الدفاع المدني يعلن عن عدم توافر الإمكانات لحماية سكّان غزّة في الشتاء
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الدفاع المدني يعلن عن عدم توافر الإمكانات لحماية سكّان غزّة في الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدفاع المدني يعلن عن عدم توافر الإمكانات لحماية سكّان غزّة في الشتاء

شتاء مستمر في غزة
غزة – محمد حبيب

حذّر مدير عام الدفاع المدني في غزة سعيد السعودي من تكرار المنخفض الجوي الذي شهده القطاع، بالتزامن مع فصل الشتاء، مؤكّدًا أنَّ الدفاع المدني لا يستطيع حماية المواطنين، والقيام بواجبه على أكمل وجه.

وناشد السعودي، أثناء مؤتمر صحافي، صباح الثلاثاء، السلطة وحكومة الوفاق بـ"ضرورة العمل على توفير كل الدعم وما يلزم لعمل الدفاع المدني بالصورة الطبيعية"، مستنكرًا ما وصفه بـ"اللامبالاة التي تمارسها الحكومة في واجباتها تجاههم".

وأكّد السعودي أنَّ "الدفاع المدني لم يحصل على إمدادات أو دعم من الحكومة بعد الحرب الأخيرة على غزة، في الوقت الذي يعاني منه القطاع الأزمات الكثيرة، والتعطل الكبير في شبكة الصرف الصحي، وكذلك سيارات طواقم الدفاع المدني التي تعرضت للقصف أثناء أيام الحرب".

وأشار إلى أنّ "الدفاع المدني لم يتلق بعد العدوان على غزة مساعدات إلا من دولة قطر"، مؤكدًا أنَّ "الدعم لجهاز مثل الدفاع المدني، الذي يعمل على مدار ال24 ساعة، يتطلب المتابعة بكل ما يساعد على أن يسير عمله بالصورة الطبيعية وبهدف خدمة المواطنين وحمايتهم".

وأبرز السعودي أنَّ "تكرار المنخفض الجوي، الذي ضرب قطاع غزة في العام الماضي، يهدّد قطاع غزة، وشبكة الصرف الصحي"، مبيّنًا أنَّ "الدفاع المدني غير مستعد لذلك، بسبب العدوان الإسرائيلي، وما خلفه من خسائر".

ودعا حكومة الوفاق وكل الدول العربية والمؤسسات إلى "تقديم المساعدات والدعم اللازم لجهاز الدفاع المدني، ليتمكن من أداء عمله على أكمل وجه، في الأيام المقبلة" مشيرًا إلى أنَّ "كمية الأمطار التي سقطت، الإثنين، هي أمطار مبكرة، رغم كميتها الكبيرة، الأمر الذي يتطلب الاستعدادًا لما هو مقبل".

ومن جانبه، أكّد مدير عام المياه والصرف الصحي سعد الدين الأطبش أنَّ "شبكة الصرف الصحي في قطاع غزة معطلة تمامًا، وأن محطات المعالجة قد توقف بعضها، الأمر الذي يعطي مؤشرًا خطرًا لما قد يحدث في قطاع غزة في فصل الشتاء لهذا العام".

وأضاف "غالبية سكان قطاع غزة يعانون من انقطاع كبير للمياه، والبلديات في غزة غير قادرة على توفير كل ما يحتاجه المواطن، في الوقت الذي تعمل على  المولدات لضخ المياه"، موضحًا أنَّ "أزمة الكهرباء هي الأساس في ذلك".

وأشار الأطبش إلى أنَّ "البلديات في غزة تعاني النقص الكبير في الإمكانات اللازمة لعملها، ولترميم شبكة الصرف الصحي"، مبرزًا أنَّ "كل بلديات قطاع غزة تحتاج الكثير من المعدات والآلات والمركبات لكي تعمل بالصورة المطلوبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني يعلن عن عدم توافر الإمكانات لحماية سكّان غزّة في الشتاء الدفاع المدني يعلن عن عدم توافر الإمكانات لحماية سكّان غزّة في الشتاء



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday