عاهل الأردن يدعو دول المتوسط لشراكة أمنية في مواجهة التطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عاهل الأردن يدعو دول المتوسط لشراكة أمنية في مواجهة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عاهل الأردن يدعو دول المتوسط لشراكة أمنية في مواجهة التطرف

عاهل الأردن-الملك عبدالله الثاني
عمان - فلسطين اليوم

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، دول البحر الأبيض المتوسط، لشراكة أمنية ودبلوماسية في مواجهة التحديات العالمية، وعلى رأسها الإرهاب، مشدداً على أهمية البناء على محادثات فيينا للتوصل إلى حل بشأن الأزمة السورية.

وقال الملك عبد الله في كلمة ألقاها خلال مؤتمر “حوارات البحر الأبيض المتوسط”، الذي تستضيفه روما: “مصيرنا مشترك، فإما أن نحقق الازدهار معاً، وإما أن نفشل معاً، فالمخاطر التي كان ينظر إليها ذات يوم كتحديات على مستوى وطني، أصبحت اليوم عالمية”، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وشدد على أن “العمل كشركاء، ضمن إطار منطقة المتوسط، سيطلق إمكانياتنا وقدرتنا على صياغة المستقبل الذي نتطلع إليه، من خلال العمل سوية في الميادين الاقتصادية والدبلوماسية والأمنية”.

وأضاف أن “الإرهابيين يهددون العالم بأسره، وهم لا يستثنون شعباً من شرورهم، ولا يحترمون حدوداً، أخلاقية كانت أو جغرافية، فالشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، وأوروبا والأمريكيتين، كلها مستهدفة من قبلهم، وعليه، فإن هذه حرب علينا خوضها والانتصار فيها كمجتمع عالمي موحد”.

وتابع “لابد لجهودنا أن تأتي في إطار استراتيجية أوسع تشمل سياسات وإجراءات عسكرية ودبلوماسية وخططاً، لتعزيز التنمية البشرية”.

وعلى صعيد الأزمة السورية، قال إن “العملية السياسية هي السبيل الوحيد للمضي قدماً نحو صياغة مستقبل مقبول للجميع، بعيداً عن الطائفية، نحو مستقبل يحفظ وحدة سوريا واستقلالها، ونرى في محادثات فيينا –التي عُقدت الشهر الماضي- بارقة أمل، يجب البناء عليها واستغلال الفرصة المتاحة لدفع العملية للأمام”.

وفيما يتعلق بمسألة استضافة بلده للاجئين السوريين، قال ملك الأردن: “بالنسبة لنا، فإن العمل والتعاطف الإنساني واجب أخلاقي، لكن حقيقة الأمر هي أننا، وعدد قليل من البلدان المضيفة الأخرى، نتحمل عبء اللاجئين نيابة عن المجتمع الدولي بأسره، والحل لا يكمن فقط في المساعدات الطارئة، رغم أهميتها، بل بشراكة عالمية شاملة لمعالجة الأزمة، التي نعلم بحكم الواقع أنها لن تنتهي قريباً”.

وكان العاهل الأردني، غادر البلاد، أمس الأربعاء، للمشاركة في أعمال المؤتمر رفيع المستوى لحوارات البحر الأبيض المتوسط، الذي تستضيفه روما، على مدار يومين، حسب “الأناضول”.

وتتوزع محاور المؤتمر بين مناقشة الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، وخطر “الإرهاب والتطرف”، وقضية الهجرة، وفرص استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة منذ نيسان/ أبريل 2014.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاهل الأردن يدعو دول المتوسط لشراكة أمنية في مواجهة التطرف عاهل الأردن يدعو دول المتوسط لشراكة أمنية في مواجهة التطرف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday