الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة
آخر تحديث GMT 20:23:02
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة

الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا
غزة– حنان شبات

داخل محله الصغير المليء بزجاجات الخلّ الطبيعي وأنواع أخرى من الأعشاب الطبيعية، وسط أحد أقدم أحياء غزّة وتعٌرف بمنطقة السامر، يشرح علي محيسن (63 عامًا) والملقب بـ"السلماني" فوائد الخل لأحد زبائنه.

أثبت محيسن أنَّ للخل أو الخمر الحلال كما يُطلق عليه البعض، استخدامات علاجية كثيرة للعديد من الأمراض المختلفة التي تصيب الإنسان.

إذ أكد محيسن أنَّ الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا بين سكان غزة، وله فوائد طبية عديدة ويعتبر علاجًا للعديد من الأمراض المختلفة مما زاد من إقبال المواطنين على شرائه.

فيما أوضح محيسن أنه اكتسب مهنة صناعة الخل منذ ما يزيد عن 43 عامًا من والده منذ أنَّ كان صغيرًا بالإضافة إلى تعلمه زراعة الأعشاب وتحضير الوصفات الطبية منها، إذ ترك الدراسة بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، وفضّل أنَّ يعمل في مجال زراعة الأعشاب والتركيز فيها.

ونوّه إلى أنه خلال حياته الزراعية قام بتطوير خبراته للاستفادة من الأعشاب بالشكل الأمثل، وقام بزراعة أعشاب ونباتات مختلفة مثل أكليل الجبل والميرامية والزعتر والينسون وغيرها من الأعشاب المختلفة والتي تُعرف باستخداماتها الطبية المختلفة.

كما أشار محيسن إلى أنَّ خبرته واطلاعه على العديد من الأبحاث، التي تتعلق بالخلّ والأعشاب، دفعته للتوصل إلى علاج متكامل طبيعي يساعد الإنسان على مواجهة بعض الأمراض المعقّدة وغيرها.

وأكد على أنَّ الخل يعتبر مادة حافظة للخلايا البشرية، ويعطي استخدامه صحة لأعضاء الجسم، ويمنحها القدرة على الأداء بشكل أفضل كما أنَّ مستخدمه غالبًا ما يتمتع بصحة جيدة إذ يعمل على تقوية عضلة القلب, وإزالة الدهون من الأحشاء، كذلك يستخدم لتخفيف متاعب الغازات.

ثم تابع: "كذلك يساعد على تجاوز مشاكل الجهاز الهضمي، أما خل التفاح فهو غذاء وطاقة طبيعية يستخدم في إنقاص الوزن, وعلاج النقزة وتنظيف الفم والأسنان. ويعتبر أكثر العناصر المفيدة للكبد".

لفت محيسن إلى أنَّ الخلّ يخدم الفرد على أكمل وجه، ويقي الجسم من أيّة أمراض مفاجئة، ويعتبر أفضل وسيلة للوقاية من الدهون الثلاثيّة التي يسمّيها الأطباء والطب الحديث القاتل الصامت، ويحافظ على أوعية دمويّة سليمة.

كما بيّن محيسن أنَّ الخل يعتبر علاج ناجح لما يحتويه من عناصر طبيعيّة مضادة لأكسدة الخلايا، والتي تحافظ على الخليّة البشريّة وتمنعها من التلف، وهو ما يميزه عن الأدوية الصناعيّة التي تحتوي على نسبة من المواد الكيميائيّة،  التي تعمل على تلف الخليّة البشريّة خلال تناولها بشكل مستمر.
 
فيما أشار محيسن إلى أنه أطلق اسم "السلماني" على منتج الخلّ الخاص به، تكريمًا لاسم والده  "سليمان" الذي علمه زراعة الأعشاب منذ الصغر.

وأضاف محيسن إلى أنه لا يحتاج إلى معدات كثيرة ولا إلى أدوات معقدة في صناعة خلّه، بل يعتمد على طريقة بسيطة تبدأ بتخمير جميع أنواع الفاكهة السكريّة الناضجة والتي تأتي مكتملة العناصر الغذائيّة، وتحتاج هذه العمليّة إلى 45 يومًا، تحفظ في خلالها مياه الفاكهة المستخرجة في أواني بلاستيكيّة من دون إضافة أيّة مواد كيميائية وثمن الزجاجة يتراوح مابين 10 إلى 20 شيكل للعبوة الواحدة بحسب حجمها.

وأخيرًا طالب بضرورة وجود الخل في كل بيت لما له من منفعة حقيقة، وأنَّ يتناول الفرد على الأقل كوب واحد على الأقل يوميًا للحفاظ على صحتهم ولاسيما الأطفال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة



GMT 07:18 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

4 أكواب من القهوة يوميا تحد من زيادة الوزن

GMT 14:18 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

إصبع قدم بدلا من إصبع يد.. مقاطع فيديو للجراحة "العجيبة"

GMT 17:43 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية
 فلسطين اليوم -

GMT 10:54 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال
 فلسطين اليوم - نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday