الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية
آخر تحديث GMT 15:30:10
 فلسطين اليوم -

الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية

الزبادي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد عبد الباسط جميعى، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بطب الزقازيق، أن البكتيريا النافعة فى الجهاز الهضمى تتحور إلى بكتيريا ضارة وتؤدى إلى الإصابة بتدهن الكبد والسمنة ومرض البول السكرى وتصلب الشرايين، وهذه البكتيريا موجودة فى الجلد وبنسبة 70% فى الجهاز الهضمى والقولون، وهى تقوم بعدة فوائد منها المساعدة فى هضم الطعام وإنتاج الدهون قصيرة الطول.

 بالإضافة إلى سهولة امتصاص السكر والماء من الطعام وسهولة امتصاصه تساعد على نقل الصوديوم والجلوكوز والماء إلى الجسم وتقوم بصناعة فيتامين"ك"، الذى يمنع النزف ووجد أنه يوجد بعض أنواع هذه البكتيريا، التى تمنع زيادة امتصاص الدهون عند نقصها وسوء الهضم وبعض هذه البكتيريا تنتج مواد سامة تسبب بداية التهاب مزمن فى البنكرياس، مما يقلل حساسية الجسم للأنسولين ويحدث مرض السكر ونتيجة لتسرب الدهون تزيد شهية المريض للطعام، مما ينتج عن ذلك الإصابة بمرض السكر والسمنة.

  وأكدت الأبحاث الجديدة أن تغيير نمط الغذاء بتناول الخضراوات خاصة التى تحتوى على مادة "انيولين" وهى موجودة فى الخرشوف والموز والبصل والثوم تغير من تركيبة البكتيريا الموجودة بالأمعاء والقولون، مما يؤدى إلى تقليل نسبة السموم البكتيرية، ويؤدى إلى تحسن الحالة الصحية لمرضى السكر والدهون الكبدية ويقلل من وزن المريض بنسبة 10%، كما يمكن استخدام بعض الكبسولات، التى تحتوى على الميكروب نفسه النافع ويمكن تناوله لتغيير النمط الميكروبى للبكتيريا فى الأمعاء، وبالتالى يتحسن التمثيل الغذائى لهذا الشخص والحل الثالث هو إعطاء المريض نوعية خاصة من المضادات الحيوية، التى تقلل من إفراز هذه السموم، وبالتالى نحصل على نتائج مماثلة بالتخلص من دهون الكبد والاستجابة للأنسولين.

 ويقول إن البكتيريا الحميدة أو النافعة موجودة فى أجسامنا جميعا ولكن تناول الدهون بكثرة يؤدى إلى تحورها إلى بكتيريا ضارة، وهذا ما يؤدى إلى الإصابة بالكبد الدهنى.

ففى السنوات الأخيرة وبعد القدرة على البحث الوراثى الجينى لأنواع البكتيريا وتمييزها أصبح من السهولة معرفة أنواع هذه البكتيريا وعددها بسهولة خلال فترة زمنية قصيرة بدلا من الطرق التقليدية القديمة، التى تعتمد على المزرعة أو الصبغات المختلفة، وهذا النوع من البكتيريا يتم معرفتها من خلال التحاليل.

 وهناك طرق حديثة لاستخدام هذه البكتيريا النافعة فى علاج تقرحات القولون المناعى ومرض التوحد وحمى البحر المتوسط والأمراض المناعية والدهون الكبدية، حيث ويعتبر الزبادى أحد أهم علاجات الدهون الكبدية لأنه يحتوى على بكتيريا "لاكتوبسلاس اسيدوفيلس" التى تقلل من المواد السامة لبعض أنواع البكتيريا الأخرى الضارة التى تؤدى إلى تجمع الدهون بالكبد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية الزبادي أحد أهم علاجات الدهون الكبدية



 فلسطين اليوم -

تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

ظهور مميَّز ولافت للنجمات العربيات خلال عيد الفطر

بيروت ـ فلسطين اليوم
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها النجمات في عيد الفطر 2020، برزت أنوثة النجمة أحلام بتصاميم كاجوال ولافتة للنظر، فأطلت بموضة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 12:37 2020 السبت ,23 أيار / مايو

إصابة أسطورة نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 15:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

نشر صور إباحية للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 01:00 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

هبة قطب تكشف حقيقة تأثير الغذاء على الشهوة الجنسية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة تطلب "الخلع" بعد 4 أيام وتتهم زوجها باغتصابها أمام صديقه

GMT 20:23 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرفي على اجمل الديكورات لـ"جلسات أسطح المنزل"

GMT 17:47 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحتضن البطولة الأفريقية للعبة الجمباز لعام 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday