التحرك السياسي للقيادة يستهدف وضع إطار زمني لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

التحرك السياسي للقيادة يستهدف وضع إطار زمني لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التحرك السياسي للقيادة يستهدف وضع إطار زمني لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله ـ شينخوا

أعلن مسئول فلسطيني اليوم (الخميس)، أن التحرك السياسي الحالي للقيادة الفلسطينية يستهدف "كسر الأمر الواقع" ووضع إطار زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) محمد اشتية في مؤتمر صحفي عقده في رام الله في الضفة الغربية، إن على إسرائيل "أن تأخذ الخطوات الفلسطينية بكل الجدية".

وأضاف اشتية "نحن جادون جدا في تحركنا الحالي لأننا نريد كسر الأمر الواقع، ونريد للمجتمع الدولي أن ينهي الاحتلال وإلا سيترتب على ذلك خطوات أخرى ومنها (التوجه الفلسطيني إلى) محكمة الجنايات الدولية".

وكان مسؤولون فلسطينيون أعلنوا عن خطة تحرك فلسطينية مكثفة لبلورة إجماع دولي لإيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية يقوم أولا على ترسيم حدود الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 ووضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر اشتية، أن القيادة الفلسطينية تريد من المجتمع الدولي المساعدة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وأن يكون ذلك مرتبطا بجدول زمني واضح ومحدد.

ولفت إلى أن مشاورات فلسطينية جرت مع الأردن ومصر والدول الأوروبية إلى جانب الإدارة الأمريكية بخصوص التحرك الفلسطيني السياسي الحالي.

وأوضح اشتية، أن التحرك الحاصل ينطلق من واقع أن السلطة الفلسطينية بشكلها الحالي لا تتمتع بسلطة وأنه لا مؤشرات على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي "بالتالي لا بد لنا من مخرج سياسي بأن نقول للمجتمع الدولي أن ينتهي الاحتلال ضمن جدول زمني".

وبخصوص الإطار الزمني لإنهاء الاحتلال المقترح فلسطينيا قال اشتية "نريد من المجتمع الدولي أولا إنهاء الاحتلال بموافقة إسرائيلية، وثانيا ضمن جدول زمني نقترح بأن يكون بأقل وقت ممكن ولكن هذا قد يقع في خانة التشاور بيننا وبين المجتمع الدولي".

وشدد على الحاجة لتحرك دولي جدي لحل القضية الفلسطينية "لأن الواقع الذي تفرضه إسرائيل يقوم على تفتيت الجغرافيا الفلسطينية، وخلق واقع سلطة بلا سلطة، وتكريس الاستيطان لقتل إمكانية قيام دولة فلسطينية على حدود عام 1967 ".

وأكد اشتية، أن القيادة الفلسطينية لديها عدة خيارات في حال فشل تحركها الحالي أبرزها الجاهزية للانضمام إلى 523 مؤسسة واتفاقية دولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية.

وتابع قائلا: "بات واضحا أن طاولة المفاوضات لم تؤد إلى إنهاء الاحتلال وليست هي الجواب (..) نحن لا نهدد ولكن نتحدث عن فترة زمنية لا تتجاوز الشهر أو الشهرين وتكون الأمور قد اتضحت".

والتقى وفد فلسطيني يضم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ومدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج في واشنطن مساء الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لبحث التحرك الفلسطيني الحالي.

وتوقفت آخر مفاوضات للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل نهاية مارس الماضي بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية دون التوصل لاتفاق ينهي الصراع المستمر بين الجانبين منذ عدة عقود.

من جهة أخرى أكد اشتية، أن حركة فتح شكلت لجنة من خمسة من أعضائها لإجراء حوار مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يستهدف بحث تعزيز المصالحة الداخلية وحل الأزمات العالقة.

وأشار اشتية، إلى أن ما أنجز من ملفات المصالحة حتى الآن "لازال مقتصرا على تشكيل حكومة الوفاق الوطني مطلع يونيو الماضي وهو ما يتطلب التقدم في باقي الملفات".

وقال بهذا الصدد "النوايا هي أن نتفق داخليا ونحن اتفقنا والأمور قطعت شوطا، ولذلك نريد أن تبسط السلطة الفلسطينية سلطتها على الأرض في كل النواحي في قطاع غزة ولا نريد أن نعود إلى نقطة الصفر".

وأضاف "نريد للانقسام الداخلي أن ينتهي، ونذهب إلى صندوق الاقتراع ونتفق على برنامج سياسي، ونريد أن نسأل حماس هل هي موافقة على برنامج منظمة التحرير والهدف وأدوات تحقيق هذا الهدف".

وشدد اشتية، على أن السلطة الفلسطينية يجب أن تكون مسؤولة عن كل مجريات الأمور في قطاع، وإلا سيبقى الوضع على ما هو عليه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحرك السياسي للقيادة يستهدف وضع إطار زمني لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي التحرك السياسي للقيادة يستهدف وضع إطار زمني لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 20:37 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 22:15 2015 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بذور الشيا تحتوي 5 أضعاف الكالسيوم المتوفر في الحليب

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday