الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية
آخر تحديث GMT 05:44:46
 فلسطين اليوم -

الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية

الزبادي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد عبد الباسط جميعى، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بطب الزقازيق، أن البكتيريا النافعة فى الجهاز الهضمى تتحور إلى بكتيريا ضارة وتؤدى إلى الإصابة بتدهن الكبد والسمنة ومرض البول السكرى وتصلب الشرايين، وهذه البكتيريا موجودة فى الجلد وبنسبة 70% فى الجهاز الهضمى والقولون، وهى تقوم بعدة فوائد منها المساعدة فى هضم الطعام وإنتاج الدهون قصيرة الطول.

 بالإضافة إلى سهولة امتصاص السكر والماء من الطعام وسهولة امتصاصه تساعد على نقل الصوديوم والجلوكوز والماء إلى الجسم وتقوم بصناعة فيتامين"ك"، الذى يمنع النزف ووجد أنه يوجد بعض أنواع هذه البكتيريا، التى تمنع زيادة امتصاص الدهون عند نقصها وسوء الهضم وبعض هذه البكتيريا تنتج مواد سامة تسبب بداية التهاب مزمن فى البنكرياس، مما يقلل حساسية الجسم للأنسولين ويحدث مرض السكر ونتيجة لتسرب الدهون تزيد شهية المريض للطعام، مما ينتج عن ذلك الإصابة بمرض السكر والسمنة.

  وأكدت الأبحاث الجديدة أن تغيير نمط الغذاء بتناول الخضراوات خاصة التى تحتوى على مادة "انيولين" وهى موجودة فى الخرشوف والموز والبصل والثوم تغير من تركيبة البكتيريا الموجودة بالأمعاء والقولون، مما يؤدى إلى تقليل نسبة السموم البكتيرية، ويؤدى إلى تحسن الحالة الصحية لمرضى السكر والدهون الكبدية ويقلل من وزن المريض بنسبة 10%، كما يمكن استخدام بعض الكبسولات، التى تحتوى على الميكروب نفسه النافع ويمكن تناوله لتغيير النمط الميكروبى للبكتيريا فى الأمعاء، وبالتالى يتحسن التمثيل الغذائى لهذا الشخص والحل الثالث هو إعطاء المريض نوعية خاصة من المضادات الحيوية، التى تقلل من إفراز هذه السموم، وبالتالى نحصل على نتائج مماثلة بالتخلص من دهون الكبد والاستجابة للأنسولين.

 ويقول إن البكتيريا الحميدة أو النافعة موجودة فى أجسامنا جميعا ولكن تناول الدهون بكثرة يؤدى إلى تحورها إلى بكتيريا ضارة، وهذا ما يؤدى إلى الإصابة بالكبد الدهنى.

ففى السنوات الأخيرة وبعد القدرة على البحث الوراثى الجينى لأنواع البكتيريا وتمييزها أصبح من السهولة معرفة أنواع هذه البكتيريا وعددها بسهولة خلال فترة زمنية قصيرة بدلا من الطرق التقليدية القديمة، التى تعتمد على المزرعة أو الصبغات المختلفة، وهذا النوع من البكتيريا يتم معرفتها من خلال التحاليل.

 وهناك طرق حديثة لاستخدام هذه البكتيريا النافعة فى علاج تقرحات القولون المناعى ومرض التوحد وحمى البحر المتوسط والأمراض المناعية والدهون الكبدية، حيث ويعتبر الزبادى أحد أهم علاجات الدهون الكبدية لأنه يحتوى على بكتيريا "لاكتوبسلاس اسيدوفيلس" التى تقلل من المواد السامة لبعض أنواع البكتيريا الأخرى الضارة التى تؤدى إلى تجمع الدهون بالكبد.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

مجموعة من فساتين السهرة من وحي النجمات العالميات

نيويورك - فلسطين اليوم
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. إقرأ أيضــــا: إليكِ فساتين سهرة من وحي النجمات لـ "عيد الفطر" الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قص...المزيد

GMT 00:47 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 فلسطين اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 01:16 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 فلسطين اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 05:02 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

الأردن يستضيف اجتماعات غرب آسيا لكرة الطاولة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

رانيا يوسف تقضي أجمل الأوقات في دبي مع بناتها

GMT 04:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday