وقفة لأطفال خانيونس رفضًا لمحاكمة الاحتلال للأطفال
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

وقفة لأطفال خانيونس رفضًا لمحاكمة الاحتلال للأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفة لأطفال خانيونس رفضًا لمحاكمة الاحتلال للأطفال

"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"
خانيونس - فلسطين اليوم

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الخميس، وقفة لعشرات الأطفال، احتجاجًا على إقرار الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية مشروع قانون يسمح بمحاكمة وسجن الأطفال دون الـ14 عامًا، واستنكارًا لتصاعد الانتهاكات بحق الأطفال.

وقام المُشاركون بتكبيل أيدي الأطفال بسلاسل، وعصب أعينهم، فيما رفعوا صورًا لأطفال يعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وآخرين يعتدي عليهم، كذلك صورة للطفل أحمد مناصرة وهو مُعتقل داخل السجون، ويُمسك به عدد من الجنود والإسرائيليين داخل المحاكم، ولافتات كُتب عليها "أنقذونا من المُحتل المجرم، أنقذوا أطفالنا". 

وأوضحت مسؤولة الإعلام في الجبهة في خان يونس ماجدة قديح أن الوقفة تأتي في سياق التضامن مع الأطفال المُعتقلين، ورفضًا لسياسية اعتقالهم، كذلك للقانون الإسرائيلي الذي أقره الكنيست بالأمس، القاضي بمُحاكمة الأطفال دون سنة 14سنة.

واعتبرت قديح القرار بمثابة انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، ولكافة اتفاقيات الطفل، ومُخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، التي تكفل للطفل الحق في عيش حياة كريمة، وتحظر استهدافه أو اعتقاله، مؤكدة أن "إسرائيل" تضرب بعرض الحائط كافة الاتفاقيات والقوانين، بممارساتها على الأرض.

ودعت لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المُحتلتين وقطاع غزة فورًا، والعمل على لجم كافة الممارسات التي تستهدف أطفال فلسطين.

وكان الكنيست الإسرائيلي أقر أمس بالقراءة التمهيدية مشروع قانون يسمح بمحاكمة وسجن الأطفال ممن دون الـ14 عامًا.

وبحسب ما نشره موقع الإذاعة العبرية "ريشت بيت"؛ فانه بموجب المشروع يتم احتجاز الطفل في مركز مغلق للرعاية حتى يبلغ 14 عامًا ليتم نقله إلى السجن، وحتى يصبح هذا المشروع نافذًا يجب التصويت عليه بالقراءة الأولى والثانية والثالثة في الكنيست الإسرائيلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة لأطفال خانيونس رفضًا لمحاكمة الاحتلال للأطفال وقفة لأطفال خانيونس رفضًا لمحاكمة الاحتلال للأطفال



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday