احتفل مجلس القضاء بافتتاح أول محكمة أحداث في فلسطين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

احتفل مجلس القضاء بافتتاح أول محكمة أحداث في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفل مجلس القضاء بافتتاح أول محكمة أحداث في فلسطين

أول محكمة أحداث في فلسطين
رام الله - فلسطين اليوم

احتفل مجلس القضاء الأعلى، بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، في رام الله، بافتتاح أول محكمة أحداث في فلسطين.

وقال رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سامي صرصور: "إن افتتاح هذه المحكمة كأول محكمة للأحداث في فلسطين، يشكل خطوة نموذجية للتطبيق العملي لما نص عليه قانون الأحداث، وهو ثمرة العمل المشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومجلس القضاء الأعلى".

وأضاف، "إن افتتاح المحكمة يأتي تتويجا لجهود كبيرة بذلت من قبل المشاركين في إعداد ومناقشة قانون الأحداث الجديد حتى خروجه إلى حيز التنفيذ والتطبيق، معتبرا أن هذا القانون يتميز عن غيره من القوانين من حيث الفئة التي يستهدفها، ومن حيث الإجراءات الخاصة".

وأشار القاضي صرصور، إلى أن مجلس القضاء قام بتخصيص عدد من قضاة محاكم البداية للفصل في قضايا الأحداث وفقا للإجراءات المنصوص عليها.

من جانبه، أكد وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر، أهمية الرقابة وحماية الطفولة في إطار الأسرة.

وقال، "إنه في الوقت الذي نعمل في إطار الإمكانات المتاحة لحماية الطفولة، يسخر الاحتلال الإمكانات من أجل تمرير قانون يتيح محاكمة الأطفال وسجنهم بعد بلوغهم السن القانوني".

وأضاف الشاعر، "إن هذا المشروع الوطني الذي يحمل راية تحرير الوطن، هو مشروع إنساني مبني على تحقيق الحرية والكرامة".

من جهته، قال وزير العدل علي أبو دياك، "إن الهيئة القضائية تضيف ركيزة أساسية الى ركائز العدالة الاجتماعية، وتضيف لبنة أساسية في بناء مؤسسات الدولة التي تعمل جميعا من أجل إقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف".

بدورها، أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، أهمية أن تبنى مؤسسات الدولة على أساس القانون.

وقالت، "إن ما يسمى بالقانون الإسرائيلي يعتقل الأطفال والقاصرين بحجج واهية"، مشددة على ضرورة أن يقف العالم والمؤسسات الدولية عند حدود مسؤولياته، ويحاكم المحتل على كل هذه الجرائم التي يمارسها ضد شعبنا.

وأوضح القائم بأعمال النائب العام أحمد براك، أن القانون متطلب وطني، مبينا أن قانون الأحداث مبني على قاعدة وحيدة وهي مراعاة مصلحة الطفل في كافة الاجراءات الادراية والتشريعية والاجتماعية، بالتالي فإن القانون بحاجة الى دور تكاملي بين كافة الشركاء، اضافة الى امكانيات مادية لتطبيقه.

وأشار مساعد مدير عام الشرطة عبد الجبار برقان، إلى الجهود التي بذلت من كافة الشركاء، حتى تم إقرار قانون الأحداث الأول في فلسطين، الذي يراعي بالدرجة الأولى مصلحة الطفل سواء أكان في مرحلة الخطر أو التهميش أو الانحراف.

وقال برقان، "إن إصدار قانون حماية الأحداث يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام على طريق بناء مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية لكل أبناء شعبنا"، مؤكدا الدور الوقائي الذي تقوم به الشرطة لمنع الجريمة.

وأضاف، "في العام 2010 تم استحداث دائرة الأحداث في الشرطة الفلسطينية، إيمانا بأن الأطفال يجب أن يعاملوا معاملة خاصة، حيث تم تدريب عدد من ضباط الشرطة على الطريقة المثلى في إجراءات قضايا الأحداث، وذلك للإسهام في تطبيق التدابير الخاصة بمصلحة الطفل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفل مجلس القضاء بافتتاح أول محكمة أحداث في فلسطين احتفل مجلس القضاء بافتتاح أول محكمة أحداث في فلسطين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday