تنجح لقاءات المصالحة، وهناك فرصة لا بد من اغتنامها، لكن هذا الأمر بحاجة إلى توفر الإرادة السياسية والرغبة الحقيقية لطي هذه الصفحة السوداء، وعدم الاهتمام لأي حسابات وأجندات وتغليب المصلحة العليا لشعبنا فوق الاعتبارات الفئوية".

وأوضح الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، في وقت سابق، أن المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الروسية "خورشيفين" قدّم دعوات رسمية إلى ممثلي الفصائل الفلسطينية لعقد لقاء في دولة روسيا، لافتاً إلى أن اللقاء سيتم في معهد الاستشراق في موسكو، انتدابا للقاء سابق حصل في العام 2012 ونجم عنه ما عُرف "بإعلان موسكو".
وكشفت مصادر فلسطينية مطّلعة، النقاب عن مساعٍ روسية لتحريك ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية، مشيرة إلى أن موسكو ستستضيف خلال الشهر الحالي لقاءً رسميًا يحضره ممثلو الفصائل الفلسطينية؛ وبينها حركتي "حماس" و"فتح"، لإعادة ترتيب الأوضاع الداخلية الفلسطينية، ووقعت حركتا "فتح" و"حماس" في 23 نيسان/ أبريل 2014 اتفاقًا

للمصالحة "اتفاق الشاطئ" نصّ على تشكيل حكومة وفاق وطني، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن، وفي الثاني من حزيران/ يونيو 2014، أدت حكومة الوفاق اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس، غير أنها لم تتسلم مهامها في قطاع غزة، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جميل مزهر يكشف عن لقاء للمصالحة الفلسطينية في موسكو قريبًا جميل مزهر يكشف عن لقاء للمصالحة الفلسطينية في موسكو قريبًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday