الاحتلال الإسرائيلي يواصل احتجاز جثامين 10 شهداء فلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يواصل احتجاز جثامين 10 شهداء فلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يواصل احتجاز جثامين 10 شهداء فلسطينيين

الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 10 شهداء مقدسيين
غزة – محمد حبيب

انطلقت مساء الخميس جنازة رمزية للشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي، من أمام مقر المجلس التشريعي، متوجهة نحو مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله، وذلك للضغط على المؤسسة الأممية لتقوم بدورها في الضغط على حكومة الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء.

وتقدمت المسيرة سيارات الاسعاف والسيارات الخاصة التي حملت صوراً للشهداء العشرة المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ شهر تشرين الأول الماضي. وقال والد الشهيد بهاء عليان، المحامي محمد عليان إن الجنازة الرمزية والمسيرة جاءتا لمطالبة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل من أجل الضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة التسويف، واستمرار احتجاز جثامين الشهداء.

وأكد عليان على أن العائلات ستواصل التحرك حتى تقوم سلطات الاحتلال بتسليم جثامين الشهداء دون شروط، لدفنها وفقاً للشروط الدينية والعادات والتقاليد مشيرا" الى أن العائلات تعاني كثيراً طيلة هذه الفترة الزمنية الطويلة، في انتظار استلام جثامين الشهداء لدفنها، مؤكداً على أن سلطات الاحتلال تسعى إلى عقاب الأهالي والشهداء أيضاً من خلال استمرار احتجاز الجثامين.

وأشار عليان الى أن مجيئهم من القدس إلى رام الله، لتنفيذ الفعالية، هو رسالة للقيادة الفلسطينية، كي تقوم بدورها تجاه شهداء القدس، كجزء من شهداء الهبة الشعبية الحالية، لاستعادة جثامينهم. وقالت عضو الحملة الشعبية لاستعادة جثامين الشهداء، نانسي صادق، إن التوجه إلى مقر الأمم جاء من منطلق المبادئ التي تنادي بها الأمم كهيئة أممية، تكفل حقوق الإنسان حتى في ظل النزاعات، لهذا السبب جاءت فكرة تسليم رسالة باسم أهالي الشهداء، يطالبون فيها دول العالم أجمع باستعادة جثامين أبنائهم.

ولا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز جثامين 10 شهداء وهم:ثائر أبو غزالة محتجز منذ 104 أيام، حسن مناصرة محتجز منذ 101 يوما، بهاء محمد عليان محتجز منذ 100 يوما، وعلاء أبو جمل محتجز منذ 100 يوم، وأحمد أبو شعبان محتجز منذ 99 يوما، معتز عويسات محتجز منذ 96 يوما، ومحمد نمر محتجز منذ 70 يوما، وعمر ياسر سكافي محتجز منذ 45 يوما، وعبد المحسن حسونة محتجز منذ 37 ومصعب الغزالي محتجز 25 يوما في ثلاجات الاحتلال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يواصل احتجاز جثامين 10 شهداء فلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي يواصل احتجاز جثامين 10 شهداء فلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday