أفضل ١٠ أطعمة مفيدة للكليتين
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أفضل ١٠ أطعمة مفيدة للكليتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل ١٠ أطعمة مفيدة للكليتين

الثوم والبصل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الكليتين هما أعضاء صغيرة في الجسد لا تتعدى الواحدة منهما حجم الرسغ، لكنهما تقومان بدور عظيم، فوظيفة الكلى هي تنظيم المواد الكيميائية والسوائل في الجسم، وتنظيف النفايات من الدم، ونظراً لأهمية الدور الذي تقوم به الكلى.. فعلينا اختيار الأطعمة التي تمدهما بالدعم الغذائي، وتجنبهما من التعرض للتلف.
وإليكِ قائمة بأهم ١٠ أطعمة تفيد الكلى:
الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر قليل في «البوتاسيوم»، لكن طعمه غني، يتميز باحتوائه على فيتامين «أ» «ج» و«ب٦» وحمض «الفوليك» وكثير من الألياف، يحتوي الفلفل الأحمر أيضاً على مادة «الليكوبين» المضادة للأكسدة، التي تقي من السرطان.
الكرنب
الكرنب غني بـ«الفايتوكيميكالز» التي تحارب السرطان وتحسن صحة القلب والأوعية، كذلك الكرنب غني بفيتامين «ج» و«ب٦» وحمض «الفوليك» والألياف، كما أنه منخفض في «البوتاسيوم». (اقرأي أيضا : أهم 10 أطعمة لتقوية جهاز المناعة للطفل )
القرنبيط
القرنبيط غني بفيتامين «ج» والفوليات والألياف، وهو يحتوي كذلك على مركبات تساعد الكلى على تفتيت المواد السامة التي قد تضر الأغشية.
الثوم والبصل
الثوم يساعد على منع الالتهابات وخفض الكوليسترول، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله إضافة مثالية لكثير من الأطباق.
أما البصل، فهو غني بمادة كميائية تمنع ترسب الدهون في الأوعية الدموية، وتمنع الأكسدة، البصل أيضا يحتوي علي القليل من «البوتاسيوم»، لكنه غني بـ«الكروميوم»، الذي يساعد على هضم الدهون والبروتينات والكاربوهيدريتس.
التفاح
التفاح غني بالألياف.. ويتميز بخفض الكوليسترول ومنع الإمساك والوقاية من السرطان وأمراض القلب، فكما يقول المثل الإنجليزي.. «تفاحة في اليوم.. تقي من زيارة الطبيب»، يمكنك أكله أو تناوله كعصير. (اقرأي أيضا : 7 أطعمة وروائح لتهدئة التوتر )
التوت والفراولة والكرز
التوت والفراولة غنيان بفيتامين «ج» والألياف و«المنجانيز»، وهما صديقان للكلى، وبهما مواد مضادة للأكسدة تساعد على بناء جسم صحي.
أما الكرز.. فهو يتميز بالمواد المضادة للأكسدة، وكذلك «الفايتوكيميكالز»، التي تحمي القلب وتمنع الالتهابات.
العنب الأحمر
العنب الأحمر يمنع الأكسدة وجلطات الدماء ويساعد على سهولة تدفق الدم، احرصي على اختيار العنب ذو الجلد الأحمر أو البنفسجي الغامق لأنه أغني بالمواد التي تمنع الأكسدة.
بياض البيض
بياض البيض من أغنى أنواع الطعام بالبروتين، ويحتوي على «فوسفور» أقل بكثير من صفار البيض أو اللحوم، لذلك هو أفضل للكلى.
السمك الغني بـ «الأوميجا ٣»
من مزايا زيوت «الأوميجا-٣» الكثيرة أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، والتي تقي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ستجدي زيوت «الأوميجا ٣» في التونة والسلمون والرنجة.
زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لذلك فقد وجد الباحثون أن الطبخ بزيت الزيتون أكثر صحة من غيره، لذا عليكِ بزيت الزيتون.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل ١٠ أطعمة مفيدة للكليتين أفضل ١٠ أطعمة مفيدة للكليتين



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday