خطاب الرئيس اشتمل على موقف سياسي وطني واضح
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

خطاب الرئيس اشتمل على موقف سياسي وطني واضح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطاب الرئيس اشتمل على موقف سياسي وطني واضح

الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة
رام الله - فلسطين اليوم

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، إن كلمة الرئيس محمود عباس كانت شاملة ومتوازنة، وتطرق إلى كافة المواضيع التي تخص القضية الفلسطينية، متحدثا عن معاناة شعبنا والسلام في المنطقة يبدأ من حل القضية الفلسطينية.

وأوضح أبو ردينة في حديث لإذاعة موطني، مساء اليوم الأربعاء، أن الخطاب اشتمل على موقف سياسي وطني واضح وثابت، وهو التمسك بالثوابت الوطنية وقيام الدولة الفلسطينية، والتأكيد على أن الوحدة الوطنية مقدسة، وعلى الجانب الإسرائيلي أن يلتزم، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته بجدية، في ظل الأحداث والعنف غير المسبوق الذي تشهده المنطقة.

وشدد على أن بداية الحلول يجب أن تنطلق من حل القضية الفلسطينية، وأن السلم يبدأ من القدس، مؤكداً أنه دون حل قضية القدس وفلسطين سيبقى العنف في كل مكان، ليس فقط في الشرق الأوسط، وإنما سينتقل لكل العالم.

وأضاف أبو ردينة: "أن الرئيس وجه رسائل إلى الشعب الفلسطيني وإلى العالم، وأكد أهمية تحقيق الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، ووجه رسالة إلى حماس تؤكد ضرورة تنفيذها الاتفاقيات، فيما أن رسالته لدولة الاحتلال أن الوضع لن يستمر على ما هو عليه".

وتابع: "أن خطاب الرئيس وجه رسالة للمجتمع الدولي، مفادها أنه إذا ما كان جادا في حل القضية الفلسطينية فعليه أن يلجأ إلى ما فعله أثناء الأزمة الإيرانية"، مضيفا أنه إذا ما كان العالم جادا في إنهاء الإرهاب وحل القضية الفلسطينية فعليه تحمل مسؤولياته في تحقيق السلام.

وحول دعوة الرئيس محمود عباس في خطابه اليوم المجتمع الدولي إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، قال أبو ردينة: "سنرى ردة فعل المجتمع الدولي حول فكرة عقد مؤتمر دولي للسلام، وهنا الاختبار للإدارة الأميركية والمجتمع الدولي، مضيفاً: "نحن واثقون بأن روسيا الاتحادية جاهزة لهذا العمل وعليهم أن يتحدوا مرة أخرى كما فعلوا وقت الأزمة مع إيران وتم حلها بهذه الطريقة".

وأشار الناطق باسم الرئاسة إلى حراك القيادة الفلسطينية من أجل تحقيق أهداف شعبنا في إطار التشاور مع الدول العربية، لافتا إلى الحراك الفلسطيني في الجامعة العربية، لدراسة كيفية التحرك على الساحة الدولية، سواء فيما يتعلق في مجلس الأمن والجمعية العامة والمنظمات الدولية، مشيراً إلى مشاورات الرئيس محمود عباس مع الملك السعودي، ومع الأردن ومصر الشقيقتين ومع بقية الدول العربية، مؤكدا أنه على العالم أن يلتقط فرصة إعادة السلام إلى المنطقة.

وقال أبو ردينة إن خطاب الرئيس بعث برسالة واضحة تؤكد أن الشعب الفلسطيني بعيد عما يشاع عن تحريض في المنطقة، وفيما يتعلق بالحروب الطائفية التي تجري، مؤكدا أن شعبنا لن يدخل في التعقيدات التي تجري في العالم العربي.

وأضاف أن شعبنا آمن ومستقر ولديه قيادة حكيمة وشرعية، ومنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد له، لديها سياسة وقوانين ثابتة، وانجازات ستحافظ عليها.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطاب الرئيس اشتمل على موقف سياسي وطني واضح خطاب الرئيس اشتمل على موقف سياسي وطني واضح



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday