القلق يساور أهالي الأسرى على مصير أبنائهم في سجن ريمون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القلق يساور أهالي الأسرى على مصير أبنائهم في سجن ريمون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القلق يساور أهالي الأسرى على مصير أبنائهم في سجن ريمون

سجن ريمون
القدس - فلسطين اليوم

أعرب المشاركون في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى في طولكرم، عن قلقهم على مصير أبنائهم القابعين في سجون الاحتلال، خاصة سجن ريمون الصحراوي الذي تعرض إلى هجمة تعسفية من إدارة السجون وأدخلت عددا من الأسرى في العزل.

والدتا الأسيرين يوسف مهداوي وجهاد سعادة القابعين في سجن ريمون، أعربتا عن قلقهما على الأسرى في سجن ريمون بعد ما تعرضوا له من انتهاكات تعسفية، وأشارتا إلى أنه لا علم لهما عن مصير أبنائهما، فمهداوي لم تزره والدته منذ شهرين، وناشدتا الصليب الأحمر والمحامين زيارة السجن المذكور وطمأنة الأمهات عن أبنائهم.

ووصفت حليمة ارميلات عضو مجلس إدارة نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم، ما يجري في سجون الاحتلال بأنه حملة تعسفية واستفزازية بحق الأسرى الذين يعيشون الظلم المفروض عليهم من قبل سلطات الاحتلال خاصة في سجن ريمون، الذي شهد نقل 24 أسيرا من السجون وعزلهم، وفرض الغرامات الباهظة عليهم، إضافة إلى نقل الأسير زيد بسيسو إلى جهة مجهولة.

وطالبت ارميلات الأسرى بالوقوف وقفة رجل واحد والتضامن مع بعضهم في وقفتهم ضد ممارسات الاحتلال بحقهم، والثبات على مطالبهم حتى يتم الإفراج عنهم أو على الأقل معاملتهم معاملة جيدة.

كما استنكرت عمليات الاعتداء الوحشي بحق الأسرى الأطفال، مشيرة الى أن هناك ارتفاعا كبيرا في أعداد هؤلاء خاصة في الخليل والقدس، مشددة على ضرورة الإسراع في محاسبة الاحتلال الذي ينتهك حقوق الأطفال ورفع هذه القضية إلى العالم والمجتمع الدولي.

وأكد النائب حسن خريشة، استمرار التضامن مع الأسرى حتى نثبت أننا موحدون خلف قضايانا الأساسية خاصة قضية الأسرى بشكل خاص، موضحا أن هناك حربا مجنونة تشن على الأسرى، الهدف منها كسر إرادتهم التي عجز الاحتلال طوال السنوات الماضية عن النيل منها، وهم يحاولون عبر قضية العزل إغلاق السجون بشكل عام في وجه الأسرى وذويهم، وفرض التنقلات في صفوفهم، مشيرا الى أن فعاليات التضامن مع الأسرى المتكررة كل أسبوع ترفع من معنويات الأسرى، وهي رد على الاحتلال بأن كل أبناء الشعب الفلسطيني يقف خلف أسراه حتى يتم الإفراج عنهم.

وأعربت النائب سهام ثابت عن استهجانها تجاه ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، واعتبرته بأنه ليس غريبا على هذا الاحتلال المجرم ممارسة أقسى أنواع التعذيب والإهانة بحق الأسرى مستغلا السكوت الدولي من جهة، وفي الوقت ذاته قرب انتخاباتهم البرلمانية لممارسة الظلم بحق شعبنا خاصة الأسرى، إرضاءً للناخب الإسرائيلي لقناعة عندهم بأن من يمارس القمع أكثر على الشعب الفلسطيني هو الذي سيحصل على أعلى الأصوات.

وأكدت أهمية أن يعي الشعب الإسرائيلي حقيقة ما يحصل من عنصرية من قبل حكومته، وعدم رضاه بأن يكون ثمن نجاح أي حزب إسرائيلي هو القضاء على الأسرى، وعليه الضغط على حكومته لوقف هذه الممارسات التعسفية بحق الأسرى.

واعتبر منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم صايل خليل، الهجمة التي نفذتها سلطات الاحتلال بحق الأسرى خاصة عزل أسرى ريمون، بأنها اعتداء صارخ على أبسط الحقوق الإنسانية للأسرى، مهيبا بكافة المؤسسات الوطنية والرسمية أن تكون على قدر معاناة الأسرى من خلال وقفة جماهيرية جادة مساندة للأسرى خاصة في هذا الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القلق يساور أهالي الأسرى على مصير أبنائهم في سجن ريمون القلق يساور أهالي الأسرى على مصير أبنائهم في سجن ريمون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday