سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي

سفير فلسطين ليلي شهيد
بروكسل - فلسطين اليوم

طالبت سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، ليلى شهيد، النواب الفيدرالين البلجيكيين، بالتحرك لدفع اسرائيل لاحترام القانون الدولي بما في ذلك قيام دولة فلسطين المستقلة على الاراضي المحتلة في حزيران 1967، طبقا لقرار الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال جلسة رسمية، ظهر اليوم الثلاثاء، في مقر البرلمان الفيدرالي في العاصمة بروكسل بدعوة  من لجنة العلاقات الخارجية.

ورحب رئيس اللجنة النائب الاشتراكي ديرك فان دير مايلان بسفير فلسطين مشيرا إلى أن هذا الاجتماع الأول من نوعه للجنة العلاقات الخارجية، التي تشكلت حديثا بعد الانتخابات التشريعية والاقليمية في بلجيكا  في مايو الماضي، والذي ستتبعه جلسة أخرى مع وزير الخارجية والتجارة الخارجية البلجيكية وأخرى مع السفير الاسرائيلي في بروكسل.

وقالت شهيد، وبلهجة صريحة ومباشرة، إنها مستغربة بشدة للسرعة التي تمت فيها اتخاذ سلسة من العقوبات، بأشكال مختلفة ضد روسيا فيما يتعلق بالوضع الاوكراني، من قبل دول الاتحاد الاوروبي، في الوقت الذي لا تحرك فيه ساكنا هذه الدول، بشكل عملي، ضد إسرائيل لانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي منذ 47 عاما باحتلالها للأرض الفلسطينية وضمها لمدينة القدس وبنائها للمستوطنات والجدار.

ووجهت سفير فلسطين السؤال مباشرة لنواب الشعب البلجيكي إذا ما كان نتنياهو وحكومته المتطرفة، سيعبأان بالبيانات الخجولة التي تصدرها الدول الأوربية وبرلماناتها والمجردة من اي ضغط حقيقي، ازاء الانتهاكات الصارخة التي ترتكبها حكومات الاحتلال الاسرائيلي بحق القانون الدولي وتشريعاته ومواثيقه والتي كان آخرها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

واستعرضت سفير الدبلوماسية الفلسطينية في اوروبا بالتفصيل من خلال جدول تم عرضه على شاشة اليكترونية ن حجم الخسائر بالأرواح والممتلكات الناتجة عن حرب إسرائيل الاخيرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واضعة اياهم في مخطط تنفذه حكومة تل ابيب، لضرب حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني أولا ولعزل قطاع غزة عن الضفة الغربية تمهيدا لإجهاض  قيام دولة فلسطين على ارض فلسطين المحتلة عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، كما بينت في جدول آخر الوجه الآخر للعدوان الاسرائيلي في الضفة الغربية والمتمثل في الاستيطان في القدس الشرقية وبيت لحم، والذي يمنع فعلا أي تواصل جغرافي لقيام دولة فلسطينية ويحول ما تبقى من الاراض الفلسطينية لكنتونات ومعازل شبيهة بنظام الابارتهيد الذي كان سائدا في جنوب افريقيا.

واعتبرت شهيد أن غياب أي تحرك فعلي للمجتمع الدولي وبخاصة من قبل الاتحاد الاوروبي والذي يملك أدوات ضغط حقيقية بوصفه الشريك الاقتصادي الاول لإسرائيل، سيضعف من استراتيجية السلام التي انتجتها منظمة التحرير الفلسطينية وحتى قبل اتفاقية اوسلو بخمس سنوات، عندما  نادت بشكل رسمي في عام 1988 بحل الدولتين، الأمر الذي سيقوي من حجج كل القوي الراديكالية في المنطقة والتي لا ترى إلا في العنف طريقا للتعامل مع الصراع العربي الإسرائيلي، والتي تحاول استغلال تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي، لتحقيق مآرابها الخاصة، مؤكدة أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي ينذر بأخطار جسيمة ليس على السلام والآمن في منطقة الشرق الاوسط فحسب، بل على العالم أجمع.

كما تناولت جهود الرئيس محمود عباس في تشكيل حكومة الوفاق الوطني وفي سعيه المتواصل، منذ أن كان رئيسا للوزراء للسلطة الوطنية الفلسطينية،  لضم كل القوى السياسية الفلسطينية، بما فيها حركتي حماس والجهاد الاسلامي لمنظمة التحرير الفلسطينية بوصفها الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني وقائدة نضاله نحو الحرية الاستقلال والمستند لقرارات الشرعية الدولية.

وردت سفير فلسطين على كافة الاسئلة والملاحظات التي طرحتها جميع المجموعات السياسية في البرلمان، ودعت كافة المؤسسات السياسية البلجيكية للعمل على وضع آليه تقود إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وتقديم المساعدات الطبية والانسانية العاجلة، كما وجهت التحية لممثلي المجتمع المدني وحركات التضامن البلجيكية والذي تواجدوا بكثرة كمراقبين في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية والذي استمروا في الحوار مع السفير شهيد، في سابقة  تعتبر الاولى من نوعها في اجتماعات البرلمان البلجيكي.

واعتبرت ان مثل هذه الهيئات الاهلية المتضامنة مع الحق الفلسطيني تمثل الضمير الانساني الاوربي في نصرة حقوق الانسان وقيم العدالة والحرية التي تنادي بها أوروبا.

وفا 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي سفير فلسطين تدعو البرلمان البلجيكي للتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيليي



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday