ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات
آخر تحديث GMT 12:37:05
 فلسطين اليوم -

ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات

محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان
القدس - فلسطين اليوم

شدد مشاركون في ورشة عمل حول 'البرنامج الوطني الوقائي للحماية والتوعية من آفة المخدرات'، عقدت اليوم في مدينة جنين على أهمية دور وسائل الإعلام والشراكة المجتمعية في مكافحة هذه الآفة.

وأكدوا خلال الورشة التي نظمتها محافظة جنين، ومفوضية التوجيه السياسي والمعنوي، وشرطة المحافظة/ فرع مكافحة المخدرات، ضرورة محاربة هذه الظاهرة الخطيرة بتكثيف النشاطات التوعية وتعاون المواطنين مع الشرطة والتبليغ عن حالات يشتبه بها لمنع ترويج هذه المواد القاتلة.

وأشاروا إلى أهمية التشبيك مع كافة مكونات المجتمع جنبا الى جنب المؤسسة الأمنية، وأهمية  إشراك الأسرة وخاصة الأب والأم في تعزيز الأمن الأسري والتعرف على بعض الأمور المتعلقة بسلوكيات المتعاطي، ومخاطر هذه الآفة، وأن نعرّف الجيل الناشئ والشباب بمخاطر تلك الآفة حتى لا تدمر الأجيال التي يقع عليها مسؤولية بناء مستقبل شعبنا .

وطالب المشاركون بالورشة بالعمل على تفعيل القانون بما يخص الردع بحق مروجي المخدرات، وبالعمل على محاربة الإشاعات، كما طالبوا الأطباء بعدم كتابه الوصفات الطبية والتي تحوي على المخدرات.

وشدد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، على أهمية الشراكة المجتمعية في مكافحة المخدرات، ومساهمة كل المؤسسات في التصدي لتلك والآفة الخطيرة والسلوكيات الخاطئة.

 ودعا إلى ضرورة محاربة هذه الظاهرة الخطيرة بتكثيف النشاطات التوعية وتعاون المواطنين مع الشرطة والتبليغ عن حالات يشتبه بها لمنع ترويج هذه المواد القاتلة .

وقال رمضان: لن نتهاون في محاربة آفة المخدرات ولن نسمح لبعض المتخاذلين أن يعبثوا بجيلنا وشبابنا ومقدراتنا، مشيرا إلى خصوصية المحافظة بموقعها الجغرافي الحدودي وفي ظل وجود الاحتلال فوق الأرض الفلسطينية الذي يتيح المجال لدخول المخدرات، ونشرها في أوساط الشباب في المدارس والجامعات، عدا عن التجار والمروجين والمتعاطين المعروفين لدى الأجهزة الأمنية الذين يتم ضبطهم وبحيازتهم المواد المخدرة.

وأضاف: نبذل كافة الجهود بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في الشرطة والعمل على مدار الساعة في التحري والمتابعة لضبط المخدرات ومصادرتها للحفاظ على مجتمعنا خال من هذه الآفة الخطيرة التي تهدد سلامة أبنائنا في كل مناحي التنمية.

من جهته أكد المقدم تيسير عزام من مفوضية التوجيه السياسي والمعنوي، أن تنظيم هذه الورشة يأتي انسجاماً وتحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لحماية الأجيال مـن آفة المخدرات، والمســـــاهمة في بناء مجتمع صحي سليم وحماية كل بيت من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول أبناء المجتمع الذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية وذلك برفع مستوى التوعية بأخطارها وحتى لا يصبح المواطن فريسة لها.

بدوره  أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة الرائد وسام  البحري، أن البطالة والفقر والجهل والاحتلال أمور تلعب دورا  في انتشار المخدرات التي نحاربها كإدارة مكافحة المخدرات على كافة الأصعدة.

وأبرز البحري طبيعة الجهد القائم حاليا بالتعاون مع المواطنين من خلال بناء جسور الثقة بين المواطن والمؤسسة الأمنية لصالح المواطن، مشددا على أهمية التشبيك والتواصل مع كافة مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية .

وأشار الى أنه وبفضل جهود الجميع تم الكشف عن بعض الأشخاص المروجين للمخدرات والتي يكون مصدرها أشخاص من داخل أراضي الــ48، موضحا أن الاحتلال لا يتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تسرب المواد والعقاقير المخدرة إلى الأرض الفلسطينية.

وتطرق البحري إلى أهمية وضع خطة استراتيجية لوزارة التربية والتعليم لإحداث تعديلات في منهاجها سواء في المدارس أو الجامعات لنبذ مثل هذه الآفات، وتنمية الذات بكثير من السبل لتخطي صعوبات الحياة الاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المعيقات، مشددا على دور وسائل الإعلام في عملية التوعية لهذه الآفة السامة، مؤكدا أن انتشار المخدرات ليست بظاهره في المحافظة.

نقلًا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 07:38 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 04:01 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جورجيا فاولر تطلّ في فستان أسود قصير

GMT 11:21 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

تراجع البطالة في السعودية إلى 12.3 % بالربع الثاني

GMT 13:29 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

سيدات الصفاقسي يحصدن لقب كأس تونس للطائرة

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة

GMT 11:21 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

شركة فورد تعلن طرح سيارة "فورد فوكس 2017" العائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday