تعرف على الدول التي احتفلت برأس السنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرف على الدول التي احتفلت برأس السنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على الدول التي احتفلت برأس السنة

ساموا
لندن - فلسطين اليوم

ودّعت دولة تقع في جنوبي المحيط الهادئ عام 2018 واستقبلت 2019، ليكون سكانها أول من يحتفلون بالعام الجديد، واحتفلت دولة ساموا قبل دقائق بدخول العام الجديد بحكم موقعها الجغرافي، لتسبق جارتيها نيوزلندا وأستراليا.

اقرا ايضا أستراليا ونيوزيلندا أول دولتين تحتفلان بالعام الجديد 2019 بعروض من الألعاب النارية

وتوقيت ساموا هو غرينتش +14، أي انها تسبق كافة الدول حول العالم، وشهدت البلاد، بحلول منتصف الليل، عرضا للألعاب النارية، الذي يعتبر من أبرز مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية.

كما نشرت حكومة ساموا، تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر، تهنئ فيها المواطنين والعالم بالسنة الجديدة.

وساموا، التي كانت تعرف سابقا باسم ساموا الغربية، دولة تضم القسم الغربي من جزر ساموا في جنوبي المحيط الهادئ، ونالت استقلالها عن نيوزيلندا عام 1962.

وكانت ساموا غيرت، عام 2011، منطقتها الزمنية من شرق إلى غرب خط التوقيت الدولي، الأمر الذي حوّل وقت البلاد إلى الأمام 24 ساعة. ويبلغ عدد سكان ساموا نحو 200 ألف نسمة. ويحظى الاحتفال برأس السنة الميلادية بشعبية واسعة حول العالم، وتغص الميادين الرئيسية للمدن الكبرى بالمحتفلين. يشار إلى أن آخر المناطق التي ستستقبل العام الجديد هي جزر تابعة للولايات الأميركية لكنها غير مأهولة، ويتعلق الأمر بكل من جزر بيكر وهولاند.

واستقبلت نيوزيلندا العام الجديد بالألعاب النارية لتطوي صفحة سنة 2018 مرحبة بـ 2019. وأعلنت كبرى مدن أستراليا أنها ستطلق هذه السنة أكبر ألعاب نارية يشهدها خليج سيدني. وتحدثت عن كمية قياسية من الأسهم النارية وألوان ومؤثرات غير مسبوقة ستضيء لمدة 12 دقيقة سماء المدينة أمام مليون ونصف مليون مشاهد متوقعين.

وقال رئيس بلدية سيدني كلوفر مور “إنني واثق أننا سنستمتع بمنظر خليجنا مضاء بشكل لم يسبق له مثيل”. وبما أن الأمم المتحدة أعلنت 2019 سنة للغات السكان الأصليين، سيشهد خليج سيدني عروضا تحتفي بثقافات السكان الأصليين، بما في ذلك لوحات من الأضواء على أعمدة جسر سيدني الشهير.

أما في هونغ كونغ فيتوقع حضور حوالى 300 ألف شخص إلى مرفأ فيكتوريا ليتابعوا الألعاب النارية التي ستستمر 10 دقائق وتطلق من 5 مواقع.

وفي جادة الشانزيليزيه، ستجري الاحتفالات وسط إجراءات أمنية مشددة، من نقاط مراقبة وتدقيق، في قلب باريس حيث يتوقع أن يتدفق المحتفلون، بمن فيهم السياح، وكذلك محتجو “السترات الصفراء” الذين وعدوا “بحدث احتفالي من دون عنف”.

أما لندن فستنتقل إلى العام الجديد بالاحتفال بعلاقتها مع أوروبا، بينما يثير بريكست انقساما حادا بين البريطانيين. وسترافق الألعاب النارية في وسط لندن موسيقى لفنانين من القارة الأوروبية.

قد يهمك ايضا نيوزيلندا أول دولة في العالم تستقبل العام الجديد 2019 بالألعاب النارية

عواصم العالم تستقبل عام 2019 بالألعاب النارية المُبهرة والإجراءات الأمنية المُشدّدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الدول التي احتفلت برأس السنة تعرف على الدول التي احتفلت برأس السنة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday