الرئيس العراقي يؤكد أنه لا يملك القدرة العسكرية لهزيمة داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس العراقي يؤكد أنه لا يملك القدرة العسكرية لهزيمة "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس العراقي يؤكد أنه لا يملك القدرة العسكرية لهزيمة "داعش"

الرئيس العراقي فؤاد معصوم
بغداد ـ فلسطين اليوم

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن بلاده لا تملك القدرة العسكرية الكافية لهزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية ـ داعش"، مشيرا إلى أن تنظيم (داعش) يملك أسلحة أكثر تطورا من أسلحة الجيش العراقي.وقال معصوم ـ في مقابلة خاصة مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأربعاء، إن بلاده بحاجة إلى مزيد من الدعم، مشيرا إلى أن "داعش" منظمة إرهابية جديدة ولها تكتيكات جديدة وربما غير مسبوقة ومن الصعب تحقيق انتصار عليها من خلال قدراتنا الذاتية.وتوقع الرئيس العراقي زيادة الدعم الخارجي لبلاده لمواجهة هذا التنظيم بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي، كاشفا عن تنسيق عسكري بريطاني عراقي في مواجهة التنظيم داخل العراق.وأرجع معصوم أحد أسباب تنامي قوة تنظيم (داعش) إلى ضعف قدرات الجيش العراقي، داعيا إلى إعادة النظر في تركيبة الجيش العراقي وتشكيلاته والأجهزة الأمنية العراقية.
وتطرق بالقول إنه "قبل كل شيئ لابد أن يكون هناك عقيدة عسكرية للجيش وهذه العقيدة إلى الآن لم تتحقق ولابد من إعادة النظر في هذه العقيدة".
وأثنى معصوم على فاعلية الضربات الجوية الأمريكية الحالية لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إلا انه اعتبرها بغير الكافية، موضحا :" نحن بحاجة لأكثر من الضربات الجوية لأن لدى داعش أسلحة متطورة لا تقارن مثلا بالأسلحة الموجودة لدى البيشمركة ولا بالأسلحة التي بقيت لدى الجيش العراقي".
وأضاف الرئيس العراقي أن "الطيران بدأ الآن يتدخل وكان هذا مهما جدا"، مضيفا، نتيجة القصف من الطائرات تمكنت قوات البيشمركة والقوات العراقية من دحر مجموعات كبيرة من تنظيم داعش.وألمح الرئيس معصوم بشكل غير مباشر إلى وعود تلقاها بزيادة الدعم العسكري الخارجي للعراق لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد تشكيل حكومة العبادي المرتقبة.
ويسيطر التنظيم المعروف سابقا باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على مساحات واسعة من شمال العراق ويتمدد الآن نحو شرق البلاد.
وتشن الطائرات الأمريكية ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في العراق، الأمر الذي مكن الجيش العراقي وقوات البيمشركة الكردية من إلحاق هزائم بالتنظيم.

( أ ش أ )

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس العراقي يؤكد أنه لا يملك القدرة العسكرية لهزيمة داعش الرئيس العراقي يؤكد أنه لا يملك القدرة العسكرية لهزيمة داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday