الجزائر تصادر أجهزة إلكترونية تستخدم للتجسس في مطار العاصمة
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

الجزائر تصادر أجهزة إلكترونية تستخدم للتجسس في مطار العاصمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجزائر تصادر أجهزة إلكترونية تستخدم للتجسس في مطار العاصمة

الجزائر ـ يو.بي.آي

صادرت الجمارك الجزائرية بمطار هوراي بومدين الدولي في العاصمة أكثر من 600 جهاز إلكتروني متطور جدا تستعمل في عمليات التجسس. وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، الإثنين، أن الأجهزة هي عبارة عن حاملات مفاتيح وساعات يد مزودة بكاميرات رقمية لا يزيد حجمها عن 2 سنتيمتر، يصل سعر الواحدة منها إلى 7 آلاف دولار، تم تهريبها إلى الجزائر عبر مطار الدوحة في قطر من دون أن يحوز صاحبها على ترخيص من وزارة الدفاع الجزائرية. وأضافت أنه عند إخضاع أمتعة المسافرين على متن الطائرة القادمة من مطار الدوحة الدولي في قطر برحلتها رقم 566، يوم الجمعة الماضي، للتفتيش العادي، وتمريرها عبر جهاز السكانير، تم العثور على أكياس سوداء داخل حقائب كبيرة الحجم، مشيرة الى أن عناصر الجمارك انتبهوا لوجود حاملات مفاتيح مزودة بكاميرات مراقبة لا يزيد حجمها عن 2 سنتيمتر، وآلات تصوير وميكروفونات، مكتوب عليها "mimi dv" وساعات يد مزودة بنفس التجهيزات من نوع "4 gb_ sc". وتابعت الصحيفة أنه خلال التحقيق مع صاحبها البالغ من العمر 35 عاما، وهو تاجر جزائري من ولاية سطيف شمال شرق الجزائر، تبين أنه لم يستحصل على ترخيص لاستيرادها من الأجهزة الأمنية وعلى رأسها وزارة الدفاع الجزائرية، كونها أجهزة حساسة تستعمل في التجسس تشكل خطرا كبيرا على أمن الدولة الجزائرية وتمس بالحياة الشخصية والخاصة للأشخاص. وقالت إن أجهزة الأمن تقوم حالياً بتحقيق معمق في القضية لحساسيتها، ولمعرفة ما إذا كان للشخص المشتبه فيه علاقة مع شبكات داخلية ودولية، لها صلات بشبكات تجسس تستعمل مثل هذه الأدوات والأجهزة الحساسة، بالإضافة إلى البحث بإمكانية وجود جهة وراء القضية، خاصة وأن الإفادات الأولية للموقوف تتمثل في أن الأجهزة تم تمريرها عبر مطار الدوحة بكل سهولة، حيث يتم التركيز بالتحقيقات على معرفة ما إذا كان لمصدر تلك الأجهزة الحساسة والممنوعة علاقات بأجهزة أمنية أجنبية أو وجود شركاء له في القضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تصادر أجهزة إلكترونية تستخدم للتجسس في مطار العاصمة الجزائر تصادر أجهزة إلكترونية تستخدم للتجسس في مطار العاصمة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday