الصين تنوي تعزيز علاقاتها مع العالم العربي في مكافحة التطرف
آخر تحديث GMT 13:32:43
 فلسطين اليوم -

الصين تنوي تعزيز علاقاتها مع العالم العربي في مكافحة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تنوي تعزيز علاقاتها مع العالم العربي في مكافحة التطرف

الصين تنوي تعزيز علاقاتها مع العالم العربي في مكافحة التطرف
بكين - فلسطين اليوم

قالت الحكومة الصينية في وثيقة سياسة نشرتها وزارة الخارجية يوم الأربعاء إن الصين تريد تطوير علاقات أقوى مع العالم العربي في مجالي الدفاع ومكافحة الإرهاب تشمل تدريبات مشتركة وتبادل المعلومات والتدريبات.

ورغم اعتماد الصين على المنطقة في الحصول على إمداداتها من النفط فإنها تميل إلى ترك الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط للأعضاء الأربعة الآخرين دائمي العضوية في مجلس الأمن الدولي وهم بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وروسيا.

لكن الصين تحاول أن تشارك بشكل أكبر على الصعيد الدبلوماسي ولاسيما في سوريا حيث استضافت في الآونة الآخيرة اجتماعا بين وزير الخارجية السوري ومسؤولين من المعارضة.

كما أن الصين لديها مخاوفها الخاصة بشأن التطرف بين أفراد أقلية الويغور المسلمة التي تعيش في إقليم شينجيانغ في أقصى غرب الصين الذي شهد أعمال عنف في السنوات الأخيرة ألقت الصين باللوم فيها على إسلاميين متشددين.

وفي وثيقة مطولة دعت وزارة الخارجية إلى مزيد من الزيارات العسكرية رفيعة المستوى والتعاون التقني في مجال الأسلحة والتدريبات المشتركة.

ورغم أن الصين باعت أسلحة لدول عربية فإن علاقاتها مع جيوش المنطقة كانت عادة أقل شأنا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وقالت الوزارة إن هدفها "مواصلة دعم الإنشاءات العسكرية والدفاعية مع الدول العربية والحفاظ على السلام الإقليمي."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تنوي تعزيز علاقاتها مع العالم العربي في مكافحة التطرف الصين تنوي تعزيز علاقاتها مع العالم العربي في مكافحة التطرف



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday