أسرع طريقة لاكتشاف سرطان البنكرياس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسرع طريقة لاكتشاف سرطان البنكرياس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسرع طريقة لاكتشاف سرطان البنكرياس

أسرع طريقة لاكتشاف سرطان البنكرياس
رام الله - فلسطين اليوم

سرطان البنكرياس من السرطانات المميتة، والسبب التشخيص المتأخر. وقد أودى بحياة 40 ألف شخص في أوروبا وحدها عام 2013 في حين أن خمسة في المئة فقط من المصابين بسرطان البنكرياس يمكنهم العيش لأكثر من خمس سنوات بعد تشخيص إصابتهم بالمرض.. لكن يبدو هناك بارقة أمل لاكتشاف هذا الداء الخبيث باكراً من خلال وسيلة يقول عنها مبتكروها أنها سريعة ورخيصة.   الطريقة هي من خلال إجراء فحص سريع للبول، وهو ما أعلنه بعض الباحثين بحسب موقع دويتشه فيله الألماني، على الرغم من تشكيك بعض أحد خبراء السرطان بهذه الطريقة. ويقول الباحثون من قسم أبحاث السرطان السريرية بجامعة كوين ماري في لندن أنه بالإمكان إكتشاف هذا المرض بالإعتماد على وجود ثلاثة بروتينات في البول بكميات كبير، وأن نسبة صحة هذا الفحص تبلغ 90%، وترتفع إلى 94% إذا تمَ إجراء فحص الدم التقليدي بالإضافة إلى فحص البول هذا. والبروتينات الثلاث هي: REG1A و LYVE1 و TFF1.   وقد أجرى الباحثون دراستهم على 488 عينة بول تعود لأشخاص: منهم 192 مصابون بسرطان الكبد، و 92 شخصاً يعانون من التهاب مزمن في البنكرياس، و 87 أشخاص أصحاء، فضلاً عن 117 يعانون من أمراض الكبد والصفراء. وتمكن الباحثون بواسطة هذا الفحص من اكتشاف سرطان البنكرياس لدى 93% من المصابين به، وتمَ اكتشاف سرطان البنكرياس لديهم في مرحلته الأولى التي لا يتجاوز فيها حجمه سنتيمترين إثنين، وكذلك في مرحلته الثانية التي يزيد فيها حجمه عن سنتيمترين ولكنه يبقى محدودا في هذا العضو البشري في هذه المرحلة.   ويشير الباحثون على الدراسة إلى إمكانية 70% من المصابين بهذا النوع من السرطان من العيش لأكثر من خمس سنوات في حال الإكتشاف المبكر للإصابة لديهم. إلا أن الخبير الألماني رينك أوفرينغا من المركز الألماني لبحوث السرطان يشكَك في نتائج هذه الدراسة، على الرغم من وصفه مسارها بالدقيق، ويرى أن الوقت ما زال باكراً لتقييم فوائد هذه الطريقة. كما يتساءل: كيف يمكن لهذه الطريقة التفريق بين سرطان البنكرياس وبين التهاب البنكرياس؟ معتقداً أنها لا تبعث على الكثير من الأمل بعد.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرع طريقة لاكتشاف سرطان البنكرياس أسرع طريقة لاكتشاف سرطان البنكرياس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday