وفد نقابي عمالي نرويجي ينظم زيارة تضامنية للخليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفد نقابي عمالي نرويجي ينظم زيارة تضامنية للخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد نقابي عمالي نرويجي ينظم زيارة تضامنية للخليل

وفد الاتحاد العام لنقابات عمال النرويج
الخليل - فلسطين اليوم

نظم الأربعاء وفد الاتحاد العام لنقابات عمال النرويج (LO) زيارة تضامنية لمدينة الخليل.

وأطلع الوفد عن قرب على أوضاع المدينة الراهنة في ظل استمرار الاحتلال والاستيطان، والأوضاع العمالية والنقابية والاقتصادية في المحافظة.

وضم الوفد النقابي النرويجي نائب الأمين العام للاتحاد النرويجي هانس كريستين، وممثلة العلاقات الدولية كاترين فايسكي، حيث رافقهم في الجولة عضو الأمانة العامة وسكرتير دائرة العلاقات الدولية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سهيل خضر.

وعقد الوفد اجتماعا مع عضو الأمانة العامة ورئيس الاتحاد في المحافظة سمور النتشة وعضوي اللجنة التنفيذية محمد العطاونة سكرتير دائرة  الإعلام النقابي ومحمود أبو عودة سكرتير الدائرة القانونية، إلى جانب أعضاء وعضوات سكرتاريا المجلس النقابي اللوائي وعدد من رؤساء النقابات الفرعية ودوائر الاختصاص النقابية أعضاء الاتحاد في المحافظة

ورحب رئيس الاتحاد في محافظة الخليل بالوفد النقابي النرويجي الضيف، مستعرضا الأوضاع السياسية الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الاحتلال والاستيطان والاعتداءات اليومية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته بشكل عام.

وأبرز الظروف التي تعيشها محافظة الخليل بشكل خاص واستمرار الحصار على قطاع غزه، مثمنا علاقات الصداقة والتضامن المثمرة التي تجمع الاتحادين النقابيين الفلسطيني والنرويجي .

من جانبه قدم العطاونة صورة للوفد عن الأوضاع الصعبة التي يواجهها العمال والعاملات في الخليل جراء الارتفاع في معدلات البطالة، وسياسة الخنق الاقتصادي الاحتلالية، والدور النقابي الذي يلعبه الاتحاد ونقاباته الأعضاء في مجال التنظيم النقابي وتبني قضايا العمال المطلبية والدفاع عنها .

كما واستمع الوفد إلى شرح من النقابي محمود أبو عودة عن ظروف العاملين الفلسطينيين في سوق العمل الإسرائيلي، وجملة الانتهاكات لحقوقهم من أرباب العمل الإسرائيليين إلى جانب الاعتداءات اليومية التي يتعرضون لها على الحواجز العسكرية الإسرائيلية وداخل منشاَت العمل في إسرائيل والمستوطنات.

وبدوره أكد رئيس الوفد النقابي النرويجي تضامن النقابيين النرويجيين مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وبناء دولته الفلسطينية الديمقراطية المستقلة ذات السيادة على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس.

كما أشاد بالعلاقات النقابية التاريخية والمثمرة بين اتحاد نقابات عمال النرويج والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

كما زار الوفد الغرفة التجارية والصناعية في الخليل واجتمع برئيسها محمد غازي الحرباوي، واستمع منه إلى شرح تفصيلي عن واقع الصناعة والتجارة في المحافظة.

وتطرق الحرباوي إلى الإغلاق الذي تفرضه قوات الاحتلال على 1300 محل تجاري بحجة الحفاظ على أمن المستوطنين الإسرائيليين الذين يحتلون قلب المدينة إلى جانب العراقيل والإجراءات المعقدة التي تفرضها السياسات الإسرائيلية على الحركة الصناعية والتجارية في المحافظة.

نقلًا عن "وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد نقابي عمالي نرويجي ينظم زيارة تضامنية للخليل وفد نقابي عمالي نرويجي ينظم زيارة تضامنية للخليل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday