اندونيسيا تدافع عن قيامها بإعدام المحكومين رغم الإنتقادات الدولية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اندونيسيا تدافع عن قيامها بإعدام المحكومين رغم الإنتقادات الدولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اندونيسيا تدافع عن قيامها بإعدام المحكومين رغم الإنتقادات الدولية

سيارات الاسعاف التي تنقل الجثامين الى جاكرتا
سيلاكاب - فلسطين اليوم

دافعت اندونيسيا الاربعاء عن قيامها باعدام ثمانية محكومين بينهم سبعة اجانب متحدثة عن "حرب" على تهريب المخدرات على خلفية انتقادات دولية شديدة فيما افاد شهود ان المحكومين ماتوا وهم ينشدون ترانيم دينية.

وتم اعدام استراليين اثنين وبرازيلي واربعة نيجيريين واندونيسيا دينوا جميعا بتهمة الاتجار بالمخدرات، بالرصاص بعيد منتصف الليل (17,00 ت.غ الثلاثاء) في سجن نوساكمبنغان.

لكن جرى تعليق تنفيذ الحكم بحق الفيليبينية ماري جاين فيلوسو التي يشتبه بانه تم استغلالها لنقل مخدرات الى اندونيسيا.

كما شطب اسم الفرنسي سيرج عتلاوي (51 عاما) المحكوم بالاعدام هو ايضا بتهمة تهريب المخدرات، عن اللائحة الاسبوع الماضي بسبب طعن اداري لدى القضاء يتيح له الحصول على تعليق موقت.

واحتجاجا على اعدام استراليين اثنين، اعلنت استراليا استدعاء سفيرها فيما شدد الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو على ان "تطبيق قانون" مكافحة المخدرات عقوبته الاعدام في اندونيسيا كما في عدة دول اخرى في جنوب شرق آسيا.

من جهتها عبرت البرازيل عن "صدمتها الشديدة" بعد اعدام احد رعاياها بعدما كانت طلبت الرأفة له عبر القول انه مصاب بانفصام بالشخصية.

ورفض الرجال الثمانية الذين اعدموا، جميعهم كما يبدو عصب اعينهم ورددوا تراتيل دينية قبل ان تطلق عليهم النار فرقة الاعدام في وسط الغابة بحسب القس الذي كان حاضرا.


ومع اقتراب منتصف الليل تجمع عدد من الاشخاص مع اقرباء الرجال الثمانية وانشدوا تراتيل واضاؤوا الشموع في سيلاكاب المدينة الساحلية التي تقع قبالة جزيرة نوساكامبانغان.  

وبعد الاعدام اجهش اقرباء الرجال الثمانية بالبكاء ووقف الى جانبهم اصدقاء واقرباء كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وخلافا لكل التوقعات تم تعليق عقوبة الفيليبينية ماري جاين فيلوسو في اللحظة الاخيرة بعدما قام شخص يشتبه في انه طلب منها نقل المخدرات الى اندونيسيا بتسليم نفسه للسلطات في اندونيسيا.

واعتبر هذا القرار بمثابة معجزة في الفيليبين لكن المدعي العام الاندونيسي حذر من الان بان هذا القرار ليس سوى "ارجاء" لافساح المجال امام اجراء تحقيقات.

وقال محمد براسيتيو "نخوض حربا ضد الجرائم المروعة المرتبطة بالمخدرات التي تهدد استمرارية امتنا".

وقلل من شأن قرار استراليا استدعاء سفيرها معتبرا انه "قرار موقت" فيما شدد وزير خارجية اندونيسيا رتنو مارسودي على رغبته في "مواصلة اقامة علاقات جيدة" مع هذه الدولة التي تعتبر احد الشركاء التجاريين الرئيسيين لاندونيسيا.

من جهتها ردت فرنسا عبر تاكيد "معارضتها لعقوبة الاعدام في اي مكان وفي اي ظرف"، حسب ما اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية.

كما عبرت فرنسا عن تضامنها مع الدول الاخرى التي اعدم رعايا منها ايضا واكدت انها "تواصل العمل من اجل سيرج عتلاوي الذي لا يزال وضعه مقلقا جدا".

واثار نبأ تعليق عقوبة الاعدام بحق فيلوسو فرحا عارما في الفيليبين في ختام حملة دعم مكثفة ودعوات الى الرأفة بها خصوصا من الرئيس الفيليبيني وبطل الملاكمة ماني باكياو الذي يحظى بشعبية كبرى في بلاده وفي اندونيسيا.

وقالت والدة المحكومة سيليا لاذاعة فيليبينية ان "المعجزات تتحقق فعليا" مشيرة الى ان ولدي فيلوسو تابعا الاخبار وشعرا بفرحة عارمة.

واعلن الرئيس الفيليبيني بينينو اكينو ان كل البلاد ممتنة لاندونيسيا وتوجه بالشكر لله على تعليق الحكم في اللحظة الاخيرة كما قال الناطق باسمه.

لكن اندونيسيا تعتزم تنفيذ موجة احكام اخرى بعد تلك التي نفذتها الاربعاء وفي كانون الثاني/يناير حين اعدمت ستة محكومين بتهم تهريب المخدرات.

وقد رفض الرئيس الاندونيسي المتشدد في تطبيق عقوبة الاعدام بالنسبة لمهربي المخدرات، كل طلبات العفو بحق محكومين بالاعدام معتبرا ان هذه العقوبة يجب ان تطبق "لمثل هذه الجرائم". وهذا الموقف يؤيده 85% من السكان بحسب استطلاع للرأي اجري في الاونة الاخيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اندونيسيا تدافع عن قيامها بإعدام المحكومين رغم الإنتقادات الدولية اندونيسيا تدافع عن قيامها بإعدام المحكومين رغم الإنتقادات الدولية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday