ذوو الأسرى يطالبون بوضع قضية الأسري على سلم الأولويات
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

ذوو الأسرى يطالبون بوضع قضية الأسري على سلم الأولويات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ذوو الأسرى يطالبون بوضع قضية الأسري على سلم الأولويات

سجون الاحتلال
طولكرم _فلسطين اليوم

ناشد ذوو الأسرى في محافظة طولكرم، المؤسسات الإنسانية والحقوقية في العالم إلى الإطلاع على أوضاع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال في ظروف لاإنسانية صعبة بسبب الممارسات الاحتلالية التعسفية بحقهم.

كما طالبوا المؤسسات المعنية بالأسرى، خلال اعتصامهم الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، الضغط باتجاه تحسين ظروف الأسرى خاصة المرضى الذين تتزايد أعدادهم وتتفاقم معاناتهم المرضية بسبب الإهمال الطبي المتعمد، إضافة إلى الضغط نحو السماح لذويهم بإدخال البطانيات والملابس الشتوية إليهم، في ظل أجواء البرد القارس.

وقال والد الأسير الجريح حمزة وليد حالوب الذي يقبع في سجن النقب الصحراوي بحكم 4 سنوات، إنه يشعر بالقلق على وضع ابنه الصحي خاصة وأن إدارة السجن تماطل في إجراء عملية جراحية ليده المكسورة منذ مدة طويلة، ويخشى في حال عدم الإسراع في علاجها من بترها والتسبب في إعاقة دائمة له.

وأضاف أن وضع نجله الصحي غير مقتصر على يده، إنما على وضع مكان الإصابة التي تعرض لها في إحدى رئتيه قبل اعتقاله، وهذا من شأنه أن يسبب مشاكل صحية عنده، مناشداً كافة المؤسسات المعنية والحقوقية والإنسانية إلى ممارسة دورها الحقيقي في الضغط باتجاه تقديم العلاج الصحيح لإبنه ولكافة الأسرى المرضى، والإفراج عن الحالات المرضية الصعبة قبل فوات الأوان.

بدوره، قال مسؤول نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم، ابراهيم النمر، إن عام 2015 كان أقسى على الأسرى بسبب ممارسات الاحتلال التعسفية من ناحية اصدار القوانين التعسفية من قانون التغذية القسرية وقانون رفع الأحكام بحق الأسرى الأطفال، وقانون محاكمة الأطفال دون سن 14 عام، وغيرها من القوانين العنصرية المخالفة للمواثيق الدولية. 

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت 270 أسيراً خلال ثلاثة شهور من طولكرم بينهم 20 قاصراً، فيما وصل مجموع الانتهاكات الاحتلالية بحق المحافظة إلى 250 انتهاكاً من اعتقال وتدمير ممتلكات، والاعتقالات الإدارية وتوقيف أسرى في مراكز التوقيف وغيرها من الممارسات.

وطالب النمر بضرورة زيادة حملات التضامن مع الأسرى والالتفاف حول مطالبهم العادلة ورفع مطالبهم ضد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم إلى المحاكم الدولية والعالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذوو الأسرى يطالبون بوضع قضية الأسري على سلم الأولويات ذوو الأسرى يطالبون بوضع قضية الأسري على سلم الأولويات



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday