الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان
آخر تحديث GMT 12:26:57
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان

الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان
القاهرة - فلسطين اليوم

عرف مشروب الشاي منذ عقود طويلة، وبعد مروره بعدة مراحل معالجة، إنتشر استخدامه ليصبح المشروب الأكثر شهرة في العالم، إلى أن بدأت الأنظار تتجه إلى الشاي الأخضر، وبعد عدة دراسات أثبتت أن فوائدة تتفوق على الشاي الأسود، وبدأ يستخدم كمضاد قوي للأكسدة ومساعد على حرق الدهون. وفي السنوات الأخيرة ظهر فرد جديد في عائلة هذا النبات، وهو الشاي الأبيض، وبعد خضوعه للعديد من الأبحاث الطبية أثبت فاعلية وتفوقاً على أنواع الشاي الأخرى. الدكتور خالد يوسف أخصائي السمنة والنحافة، يوضح نتائج تلك الأبحاث، وأهم الفوائد التى يحتويها الشاي الأبيض، قائلاً "الشاى الأبيض هو جزء من نبات الشاي، وهو عبارة عن البراعم، أي الأوراق الصغيرة جداً من هذا النبات. وتتميز تلك الأوراق بانتشار العديد من الشعيرات الزغبية البيضاء على السطح السفلي لها، وهو السبب الذي أدى إلى تسميته بالشاي الأبيض. كما يتكون الشاى الأبيض من البراعم والأوراق الباكورية الأولى من النبات المستخدم لإعداد الشاي الأخضر، والأسود وهو المشروب الأكثر شعبية في بريطانيا، وبلدان غربية أخرى، ومن الجدير ذكره، أن معالجة هذا النوع من الشاي، هى أقل من أنواع أخرى من الشاي، ومع هذا فهو يحتوي على مكونات يعتقد أنها فعالة في الحد من السمنة. وكغيرة من أنواع الشاي الأخرى تختص بإنتاجه دول معينة، وهذا النوع تحديداً تنتجه الصين واليابان، وقد أكدت جميع الدراسات التي أجريت عليه أنه أفضل من الشاى الأخضر والأسود، ويتفوق عليهما بمزاياه الطبية، حيث إنه مضاد للأكسدة، نظراً لوجود أنواع قوية من مركبات بوليفينول ومركبات الكافيين وثيوبرومين التي تمنحه الصفات المقاومة للطفرات. كما أنه مقاوم لمرض للسرطان ويقضي على البدانة، حيث يعمل الشاي الأبيض على منع خلايا السمنة من الاكتمال، كما يساعد في حرق الخلايا الدهنية المتكونة. وآخر ما توصلت إليه الأبحاث التي خلصت نتائجها إلى القول بأن كوباً واحداً يومياً من الشاي الأبيض، يمكن أن يساعد في القضاء على البدانة طبقاً لما يقوله العلماء والباحثون الذين أشرفوا على هذه الدراسة، وأنه وفقاً لأحدث الأبحاث المتعلقة بذلك، فإن خلاصة الشاي الأبيض تمنع خلايا السمنة التي تساهم فى تشكل أنسجة الجسم الدهنية من الإكتمال، كما تساعد في حرق الخلايا التي كانت قد تكونت للتو. كما أن الخميرة العشبية الموجودة فيه، تزيد من عملية الأيض الـMetabolism، أو ما يعرف أيضاً بالاستقلاب، وتساهم في عملية التنحيف عبر إمتلاكها لكميات كبيرة من مانعات التأكسد بالمقارنة على ما يحتويه الشاي الأخضر المشروب الشعبي الآخر المعروف. كما أن انتشار مرض السمنة على مستوى العالم جعل الأطباء أكثر حرصاً للبحث عن كل ما هو جديد وفعال في مكافحة هذا المرض، حيث يعتبر إرتفاع مخاطر حدوث الإضطرابات المرافقة للسمنة، بما فيها أمراض الأوعية القلبية والسكر، معضلة متصاعدة باضطراد في دول الغرب الصناعية، ولقد خلصت الأبحاث إلى أن الشاي الأبيض، يمكن أن يكون مصدراً طبيعياً مثالياً كمادة منحـفة". وقد قام العلماء في أبحاثهم تلك بزرع خلايا سمنة إنسانية المصدر في المختبر، واكتشفوا بعد معالجتها بالشاي الأبيض، بأن كمية الدهون فيها قد انخفضت. بصورة كبيرة وأشارت نتائج تلك الأبحاث التي نشرت في جريدة الصحة العالمية. وأن محلول العصارة المستخلص من الشاي الأبيض أدى إلى إنخفاض الجينات المسئولة عن نمو خلايا السمنة، كما ساعد الجينات الموجودة على تفتيت الدهون التي تحتوى عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان



GMT 17:43 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية

GMT 18:27 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 18:25 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الكيوي والخرشوف مع الكرنب غني بالبروتينات
 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday