المنتدى العالمي لحقوق الإنسان يبدأ أعمال دورته الثانية في المغرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المنتدى العالمي لحقوق الإنسان يبدأ أعمال دورته الثانية في المغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتدى العالمي لحقوق الإنسان يبدأ أعمال دورته الثانية في المغرب

رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان
مراكش ـ ثورية ايشرم- جميلة عمر

انطلقت فعاليات الدورة الثانية لأعمال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، في مراكش، برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، بحضور رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، وبمشاركة فاجأت الجميع للنقابة الدولية لحقوق الإنسان بعد الإشاعات التي أفادت بأنها ستقاطع المنتدى.

ويهدف المنتدى المزمع عقده في الفترة من 27 إلى 30  تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، في مدينة مراكش؛ لخلق فضاء حر للنقاش العمومي حول مختلف القضايا والانشغالات الحقوقية الكونية، وإتاحة الفرصة للحكومات وللمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية وللمجتمع المدني وللمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

ويشارك في المؤتمر لفيف من المختصين في مجال حقوق الإنسان، وممثلون عن الحكومات والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني في أنحاء العالم، وسيناقش أهم القضايا الحيوية التي تمر فيها المجتمعات العربية، والغربية في مجال حقوق الإنسان.

يُذكر أنَّ الدورة الأولى لأعمال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان،عقدت في البرازيل وسط حضور أكثر من 5000 مشاركًا.

ورغم كل المحاولات من أجل إفشال المنتدى العالمي، فإنَّه شهد حضورًا كبيرًا من الحقوقيين من كل أطراف العالم، ففي الوقت الذي روَّجت فيه جمعيات حقوقية تسعى إلى تعطيل أعماله، بأنَّ النقابة الدولية لحقوق الإنسان أكبر التجمعات الحقوقية في العالم ستقاطع المنتدى، جاء نفي نائب رئيس النقابة شعوان جبارين.

حيث أكد جبارين أنَّ النقابة ستشارك في أعمال المنتدى، معتبرًا أنَّ وضعية حقوق الإنسان في المنطقة العربية تختلف من دولة لأخرى بالنظر لخصوصية كل دولة على حدة وتاريخها وتجربتها الديمقراطية.

وكان المنظّمون، قد خصّصوا الأربعاء وصباح الخميس، للترتيبات النهائية على مستوى القاعات والتجهيزات والتحضيرات الفنية والتقنية، وكذلك لاستقبال الضيوف في مختلف المطارات، سواء في محمد الخامس في الدار البيضاء أو مطار مراكش المنارة الدولي، وتحويلهم إلى فنادق الإقامة، ثم توفير جميع شروط الراحة لجميع المشاركين الذين يحطون رحالهم في المدينة الحمراء.

وسهر المنظمون على إعداد قائمة من المحتويات لإنجاح هذا العرس الحقوقي الذي ينظم في المملكة المغربية، حيث سيتم عقد منتديات موضوعاتية، إضافة إلى الجلسة العامة والجلسة الختامية، وأنشطة لكل مؤسسة على حدة، علاوة على ورشات تكوينية من طرف مؤسسات دولية لصالح النسيج الجمعوي الحقوقي المغربي، فضلا عن لقاءات عديدة مع شخصيات دولية، تعمل في مجال حقوق الإنسان، وشخصيات لها دورها في هذا المجال، سواء مقررين خاصين سابقين أو قائمين، ومنهم شخصيات حاصلة على جائزة نوبل للسلام في المجال الحقوقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتدى العالمي لحقوق الإنسان يبدأ أعمال دورته الثانية في المغرب المنتدى العالمي لحقوق الإنسان يبدأ أعمال دورته الثانية في المغرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday