المالكي يؤكد العمل العربي على إفشال محاولات إسرائيل في مجلس الأمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي يؤكد العمل العربي على إفشال محاولات إسرائيل في مجلس الأمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يؤكد العمل العربي على إفشال محاولات إسرائيل في مجلس الأمن

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أن مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، كلف أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط، بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة إفشال محاولات إسرائيل في الحصول على عضوية مجلس الأمن الدولي لعامي 2019-2020. وأكد المالكي في تصريحات اليوم الأربعاء، ضرورة عقد اجتماع للدول التي ستشارك في اللجنة من أجل وضع خطة عمل وآلية للتحرك بسرعة من أجل مواجهة هذا التحدي في مجلس الأمن، خاصة أن التصويت سيكون في شهر حزيران/ يونيو المقبل 2018.

وبيَّن أن مركزية عمل اللجنة ستكون من خلال الأمانة العامة للجامعة العربية، مشيرا إلى أن دولة فلسطين ستكون سباقة في وضع مثل تلك التصورات لتسهيل عمل الأمانة العامة، وتحفيز الدول العربية على الانخراط العمل. وأشار المالكي إلى أن هناك جهدا إضافيا سينصب بعد العودة من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق بعد أيام، وقال: "سنعمل خلال أشهر السنة المقبلة لإفشال الجهود الاسرائيلية، خاصة أن تلك القضية لا تهم فلسطين فقط، إنما كل الدول العربية.

وحول اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، أكد المالكي أن القضية الفلسطينية كانت حاضرة بقوة في قرارات الاجتماع. وأشار إلى أن مستجدات وتطورات القضية الفلسطينية كانت أيضا حاضرة في الجلسة التشاورية المغلقة مع الأمين العام للجامعة، التي عقدت قبيل انطلاق أعمال المجلس، وتم التأكيد على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية مركزية في كافة اللقاءات التي تتم مع الدول الأجنبية.

واضاف المالكي أن الاجتماع تطرق أيضا إلى الحراك العربي، الذي أدى الى تأجيل القمة الافريقية الاسرائيلية في جمهورية توغو، والتأكيد على ضرورة استكمال هذا الجهد والتنسيق العربي لمتابعة محاولات اسرائيل التغلغل في القارة الافريقية وأكد أن القرارات التي صدرت عن الوزاري العربي أمس كانت شاملة في تغطية جميع بنود القضية الفلسطينية، ولم تتوقف عن الخروقات الإسرائيلية فقط، بل شملت العديد من القضايا بأبعادها القانونية والسياسية والاقتصادية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يؤكد العمل العربي على إفشال محاولات إسرائيل في مجلس الأمن المالكي يؤكد العمل العربي على إفشال محاولات إسرائيل في مجلس الأمن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday