دولة قطر تستنكر الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى الشريف
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

دولة قطر تستنكر الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى الشريف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دولة قطر تستنكر الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى الشريف

المسجد الأقصى المبارك - الجامع القبلي
نيويورك - فلسطين اليوم

اعربت دولة قطر عن قلقها البالغ إزاء استمرار إسرائيل في فرض سياسة الترهيب والعقاب الجماعي على سكان قطاع غزة من خلال عدوانها المتكرر على القطاع والحصار الذي تفرضه على هذه المنطقة منذ أكثر من ستة أعوام وآخرها العدوان الإسرائيلي في شهر آب الماضي ضد غزة .

وجددت دولة قطر تأكيدها على ضرورة إيجاد أرضية للحوار والتوصل لحل نهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناءً على حل الدولتين..وقالت إن ما يثير قلقنا كذلك الاستراتيجية التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية بخنق الاقتصاد الفلسطيني وتهديد حيوية المجتمعات الفلسطينية عن طريق حرمان الفلسطينيين من المياه مشددة على أن أي استغلال من قبل إسرائيل للموارد الطبيعية في الجولان السوري المحتل هو إجراء غير شرعي ومخالف للقانون الدولي.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلى به الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، عضو وفد دولة قطر المشارك في أعمال الدورة الــ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمام لجنة الأمم المتحدة الرابعة (اللجنة السياسية الخاصة وانهاء الاستعمار)، حول البند الخاص بــــ "تقرير اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة".

وقال البيان إن من أخطر الممارسات الإسرائيلية اللاقانونية محاولات المساس بالمقدسات وعدم احترام حرية العبادة، بما في ذلك محاولات اقتحام، الحرم المقدسي الشريف ومنع المصلين من دخوله ، معربا في هذا الصدد عن استنكار دولة قطر ورفضها لانتهاك الأماكن المقدسة وحرية العبادة في فلسطين من قبل السلطات الإسرائيلية، التي تُنتهج سياسة خطيرة تجاه الحرم المقدسي الشريف، بما في ذلك محاولات اقتحامه ومنع المصلين من دخوله.

واضاف في هذا الصدد، إن دولة قطر تستنكر بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى الشريف ومنع المصلين من دخوله، وتكرر الاعتداءات عليه وزيارات المستوطنين الاستفزازية إليه، محملا الحكومة الإسرائيلية كسلطة احتلال المسؤولية عن أي ضرر يلحق بالحرم القدسي الشريف، مشددا على رفض دولة قطر هذه الانتهاكات التي من شأنها أن تزيد من حالة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

واكد البيان إن تلك الممارسات تشكل خرقا واضحا للقانون الدولي وتتعارض مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مطالبا بضرورة ان تتوقف إسرائيل فورا عنها، كما ويتوجب عليها أن توقف فورا وبصورة تامة جميع أنشطة الاستيطان اللاقانوني.

واضاف إن الحالة الإنسانية المتدهورة والخطيرة في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتواصل معاناة اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، علاوة على الممارسات القمعية المستمرة ضد الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بل والعدوان العسكري المتكرر، والخروقات الصارخة للقانون الدولي من جانب السلطات الإسرائيلية، تُعَّد تذكيراً للمجتمع الدولي بأهمية الإعلان في كل مناسبة عن الدعم المطلق للشعب الفلسطيني.

واكد إن الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، بما في ذلك أمن إسرائيل، يتطلب خطوات شجاعة وحقيقية نحو تحقيق ذلك الحل المتمثل في إقامة دولة فلسطينية على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، تعيش جنبا إلى جنب وبسلام مع إسرائيل، وضمان الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف..مشيرا الى ان هذا يتفق مع الإرادة الدولية التي تم التعبير عنها العام الماضي عندما تم الاعتراف بفلسطين دولةً مراقبةً لدى الأمم المتحدة..مشددا على إن التدهور الخطير للأوضاع الإنسانية للفلسطينيين، يتطلب، دعم المجتمع الدولي.

وقال عضو وفد دولة قطر المشارك في أعمال الدورة الــ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في البيان "لقد أكدت دولة قطر مراراً على السلام في منطقة الشرق الأوسط كخيار استراتيجي قائم على مرجعية مؤتمر مدريد ومبدأ الأرض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق, مشددا على أن استمرار إسرائيل في رفضها لخيار السلام ولإقامة الدولة الفلسطينية لا يخدم فرص تحقيق السلام الدائم والشامل في الشرق الأوسط.

واوضح إن دولة قطر التي تتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، حكومةً وشعباً، في كفاحهم العادل لإنهاء الاحتلال الأجنبي لأرضهم ولنيل حقوقهم غير القابلة للتصرف وتأسيس دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حريصة على المساهمة الإيجابية في الجهود الدولية للتوصل الى التسوية الشاملة والدائمة والعادلة وفق قرارات الشرعية الدولية، من خلال حل إقامة الدولتين.

واعرب عن تقديره للجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، على ما تبذله من جهود من أجل إبراز معاناة الشعب الفلسطيني والتأكيد على ضرورة استعادته لحقوقه الكاملة، كما شكر رئيس اللجنة على عرض تقريرها، ومساعد الأمين العام على البيان الذي أدلى به أمام اللجنة وقال أود أن أنضم إلى بيان المملكة العربية السعودية باسم منظمة التعاون الإسلامي، وبيان جمهورية إيران الإسلامية باسم حركة عدم الانحياز.

واشار الى انه في الوقت الذي يتطلع العالم لتسوية هذا النزاع الذي طال أمده، ومعالجة النتائج الوخيمة على المدنيين الفلسطينيين، فإن تقرير اللجنة المعروض أمامنا جاء يبرز مرة أخرى الممارسات غير القانونية لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، والتي تُشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي.

وقال الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، عضو وفد دولة قطر المشارك في أعمال الدورة الــ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة إننا في الوقت الذي نشارك بالقلق الذي تم التعبير عنه في التقرير ، لا سيما فيما يتعلق بهدم المنازل وعزل التجمعات الفلسطينية بالجدار، والسماح بتواصل عنف المستوطنين، وأوضاع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ومرافق الاحتجاز، خاصة الأطفال منهم، فإننا نعبر عن رفضنا استمرار إسرائيل، في اعتقال وسجن الفلسطينيين بدون توجيه أي تهمة إليهم، بمن فيهم الأطفال. كما نعبر عن قلقنا من استمرار السلطات الإسرائيلية في بناء الجدار العازل الذي يُشكل انتهاكاً للقانون الدولي، وفق فتوى محكمة العدل الدولية، التي أكَّدت عدم مشروعية ذلك الجدار .

واكد إن هذه الممارسات الإسرائيلية لا تتسبب فقط في عزل القرى الفلسطينية بعضها عن بعض وفي تقييد حرية تنقل الفلسطينيين، بل تقوِّض حل الدولتين وتُحوِّل هدف بناء دولة فلسطينية قابلة للحياة إلى سراب.

نقلًا عن "قنا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة قطر تستنكر الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى الشريف دولة قطر تستنكر الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى الشريف



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:02 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

"غضب عارم" من مهاجمة دونالد ترامب نتائج الانتخابات مجددا

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:05 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

كريمة غيث تعود بقوة إلى "ذي فويس" للمرة الثانية

GMT 15:31 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات شيفرولية أفيو Chevrolet Aveo 2017 في مصر

GMT 13:33 2020 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

GMT 06:58 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

شركة تُصمم لحاف يمكنه ترتيب السرير بمفرده

GMT 22:49 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

البوملي غنية بفوائدها الغذائية وسعراتها الحرارية القليلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday