الجزائر تعتزم فتح حدودها البرية مع المغرب
آخر تحديث GMT 05:16:38
 فلسطين اليوم -

الجزائر تعتزم فتح حدودها البرية مع المغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجزائر تعتزم فتح حدودها البرية مع المغرب

الجزائر ـ خالد علواش

كشفت الحكومة الجزائرية، عن نيّتها فتح الحدود البرية مع المغرب، وفق شروط ثلاث تحدد رؤيتها نحو هذا الملف الذي يبقى مغلقًا منذ 1994، وهو العام الذي قررت فيه الجزائر غلق حدودها مع المغرب. وأكدت الخارجية الجزائرية، الأربعاء، أن "توقيف حملة التشويه ضد الجزائرـ واحترام رأي الجزائر في قضية الصحراء الغربية، وإشكالية محاربة تهريب المخدرات بالتعاون الصادق والفعال، هي نقاط يجب مراعاتها لفتح الحدود بين البلدين".   وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، صدر الأربعاء، "إنها وضعت ثلاثة شروط لإعادة فتح الحدود البرية مع المغرب"، حيث أوضح المتحدث باسم الوزارة عمار بلاني، أن " فتح الحدود البرية بين البلدين يستدعي مثل ما هو معروف عند المغربيين توافر شروط رئيسة، تتعلق بالوقف الفوري لحملة التشويه التي تقودها الدوائر المغربية الرسمية وغير الرسمية ضد الجزائر، وأن الجزائر ترفض تدخل أي طرف ثالث بشأن ملف فتح الحدود بين الجزائر والمغرب". وفي شأن تهريب المخدرات، أضاف البيان الجزائري، أنه "يجب أن يكون تعاونًا صادقًا وفعالاً ومثمرًا من قبل السلطات المغربية، لوقف تدفقها وتهريبها بطرق سرية من المغرب إلى الجزائر، بات أمرًا ضروريًا تجسيده قبل مناقشة فتح الحدود بين البلدين، وأن الوزارة تشترط احترام موقف الحكومة الجزائرية في ما يتعلق بمسألة الصحراء الغربية، التي نعتبرها مسألة إنهاء الاستعمار، ويجب إيجاد تسوية وفقًا للقانون الدولي في الأمم المتحدة". ورفض بلاني تصريحات نسبت إلى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب عمر زين، الذي طالب الجزائر بفتح حدودها البرية مع المغرب، خلال وقفة نظمها محامون في مدينة السعيدية المغربية على الحدود مع الجزائر، واعتبر البيان أن "الجزائر لا تولي أهمية لمثل هذه التصريحات، لأن مسألة إعادة فتح الحدود هي قضية سيادية، تقع ضمن الاختصاص الحصري للحكومة الجزائرية فقط". جدير بالذكر أن الجزائر أغلقت الحدود البرية بينها وبين المغرب منذ نيسان/أبريل 1994، بعد قرار المغرب فرض التأشيرة على الرعايا الجزائريين، عقب تفجير فندق "أطلس آسني" في مراكش، والذي اتهمت الرباط الاستخبارات الجزائرية بالوقوف وراءه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تعتزم فتح حدودها البرية مع المغرب الجزائر تعتزم فتح حدودها البرية مع المغرب



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday