وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء
آخر تحديث GMT 08:28:15
 فلسطين اليوم -

وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
رام الله - فلسطين اليوم

وضع رؤساء وأعضاء هيئة الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي برئاسة حنان عشراوي، اليوم الثلاثاء، وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة بيير كازيني، بصورة الأوضاع السياسية في فلسطين، في ظل سياسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة والتي تهدف لفرض سياسة الأمر الواقع، وتدمير حل الدولتين.

وأشار النواب الى التزام القيادة الفلسطينية بخط السلام وبضرورة وقوف المجتمع الدولي بوجه سياسة الحرب الاسرائيلية، وبضرورة أخذ موقف واضح وصريح وخاصة من قبل دول الاتحاد الأوروبي من ممارسات حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وتجريم جرائم الإعدام الميداني والقتل اليومي واحتجاز جثامين الشهداء وتدمير المنازل وتهويد القدس.

وطالبوا الوفد الايطالي بضرورة الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية لتفويت الفرصة على حكومة نتنياهو ولإنصاف شعبنا الذي يعاني من احتلال يدعم المستوطنين.

وتطرق النواب الى الشأن الداخلي والمصالحة الفلسطينية، مشددين على إصرار القيادة الفلسطينية على تحقيق المصالحة الوطنية والمضي نحو انتخابات عامة تشارك فيها كافة التنظيمات والقوى.

وتساءل أعضاء التشريعي عن موقف أوروبا في حال تم تحقيق المصالحة وإجراء انتخابات عامة نزيهة، فهل ستقبل أوروبا بنتائج تلك الانتخابات وهل ستقف اوروبا بوجه اجراءات اسرائيل القمعية التي بكل تأكيد سترفض تلك النتائج.

وحول الأوضاع الأمنية السائدة في الأرض الفلسطينية، حمّل أعضاء التشريعي الجانب الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عما يحدث، بسبب ما تقوم به اسرائيل من جرائم يومية أفقدت شعبنا الأمل بإمكانية التحرر من نير الاحتلال الذي يمضي في جرائمه في ظل صمت دولي.

وحول الاعتداء على الأماكن المقدسة وجرائم المستوطنين بحق المسجد الأقصى والمساجد والكنائس، شدد أعضاء التشريعي على أن القضية الفلسطينية هي قضية صراع سياسي وحكومة نتنياهو بدعمها الأعمى لجرائم المستوطنين تسعى لتحويل الصراع إلى صراع ديني، وذلك سيدخل المنطقة في دوامة عنف أخطر بكثير مما هي عليه.

بدوره، أكد كازيني على حل الدولتين وفقا لقرارت الشرعية الدولية، وأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يجب أن يكون من مبدأ الاتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي ليكون شاملا وواضحا، مشددا على موقف ايطاليا الداعم لجهود السلام ولإنهاء الصراع وتحرر الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء، قيس عبد الكريم، وبسام الصالحي، ومصطفى البرغوثي، ونجاة الأسطل، وعلاء ياغي، وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة، بحضور القنصل الايطالي ديفيد لا سيشيليا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday