الشهيد الكوازبي توجيهي مع وقف التنفيذ
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الشهيد الكوازبي توجيهي مع وقف التنفيذ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشهيد الكوازبي توجيهي مع وقف التنفيذ

الشهيد الكوازبي
الخليل - فلسطين اليوم

مدرسة جديدة على موعد مع مقعد فارغ آخر، مقعد لطالب قضت أحلامه برصاصة جندي إسرائيلي أمس على مفرق جوتش عتصيون شمال الخليل.

أخبار تتشابه في المجمل، ادعاء بمحاولة طعن، وإطلاق رصاص عشوائي بهدف القتل، جدول من دماء يخضب الأرض، ونزيف حتى تصعد الروح إلى بارئها.

هو الشهيد فقط من تبحث في تفاصيل قصته عن حلم انتهى قبل أن يبدأ، فذلك كان على وشك الزواج، وآخر على بعد أيام من تخرجه، وتلك التي حلم بها أهلها عروس تزف بثوبها الأبيض.

الشهيد أحمد يونس الكوازبي لم يتجاوز 18 ربيعا، رحل برصاصة اخترقت دفئ جسده لتحوله إلى جثة باردة،

في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وصل أصدقاء الشهيد أولا إلى المستشفى الأهلي في الخليل ليلقوا علية نظرة الوداع الأخيرة، بجانب باب الثلاجة وقف زملاء دراسته، ورفقاء دربه يسترجعون في مخيلتهم آخر ذكرياتهم معا، احتضنوا رأسه ودموع خجولة غسلت جفونهم حزناً على رفيق العمر.

دقائق تمضي ليصل شقيق الشهيد الأصغر، خبأ وجهه بقبعة مخفيا دموعه التي اندفعت شلالا من عيونه، وانحنى على جبهة أخية مودعا ليهمس محمد في أذن أحمد: "وداعا يخوي وداعا يا سندي".

والد الشهيد الذي تجرع مرارة الاعتقال الإداري مرارا، لم يذق علقما في فمه كفقدان نجله، بنظرة تختزل كل أحلامه به وبنبرة محتسبة، قال: "أحمد منذ نعومة أظفاره وهو ذكي ومتفوق ويحفظ 7 أجزاء من القرآن، كان طالبا يعرفه كل أقرانه ويجيد الحديث ويتقن فن الإلقاء الإذاعي، كنت أحلم بإرساله للدراسة في الخارج كمكافئة له على تفوقه".

وحول ظروف استشهاده يقول الوالد: "كل ما وصلنا هي روايات إسرائيلية لا نأخذ بها، لكن شاهد عيان كان في مكان الحادث قال لنا إن أحمد كان يسير بالقرب من الجنود حين تم الانقضاض عليه وحصل تعارك بالأيدي ثم أطلقوا النار عليه لقتله عامدين".

من جانبه، أكد رئيس نيابة الخليل علاء التميمي أن تشريح جثمان الشهيد أثبت وجود رصاصة واحدة لم تستقر في الجسم، دخلت من الجانب الأيسر العلوي تحت الإبط مرورا بالرئتين والرقبة والفك أدت إلى كسر الفك، ووجد نزيف داخلي في الأمعاء والرئتين، ما يدلل على أن الاحتلال ترك الشهيد ينزف على الأرض مدة طويلة إلى أن فارق الحياة في المكان.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشهيد الكوازبي توجيهي مع وقف التنفيذ الشهيد الكوازبي توجيهي مع وقف التنفيذ



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday