كوريا الجنوبية تتساءل عن سبب تعليق زيارة لوفد كوري شمالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كوريا الجنوبية تتساءل عن سبب تعليق زيارة لوفد كوري شمالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوريا الجنوبية تتساءل عن سبب تعليق زيارة لوفد كوري شمالي

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون
سول - فلسطين اليوم

طلبت كوريا الجنوبية من كوريا الشمالية توضيحات بشأن اسباب تعليقها فجأة خطة ارسال وفد للاعداد للنشاطات الثقافية التي ستجرى على هامش دورة الالعاب الأولمبية الشتوية، بحسب ما اعلنه وزير التوحيد السبت وكانت بيونغ يانغ قررت ارسال وفد من سبعة اشخاص بقيادة هيون سونغ-يول نجمة فرقة نسائية لاغاني البوب في نهاية هذا الاسبوع، لتفقد المكان المخصص للنشاطات الثقافية التي يفترض ان تجرى في سيول وغوانغنوغ في الجنوب خلال الاولمبياد.

وهيون سونغ-يول التي تقول تقارير إنها صديقة سابقة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، كانت ستصبح اول شخصية من الشمال تتوجه الى الجنوب منذ اربع سنوات لو جرت الزيارة كما كان مقررا لكن بيونغ يانغ ابلغت سيول بانها علقت الزيارة بدون ذكر اي سبب. ولم يعرف ما اذا كانت الزيارة الغيت او ارجئت.

وقال وزير التوحيد الكوري الجنوبي شو ميونغ-غيون للصحافيين "ارسلنا رسالة بالفاكس الى الشمال ... حوالى الساعة 11,20 (09,20 ت غ) نطلب فيها توضيحات".

واضاف "ابلغنا الشمال بموقفنا بان كل الاستعدادات للزيارة انجزت وبانه يمكن للشمال والجنوب ان يتفقا على موعد جديد" لهذه الزيارة وهيون كانت عام 2013 موضوع تقارير في كوريا الجنوبية ذكرت إنها أُعدمت مع نحو عشرة موسيقيين آخرين لأنها ظهرت في افلام إباحية. ونفت بيونغ يانغ بغضب التقارير، وظهرت هيون في وقت لاحق على التلفزيون الرسمي.

- "شائعات" -

مع عودة هيون الى الواجهة مجددا قبيل الالعاب، تحدثت وسائل إعلام كورية جنوبية علاقتها المفترضة السابقة مع الزعيم الكوري الشمالي، وهو ما يقول المحللون انه أغضب كيم وقال البروفسور في جامعة الدراسات الكورية الشمالية يانغ مو-جين لوكالة فرانس برس إن "بيونغ يانغ غاضبة على ما يبدو من انتشار شائعات غير مؤكدة عن علاقة هيون المفترضة بكيم مجددا".

وكانت الكوريتان اتفقتا على السير في وفد تحت علم واحد -- رسم بالازرق الفاتح لشبه الجزيرة الكورية -- في افتتاح الالعاب المقررة في بيونغ تشانغ في 9 شباط/فبراير، وتشكيل فريق نسائي موحد لمنافسات الهوكي على الجليد.

لكن المنتقدين في الجنوب قالوا ان فريقا موحدا قد يحرم بعض لاعبات الجنوب من فرصة المشاركة على المنصة الاولمبية واعترض حزب الحرية الكوري الجنوبي المحافظ المعارض بشدة على الاتفاق. وقال ان الشمال يسعى لاستغلال الاولمبياد في الجنوب للدعاية لنفسه. وقال زعيم الحزب هونغ هون-بيو الجمعة ان "ألعاب بيونغ تشانغ تصبح كأنها ألعاب بيونغ يانغ".

وأظهر استطلاع للرأي اجرته مركز ريلمتر ونشرت نتائجه الخميس ان 40,5 بالمئة فقط من الكوريين الجنوبيين يؤيدون السير بوفد مشترك تحت علم توحيد وأيدت نسبة أكبر -- 49,9 بالمئة -- رفع كل من الجارتين علمها الخاص.

وقال يانغ ان الشمال على ما يبدو قلق إزاء الامتعاض المنتشر في الجنوب وبشأن أمن وفده.

في 2015 ألغت فرقة مورابونغ بقيادة هيون سلسلة من الحفلات الموسيقية في بكين، قبل ساعات من اعتلائها المسرح وسط تقارير عن خلافات حول بث مشاهد خلف الفرقة تظهر اطلاق صاروخ كوري شمالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية تتساءل عن سبب تعليق زيارة لوفد كوري شمالي كوريا الجنوبية تتساءل عن سبب تعليق زيارة لوفد كوري شمالي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday