ايران تنفي تنفيذها تجربة اطلاق صواريخ قرب سفن اميركية
آخر تحديث GMT 07:07:44
 فلسطين اليوم -

ايران تنفي تنفيذها تجربة اطلاق صواريخ قرب سفن اميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ايران تنفي تنفيذها تجربة اطلاق صواريخ قرب سفن اميركية

حاملة الطائرات الاميركية ثيودور روزفلت
طهران - فلسطين اليوم

نفت طهران الخميس ان تكون نفذت تجربة اطلاق صواريخ قرب سفن اميركية وفرنسية في مضيق هرمز، كما اتهمها مسؤول اميركي.

وقال المسؤول في حرس الثورة الايراني الجنرال رمضان شريف في بيان نشر على الموقع الالكتروني الرسمي للتنظيم ان "القوة البحرية التابعة لحرس الثورة لم تنفذ خلال الاسبوع الماضي اي تجربة بينما يدعي الاميركيون ان صاروخا اطلق في منطقة مضيق هرمز".

والقوة البحرية الايرانية مكلفة ضمان امن المصالح الايرانية في مضيق هرمز، الممر المائي الاستراتيجي لعبور النفط والذي تجوبه السفن الايرانية الحربية بانتظام وتقوم فيه بمناورات.

واعلن مسؤول اميركي الاربعاء ان البحرية الايرانية اجرت الاسبوع الماضي تجارب على اطلاق صواريخ سقط بعضها قرب سفن حربية اميركية وفرنسية. وقال "نعتبر ان اطلاق النار على مسافة قريبة الى هذه الدرجة من السفن هو امر استفزازي للغاية".

وكان المسؤول يؤكد معلومات اوردتها محطة التلفزة الاميركية "ان بي سي نيوز" ومفادها ان احد الصواريخ وصل الى اقل من 1,5 كلم من حاملة الطائرات الاميركية "يو اس اس هاري ترومان" لدى مرورها في مضيق هرمز.

وكانت فرقاطة فرنسية والمدمرة الاميركية "يو اس اس بلكيلي" تبحران ايضا في الجوار وكذلك سفن تجارية عدة.

وحدث ذلك في 26 كانون الاول/ديسمبر، بحسب المصادر الاميركية التي اشارت الى ان البحرية الايرانية انذرت قبل ذلك بقليل باللاسلكي السفن الموجودة في المنطقة بانها على وشك اجراء تمرين بالذخيرة الحية طالبة منها عدم الاقتراب.

واتهم المتحدث باسم حرس الثورة الايراني الخميس الولايات المتحدة بالكذب. وقال "ان نشر مثل هذه الاكاذيب في الوضع الراهن هو بالاحرى نوع من الضغط النفسي".

واضاف "الامن والسلم في الخليج يكتسيان اهمية استراتيجية بالنسبة لايران. ان الحرس يقوم في الوقت المطلوب ووفقا لاجندتنا بتمارين لتحسين جهوزية" القوات الايرانية.

وقد ابرمت ايران في 14 تموز/يوليو اتفاقا حول برنامجها النووي مع القوى العظمى يفترض ان يؤدي الى رفع العقوبات الغربية المفروضة على ايران منذ سنوات.

ومنذ ابرامه، اجرت ايران تجارب على صواريخ انتقدتها الولايات المتحدة، كما بثت على التلفزيون الرسمي صور قاعدة للصواريخ تحت الارض.

واكد الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية الخميس حسين جابر الانصاري الخميس ان طهران "سترد على اي تدخل من الولايات المتحدة ضد دفاعاتها".

واضاف في تصريحات بثتها وكالة الانباء الرسمية "مثل هذه الاجراءات احادية وتعسفية وغير مشروعة وايران حذرت الولايات المتحدة من ذلك". وتابع "ليس هناك اي اجراء يمكن ان يحرم ايران من حقوقها الشرعية في تعزيز دفاعاتها وقدراتها في مجال الامن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايران تنفي تنفيذها تجربة اطلاق صواريخ قرب سفن اميركية ايران تنفي تنفيذها تجربة اطلاق صواريخ قرب سفن اميركية



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه " على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday