الاتّحاد الديمقراطي يشيد بالاعترافات الأوروبيّة بدول فلسطين
آخر تحديث GMT 11:06:44
 فلسطين اليوم -

"الاتّحاد الديمقراطي" يشيد بالاعترافات الأوروبيّة بدول فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاتّحاد الديمقراطي" يشيد بالاعترافات الأوروبيّة بدول فلسطين

مجلس الشيوخ الفرنسي
رام الله ـ خالد ابوسرحان

رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، السبت، بتصويت البرلمان البرتغالي ومجلس الشيوخ الفرنسي وبرلمان إقليم والوني البلجيكي لصالح الاعتراف رسميًا بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

ورأى "فدا" أنَّ "هذا التصويت، والذي يأتي استمرارا لقرارات مماثلة اتخذتها برلمانات فرنسا وبريطانيا وإسبانيا، ومن قبلهم مملكة السويد وبرلمانها، يؤكد تنامي المواقف الدولية الإيجابية، لاسيما الأوروبية، من القضية الفلسطينية، والازدياد المضطرد في الرفض والإدانة الدوليين لسياسات الحكومة الإسرائيلية".

وأضاف "ذلك الاعتراف يفرض على القيادة الفلسطينية، التقاط هذه المواقف الدولية والعمل على تطويرها في اتجاه القبول بالفهم الفلسطيني لضرورة تغيير قواعد اللعبة السياسية، وعدم السماح بالعودة إلى مربع المفاوضات الثنائية بالرعاية الأميركية المنفردة، على ضوء الحصاد المرد لكل جلسات التفاوض التي جرت، واستمرار الانحياز الأميركي السافر لصالح دولة الاحتلال".

وتابع، لقد بات مطلوبًا من القيادة الفلسطينية حسم الأمور وعدم إبقائها في دائرة المشاورات في شأن صيغة مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والذهاب به فورًا لمجلس الأمن، بغية التصويت عليه، كما بات مطلوبًا منها، وبالمستوى ذاته، تقديم طلبات انضمام دولة فلسطين إلى المنظمات والوكالات والمعاهدات والاتفاقات التابعة للأمم المتحدة، وفي مقدمتها ميثاق روما لمحكمة الجنايات الدولية.

وأكّد "فدا"، ضرورة أخذ القيادة الفلسطينية قرارًا بهذا الاتجاه في اجتماعها، الأحد، والطلب في الاجتماع ذاته من السكرتير العام للأمم المتحدة بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في وجه الجرائم المستمرة لإسرائيل، بوصفها سلطة الاحتلال، وآخرها جريمة قتل القائد والمناضل الوطني ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين".

واعتبر أنه "يجب أن يصدر عن اجتماع القيادة الموقرة قرارات واضحة بأن شعبنا يملك زمام المبادرة، ولا يمكنه السكوت على جرائم الاحتلال، كما لا يقبل بأن ينتزع الاحتلال من سلطته الوطنية المقومات السيادية لهذه السلطة، وإمكانات وضرورات تحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله، وهو تحقيق الاستقلال الناجز، بعد كنس الاحتلال كاملاً عن جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتّحاد الديمقراطي يشيد بالاعترافات الأوروبيّة بدول فلسطين الاتّحاد الديمقراطي يشيد بالاعترافات الأوروبيّة بدول فلسطين



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday