مجدلاني يحذر من كارثة صحية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجدلاني يحذر من كارثة صحية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجدلاني يحذر من كارثة صحية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
غزة – محمد حبيب

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، الأحد، من خطورة تفاقم الأوضاع الصحية والإنسانية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة السورية دمشق.

وأكد مجدلاني في تصريح صحافي الأحد، أنَّ "هناك إشكاليات صحية وغذائية يعاني منها الفلسطينيين داخل المخيم"، مشيرا إلى أن المخيم على أبواب كارثة صحية خطيرة.

وسجلت الطواقم الطبية في المخيم، ارتفاعا في معدلات الإصابة بأمراض "التيفوئيد" و"اليرقان"، بسبب سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية والنظافة العامة نتيجة الحصار المفروض على المخيم وجميع المناطق المجاورة.

وحسب بيان لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، فإنَّ أطباء وسكان مخيم اليرموك، ناشدوا المنظمات الإنسانية الدولية ومنظمة التحرير والفصائل المختلفة، للعمل على إدخال العقاقير الطبية الخاصة بتلك الأمراض وغيرها.

وأوضح مجدلاني أن عودة الاشتباكات بين الجماعات المسلحة، المحسوبة على "جبهة النصرة"، وتنظيم "داعش"، تسببت في انقطاع التواصل مع سكان المخيم، وعطلت عمليات إدخال المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية، مبينًا أنَّ المخيم منذ عيد الفطر المبارك لم يدخله أي نوع من المساعدات.

وأشار إلى أن الأوضاع داخل المخيم تتجه نحو مزيد من الصعوبة والخطوة بذات الوقت، سيما مع ارتفاع دراجات الحرارة في هذه الأثناء، داخل المخيم، وبالتزامن مع نقص المياه، لافتا إلى أن استمرار منع إدخال المساعدات من قبل المسلحين سيفاقم الأزمة، مبينا أنهم يجرون اتصالات واسعة من أجل هذا الشأن، لكنه قال:" إذا لم نتمكن خلال فترة قصيرة من توفير الرعاية الصحية والمواد الغذائية للسكان المخيم سيكون الوضع غاية في الخطورة".

ولفت إلى أنهم منذ عشرة أيام ينتظرون ردود الجماعات المسلحة بشأن بنود الاتفاق التي قدمت لهم، وذكر أنه حتى اللحظة لا يوجد جواب إيجابي بهذا الشأن، وقالوا إنهم بحاجة إلى وقت للمراجعة وعرضه على المجلس الشرعي، مشيرًا إلى أن الحكومة السورية وافقت على لتلك البنود، وعلى شروط المسلحين أيضًا بشأن عدم وجود أي من مؤسسات للحكومة داخل أو محيط المخيم، مقابل تشكيل لجنة تشرف عليها منظمة التحرير لإدارة شؤون المخيم.

وبيَّن أنَّ أبرر بنود الاتفاق تكمن في انسحاب جميع المسلحين من داخل المخيم مع إبقاء سلاح المخيم الفلسطيني لغرض الحماية فقط، بالتزامن مع إعادة الخدمات وإزالة السواتر الترابية وضمان حرية التنقل من داخل المخيم إلى خارجه والعكس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدلاني يحذر من كارثة صحية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين مجدلاني يحذر من كارثة صحية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday