الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

محمود الهباش
الجزائر ـ وفا

دعا مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، العرب والمسلمين في كافة بقاع المعمورة، خاصة الذين يحملون جنسيات أجنبية، إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، والتوافد إلى القدس لدعم صمود أهلها.

وقال الهباش، في ندوة سياسية بسفارة دولة فلسطين بالجزائر، 'إن شعبنا يخوض اليوم الفصل الأخير من معركة الوجود وفرض الذات، ضد احتلال يسعى بكل الوسائل لطمس هويتنا، وفرض ولادة قيصرية لكيان يهودي، واستنساخ كيان غير شرعي على حساب وجودنا'.

وأضاف 'إن معركتنا اليوم تحمل من التعقيدات التي يتشابك فيها السياسي مع الديني والعقائدي والثقافي، تفرض علينا التنبه لكل تفاصيلها وانتهاج مقاومة باستراتيجية عقلانية لمواجهة عدونا.

وشدد على ضرورة مواجهة الاحتلال، الذي ظن بأنه من خلال الجدران العنصرية والحواجز استطاع أن ينتصر في معركة الجغرافيا، لينتقل إلى كتابة السطر الأخير من خرافة القدس اليهودية، بالسيطرة على المسجد الأقصى.

واستعرض الهباش خلال الندوة، المحاولات والتلاعبات الإسرائيلية، للسيطرة على القدس بكافة الأساليب على مدى 47 عاما من احتلال المدينة، والتي تكللت بالفشل نظرا لفطنة القيادات الفلسطينية المتعاقبة.

كما اطلع الحضور على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وإصرار الرئيس محمود عباس، على التوجه لمجلس الأمن أواخر هذا الشهر، لتحديد جدول زمني واضح وملزم لانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها عام 1967، بما فيها القدس الشرقية والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد الهباش أن القيادة تتقدم بثقة، وفي جعبتها أوراق عديدة في حالة التصادم مع 'الفيتو' الأميركي، معلنا بان الذهاب إلى المنظمات الدولية للانضمام إليها لا مناص منه.

من جهته تحدث سفير فلسطين لدى الجزائر، لؤي عيسى، عن خطورة االمرحلة الحالية التي يتعرض فيها المسجد الأقصى، إلى هجمة شرسة تصاعدية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت عيسى الى البرنامج الذي أعدته السفارة، لكي يتسنى للوزير الهباش الالتقاء بقادة المؤسسات الرسمية والشعبية والأحزاب السياسية والجمعيات والمنظمات الجماهيرية على الساحة الجزائرية، لاطلاعهم على خطورة العدوان الذي تتعرض له القدس والمسجد الأقصى.

كما ثمن عيسى مبادرة وزارة الشؤون الدينية بالجزائر، لاستضافتها الوزير الهباش وتوفير الإمكانيات لنجاح مهمته، كما شكر كافة الجهات التي وحرصت على الاستماع للوزير الهباش، والتعرف على انشغالات شعبنا.

يشار الى ان سفارتنا بالجزائر، تقود حملة إعلامية مكثفة، بالتعاون والتنسيق مع أحزاب سياسية وجمعيات ومنظمات جماهيرية جزائرية، عبر كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة، لتنبيه الرأي العام الجزائري لخطورة ما تتعرض له مدينة القدس، وخصوصا المسجد الأقصى، وما يتعرض له كافة أبناء شعبنا في الوطن بشكل عام.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday