بحث التحضيرات الخاصة بـ المنتدى الوطني الأول للمبدعين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحث التحضيرات الخاصة بـ المنتدى الوطني الأول للمبدعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحث التحضيرات الخاصة بـ المنتدى الوطني الأول للمبدعين

عدنان سمارة
رام الله - فلسطين اليوم

بحث رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية لـ'المنتدى الوطني الأول للمبدعين في فلسطين- 2015'، مع ممثلي 25 جامعة ومؤسسة رسمية وأهلية تعنى بالإبداع في فلسطين اليوم الاثنين، التحضيرات الخاصة بالمنتدى المزمع عقده في أيلول القادم.

وقدم رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، نبذة عن المجلس الأعلى الذي شكل بقرار من الرئيس للارتقاء بواقع المجتمع الفلسطيني ونهضته، واستعرض رؤيته ونشاطاته الهادفة إلى نشر وتجذير ثقافة الإبداع في فلسطين، بالتعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في هذا المجال.

 وأوضح أن المجلس وقع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جامعات وطنية ومؤسسات أهلية لتحقيق الأهداف المرجوة، وقال إن منتدى المبدعين سيكون تتويجا لواقع الإبداع في فلسطيني وحصيلة لعمل المؤسسات المشاركة فيه خلال العام المنصرم.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى كريم طهبوب، أن المنتدى يهدف إلى تجميع جهود المؤسسات العاملة في تحفيز المبدعين وعرض أفضل ما قدمه المبدعون وتكريمهم في يوم واحد ومكان محدد، وتعريف الجمهور الفلسطيني بما حققوه وتشبيكهم مع القطاع الخاص لتحويل مشاريعهم إلى منتجات قابلة للتسويق.

وأضاف طهبوب أن المنتدى سيشهد حضور ومشاركة المئات من رجال الأعمال وصناع القرار والعلماء الفلسطينيين المرموقين المقيمين خارج الوطن، وسيؤسس لمرحلة جديدة لتطوير مجال الإبداع والابتكار، وإصدار تقرير شامل في نهايته حول واقع الإبداع في فلسطين وتشخيص المشاكل التي يواجهه ووضع الحلول المناسبة لها، ورفع توصيات المشاركين إلى صناع القرار لتعزيز منظومة الإبداع في فلسطين.

من جهتها، قدمت عضو اللجنة التحضيرية للمنتدى، وعضو المجلس الأعلى صفاء ناصر الدين، شرحا حول آليات ترشيح  المبدعين للمشاركة عبر المؤسسات المحلية والدولية التي منحت جوائز، والشروط الخاصة بالمشاريع المرشحة، وآليات فرزها وتقييمها، والفئات المستهدفة للمشاركة، وجدول مواعيد استلام الطلبات وتقييمها واستلام النماذج المراد عرضها وصولا إلى تاريخ عقد المنتدى المقرر في 12 أيلول القادم.

من جانبه، أشار عضو المجلس ورئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين محمد المسروجي، إلى أهمية المنتدى في دعم المبدعين ورعايتهم، وأكد أهمية تجنيد الأموال لتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى اختراعات ومشاريع بديلة لما يتم استراده من الخارج تساهم في الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

وشدد عضو المجلس ورئيس جامعة فلسطين التقنية 'خضوري' مروان عورتاني، على أهمية مشاركة ممثلي المؤسسات العاملة في مجال الإبداع في اللقاء الذي يمثل قاعدة لبناء منظومة الابتكار في فلسطين والتشبيك بين مختلف المؤسسات ذات العلاقة بالريادة.

وأكدت حنان الخالدي من مؤسسة 'الريادي العربي' أهمية إقامة صندوق بمساعدة رجال الأعمال للأخذ بيد المبدعين، وقال نصري برغوثي من معهد 'بيتمان' إنه يجب طرح خريطة أهداف وخريطة عمل مرتبطة بالقطاع العام والخاص حتى لا تنتهي المشاريع الإبداعية بجوائز دون المضي نحو استكمال العمل لإنجاز مشاريع حقيقية، أما يحيى السلقان من 'بيكتي' فأشار إلى تشتت مشهد الإبداع في فلسطين، وأكد أهمية ألا تبقى الإبداعات نظرية داخل المختبرات، ودعا إلى تخصيص جائزة مالية للأفكار المميزة حتى تصل تصبح مشروعا منتجا.

ودعت رنا الخطيب من مؤسسة 'التعاون'، إلى ضرورة مناقشة منظومة الإبداع في فلسطين قبل عقد المنتدى لتحقيق والتكامل والابتعاد عن التنافس، واقترحت تخفيض عدد المبدعين المقترحين للمشاركة والتركيز على نوعية المشاريع، وقال عضو المجلس عن وزارة التربية والتعليم بصري صالح، إن المنتدى مناسبة لوقف التشرذم وتوحيد الجهود ووسيلة للارتقاء بالإبداع والبرامج الداعمة التي تدفعه نحو الأمام، واعتبر عضو المجلس وممثل 'النيزك' عارف الحسيني، أن لقاء المؤسسات تحت مظلة المجلس الأعلى للإبداع، إنجاز مهم وبالاتجاه الصحيح لتطوير مسيرة الإبداع، وأن منتدى المبدعين ليس مؤتمرا استثماريا، ويستهدف تكريم المبدعين وتسليط الضوء عليهم.

واقترح ليث قسيس من مؤسسة 'انتر فينتشر'، التركيز على المشاريع الإبداعية الصغيرة وفق منظومة عمل للابتكار، وطالب ممثل الحاضنة الفلسطينية للطاقة زكي الأفغاني، بتعريف البيئة المناسبة للإبداع ونشر التفاصيل الخاصة بالمنتدى في وسائل الاعلام لتمكين الجميع من المشاركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث التحضيرات الخاصة بـ المنتدى الوطني الأول للمبدعين بحث التحضيرات الخاصة بـ المنتدى الوطني الأول للمبدعين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:54 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

حقائق مثيرة عن العضلة الأهم في جسم الإنسان

GMT 21:54 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

"خريف" يحصد جائزة أفضل عمل في مهرجان "المسرح العربي"

GMT 14:18 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

روسيا توصلنا لاتفاق يرضي جميع الأطراف

GMT 11:52 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

صلاح يصارع من أجل الفوز بالحذاء الذهبي

GMT 17:07 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني يبدأ تصوير الملصق الدعائي لبرنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 13:49 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كشف حقيقة صور هيفاء وهبي المفبركة على مواقع التواصل

GMT 06:09 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مركبة "UFO 2.0" يخت مستقبلي بمثابة فيلا إنيقة

GMT 18:51 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday