الأمم المتحدة للطفولة تقدم دعمًا طارئًا لأطفال غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمم المتحدة للطفولة تقدم دعمًا طارئًا لأطفال غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمم المتحدة للطفولة تقدم دعمًا طارئًا لأطفال غزة

الأمم المتحدة للطفولة
جنيف - فلسطين اليوم

قالت رئيسة المكتب الميداني لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة بيرنيل ايرونسايد 'إن المنظمة ستقوم مع شركائها على المدى الطويل بدور كبير في إعادة إعمار المدارس والبنية التحتية للتعليم في قطاع غزة، وهي بحاجة من أجل ذلك إلى تدخل الجهات المانحة لتقديم الأموال اللازمة لذلك'.

وأضافت في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة تحتاج من أجل حملة العودة إلى المدارس إلى موازنة تقدر بصورة عامة بما يزيد عن 16 مليون دولار حتى نهاية عام 2014.

وأشارت إلى أن الأطفال عانوا من خسائر مروعة نتيجة العدوان، وأصبح من الضروري أن نتمكن من إعادة أكبر عدد ممكن من هؤلاء الأطفال إلى المدارس فورا لكي تبدأ عملية الاستشفاء في بيئة مألوفة بصورة أفضل.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، أنها تقوم بدور رئيس في الاستعدادات السريعة الجارية في غزه قبيل بدء العام الدراسي الجديد يوم الأحد (14 أيلول).

وفا

وأشارت إلى أن فريقها في غزة سيقوم خلال الأسبوع المقبل،بالتنسيق لضمان أن يتمكن الأطفال المشردين بسبب القتال أو الذين تضررت مدارسهم بصورة كبيرة، من الالتحاق بالمدارس في الأحياء التي يعيشون فيها.

ولفتت إلى أن الفريق سيقوم بالإصلاحات الفورية للمدارس التي كانت تستخدم لإيواء الأسر المشردة بسبب أعمال العنف والعمل على تنظيفها، إضافة إلى تخطيط وتنظيم أسبوع يحتوي على فقرات ترفيهية خاصة في جميع المدارس، يهدف إلى تمكن الموظفين المدرَبين من تحديد الأطفال الذين تعرضوا لصدمات شديدة بسبب الصراع، والعمل على إحالتهم إلى المختصين لتقديم الدعم الخاص لهم.

وقالت إنها ستعمل على توفير المشتريات من الحقائب المدرسية، والقرطاسية، والوسائل التعليمية، والزي المدرسي، والأحذية، لمساعدة العائلات الأكثر تهميشا، وتعتبر مساعدتها من الأولويات.

وقالت الطالبة هنادي (17 عاما) وتعيش الآن مع عائلتها في ملجأ في مدرسة في مدينة غزة: 'أشعر بالحزن بسبب العودة إلى المدرسة لأنني أرغب في الاطمئنان على أصدقائي، فأنا لا أعرف إن كانوا مفقودين أو أنهم ما زالوا على قيد الحياة. أنا حزينة جدا ولا أعرف كيف سأعود إلى المدرسة. أنا لست في حالة تسمح لي بالدراسة'.

وقال آخرون مثل الطالب سامي الذي يبلغ من العمر 16 عاما بأن العودة إلى المدرسة تشير إلى أن الحياة قد بدأت تعود إلى حالتها الطبيعية إلى حد ما. 

يذكر أن 501 طفل على الأقل استشهدوا في غزة خلال فترة الصراع، وجرح أكثر من 3374 طفلا، ودمرت 26 مدرسة حكومية بصورة كاملة، وأصيبت 207 مدارس بأضرار مختلفة (بما في ذلك 75 مدرسة تديرها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين 'الأونروا'.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة للطفولة تقدم دعمًا طارئًا لأطفال غزة الأمم المتحدة للطفولة تقدم دعمًا طارئًا لأطفال غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday