أهم 10 تأثيرات صحية للقهوة
آخر تحديث GMT 09:01:59
 فلسطين اليوم -

أهم 10 تأثيرات صحية للقهوة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم 10 تأثيرات صحية للقهوة

أهم 10 تأثيرات صحية للقهوة
القاهرة - فلسطين اليوم

1. تقي من الاصابه بالحصوات: اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول القهوه بمعدل 4 اكواب يوميا يقي من خطر الاصابه بالحصوات. 2. يقلل من الاكتئاب: فالنساء اللاتي يتناولن 2-3 اكواب قهوه يوميا اقل عرضه للاصابة بالاكتئاب. 3. تقوي الذاكره: اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول كوبين من القهوه يوميا يساعد علي تقويه الذاكره وتحسين ردود الافعال, وان الاشخاص فوق عمر ال 65 اللذين اعتادوا تناول القهوه بصوره يوميه لديهم ذاكره افضل عن ذويهم واثبتت الدراسات ايضا ان القهوه تقي من خطر التعرض للزهايمر. 4. يقي من الاصابه بالسكري: اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول القهوه بصوره يوميا يقي من خطر الاصابه بالسكري النوع الثاني, وتحتوي القهوه علي المعادن كالماغنسيوم الذي يساعد الجسم علي انتاج هرمون الانسولين اللازم للتحكم في معدل السكر في الدم. 5. بقلل خطر الاصابه بالسرطان: تحتوي القهوه علي نسبه عاليه من مضادات الاكسده وثبتت فعاليتها في الوقايه من سرطان الثدي والبروستات والرحم والكبد, واثبتت الدراسات ان تناول القهوه يوميا يساعد علي حمايه الكبد من التليف. 6. يحفز عمليه التمثيل الغذائي: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوه من اهم محفزات عمليه الايض وتحتوي علي سعرات حراريه قليله الا اذا اضفت اليها بعض الاضافات الاخري واثبتت دراسه حديثه ان اقراص القهوه الخضراء المطحونه تساعد في تقليل الوزن وتزيد من عمليه الحرق. 7. الشلل الرعاش: طبقا لمقال طبي منشور للجمعيه الامريكيه للطب فالكافيين الموجود في القهوه يقي من خطر الاصابه بالشلل الرعاش واثبتت الدراسات ان شرب كوبين من القهوه يوميا يقي من الاصابه به. 8. مضادات الاكسده: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوه تحتوي علي نسبه مضادات اكسده اكثر من الموجوده في الخضر والفاكهه لذلك فانها تساعد في الوقايه من امراض عده كامراض القلب والسرطان. 9. تحسين الاداء: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوه تزيد من القدره علي التحمل وان الكافيين الموجود فيها هو المسؤل عن ذلك وانه ايضا يحسن من الاداء ويعطي احساس بالصحوه والنشاط. 10. النقرس: اثبتت الدراسات الحديثه وجود علاقه بين استخدام القهوه لفترات طويله وضعف فرصه الاصابه بالنقرس الناتج عن زياده نسبه حمض اليوريك وان شرب القهوه بصفه يوميه يقلل من فرصه اصابتك به.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم 10 تأثيرات صحية للقهوة أهم 10 تأثيرات صحية للقهوة



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 06:51 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday