مدير فورمولا وان يوضِّح أنّ فيراري أمامه طريق طويل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قدَّم "الحصان الجامح" بدايةً مُتعثّرة لموسم 2020

مدير "فورمولا وان" يوضِّح أنّ فيراري أمامه طريق طويل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير "فورمولا وان" يوضِّح أنّ فيراري أمامه طريق طويل

البريطاني روس براون
لندن ـ فلسطين اليوم

اعتبر البريطاني روس براون، مدير بطولة العالم لـ"الفورمولا وان" والمدير التقني السابق لفيراري، أن أمام الفريق الإيطالي "طريقا طويلا" قبل تحسين أدائه في الفئة الأولى، إذ قدم "الحصان الجامح" بداية متعثرة لموسم 2020 الذي تأخر انطلاقه حتى يوليو بسبب كورونا، ففي السباق الأول في الخامس من الشهر على حلبة ريد بول رينج في النمسا، حل سائقه شارل لوكلير ابن إمارة موناكو في المركز الثاني، بينما اكتفى زميله الألماني سيباستيان فيتل في المركز العاشر.

وفي سباق الأمس على الحلبة ذاتها، والذي حمل اسم "جائزة ستيريا الكبرى"، احتكت سيارة لوكلير بخطأ منه بسيارة فيتل عند المنعطف الثالث في اللفة الأولى، ما تسبب بإنهاء سباقهما بشكل مبكر جدا. وقدمت سيارتا فيراري أداء سيئا على صعيد التجارب الرسمية، وتراجعتا بشكل كبير أمام فرق مثل مرسيدس وريد بول، وحتى فرق أقل شأنا عادة، مثل ماكلارين ورايسينج بوينت.

وكتب براون في مقاله الأسبوعي في أعقاب السباق، أن فيراري "لن يتمكن من قلب الأمور بين ليلة وضحاها"، وأضاف "ثمة طريق طويل أمامهم. يحتاجون الى أن يكتشفوا ما إذا كانت السيارة تعاني من مشكلة جوهرية، وعليهم أن يكتشفوا ذلك سريعا، لأنه من الواضح أنهم بعيدين عن الإيقاع".
ورأى أن على "الإدارة التأقلم مع هذا الأمر، والتأكد من أن كل أفراد الفريق يحافظون على ثقتهم وتركيزهم على ما يجب القيام به".

وأمضى براون نحو تسعة أعوام مع فيراري (1997-2006)، في حقبة ذهبية للفريق شهدت تتويج سائقه السابق الألماني ميكايل شوماخر بلقب بطولة العالم خمس مرات تواليا.
ولحق براون بشوماخر إلى فيراري بعدما عمل مع السائق في فريق بينيتون، في تجربة توّجت بإحراز الألماني لقبيه الأولين في عالم الفئة الأولى.

جاءت تجربة البريطاني مع فيراري في حقبة جان تود، المدير السابق للفريق والرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، وينسب إليه فضل كبير في تطوير السيارة الحمراء وإعداد استراتيجيات ناجحة للسباقات.
واعتبر براون أن فيراري، أحد أشهر فرق البطولة وأكثرها تواجدا على الحلبات في تاريخها، يجد نفسه تحت مجهر الاهتمام الدائم، ومعرضا للنقد أكثر من الفرق الأخرى، نظرا للهالة التي يتمتع بها في عالم السرعة، وأوضح "أعرف من تجربتي الخاصة أن الضغط الإعلامي في إيطاليا قد يكون كثيفا بشكل مذهل، وعليك التأكد من ألا يطال ذلك العاملين معك".

وألغى الفريق الإيطالي الذي يعود لقبه الأخير في بطولة العالم للسائقين إلى العام 2007 مع الفنلندي كيمي رايكونن، مؤتمره الصحافي المعتاد بعد سباق الأمس.
وأدخل فيراري في سيارته الأحد، بعض التعديلات لا سيما على الجناح الأمامي والجزء السفلي من السيارة، أملا في تحسين النتائج التي سجلها في الأسبوع السابق، لكن من دون طائل.
وأقر مدير الفريق ماتيا بينوتو بأن هذه التعديلات "لم تظهر ما هي قادرة على القيام به على الحلبة"، بسبب الخروج المبكر لسائقيه.
ورأى أن الحادث الذي اعتذر لوكلير عن التسبب به، كان "أسوأ خاتمة لنهاية أسبوع سيئة بالنسبة إلينا".

وشدد بينوتو بعد التجارب الرسمية السبت، وحلول فيتل عاشرا أمام لوكلير (تمت معاقبة الأخير لاحقا وانطلق رسميا من المركز الرابع عشر)، أن على الفريق تقبل "أن ساعة التوقيت لا تكذب أبدا. في فترتَي تجارب، على رغم أن الظروف كانت مختلفة، لم نكن تنافسيين، ليس فقط في مواجهة من كانوا منافسينا الأبرز خلال الأعوام الماضية، بل أيضا في مواجهة الآخرين الذين كانوا حتى الأمس القريب خلفنا".
وفي حين اعتبر أن سيارتي الفريق لم تظهرا على الحلبة قدراتهما الفعلية، شدد على ضرورة "أن نعرف لماذا وتغيير واقع الأمر، وهو ليس جيدا بما يكفي بفريق يحمل اسم فيراري".

قد يهمك أيضــــًا : 

تعيين فرناندو ألونسو سفيرًا لمسابقة أوروبا الكبرى للفورمولا وان

  الألماني نيكو روزبرغ يحرز جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا وان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير فورمولا وان يوضِّح أنّ فيراري أمامه طريق طويل مدير فورمولا وان يوضِّح أنّ فيراري أمامه طريق طويل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday