الكاجو يقي من السرطان
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

"الكاجو" يقي من "السرطان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الكاجو" يقي من "السرطان"

الكاجو
القاهرة - فلسطين اليوم

ما هو الكاجو ؟ الكاجو (بالإنجليزية: Cashew)
يسمى أيضًا الكاشو أو كاشو، وهو فاكهة من أصل برازيلي، يكثر نمو شجرتها في شمال شرق البرازيل، ويسمى في البرتغالية ( Caju )، الجدير بالذكر أن العالم يشهد اليوم استهلاكًا غير مألوف للمكسرات، بحكم التبادل الحر القائم بين البلدان.
ولم تعد هذه الثمرة حبيسة البرازيل، بل إن كثيرًا من الدول الأفريقية خاصة الموزمبيق تنتج كميات كبيرة من الكاجو، كذلك الهند وكذلك ينمو في باكستان، إيران، جامايكا، غرب الانديز، أمريكا الاستوائية، وتبلغ المساحة الكلية لمناطق زراعة الكاجو نحو 33، 900 كم ² وتحتل فيتنام المركز الأول في الإنتاج تليها نيجيريا ثم الهند تليها البرازيل، وتنتج هذه الدول مجتمعة أكثر من 90% من الإنتاج العالمي.
شجرة الكاجو (إنتاج وصناعة الكاجو):

تنمو فاكهة الكاجو على شجرة صغيرة الحجم أوراقها عريضة وطويلة، وتنبت الفاكهة مرة واحدة في السنة ويُعتقد أن السكان الأصليين كانوا يسمونها فاكهة السنة، ولونها يميل إلى البرتقالي وهي حلوة المذاق. تركيب الكاجو: يتكون الكاجو من الآتي: الدهون: 63 جرامًا من الدهون، حيث يتكون من 13 جرامًا من الدهون المشبعة، و50 جرامًا من الدهون الغير مشبعة. كوليسترول: صفر مليجرام. صوديوم: 22 مليجرام. النشويات: 54 جرامًا. الألياف: 4 جرامات. بروتين: 21 جرامًا. الحديد: 46 %. الكالسيوم: 6 %. إضافة إلى: الفسفور، والزينك والمعنيسيوم، والاسيد اناكرديك، إضافة إلى فيتامينات A. D. E.
القيمة الغذائية للكاجو:

يحتوى الكاجو على أحماض دهنية ضرورية للجسم، كما يحتوي على مجموعة فيتامينات "ب"، إضافة إلى البروتين والكربوهايدرات والبوتاسيوم والحديد والزنك. فوائد الكاجو: أهم الفوائد الصحية للكاجو:-
1) الوقاية من السرطانات: تحتوى ثمار الكاجو على نسبة عالية من ال proanthocyanidins وهو أحد أهم العناصر التي تساعد على القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف انتشارها، كما أثبتت الدراسات الحديثة أن للكاجو تأثيرًا جيدًا على سرطان القولون إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة المهمة لصحة القلب والوقاية من السرطانات.
2) مفيد لصحة القلب: يحتوى الكاجو على نسبة أقل من الدهون عن أي نوع آخر من المكسرات، ويحتوى على أحماض الأوليك الموجودة أيضًا في زيت الزيتون، كما أثبتت الدراسات الحديثة أهميتها لصحة القلب والأوعية الدموية التي تساعد على تقليل نسبة الدهون الثلاثية؛ لأن النسبة المرتفعة منها تضر القلب، إضافة إلى أن ثمار الكاجو خالية من الكولسترول وتحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة.
3) مفيد لصحة الشعر والبشرة: تعد ثمار الكاجو مصدرًا غنيًا للنحاس المسئول عن تحفيز بعض الإنزيمات المهمة ومنها إنزيم التيروزينات المسئول عن إعطاء البشرة والشعر لونه الصحى، كما يستخدم الزيت موضعيًا لعلاج الثآليل، الفطر الجلدي، القرحات السرطانية، ولكنه جينئذ لا يستخدم إلا تحت إشراف الطبيب.
4) مفيد للعظام: يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم المهم لصحة وقوة العظام والأسنان ومفيد لصحة الجهاز العصبي، كما يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد على راحة الخلايا العصبية في الجسم وعدم تشنجها ومن ثم الشعيرات الدموية والعضلات أيضًا، ووجود نسبة قليلة من الماغنسيوم يعني نسبة عالية من الكالسيوم التي تعمل على إثارة الأعصاب، إضافة إلى أن نقص الماغنسيوم يعمل على رفع ضغط الدم والشد العضلي والصداع النصفي.
5) يفيد في الوقاية من حصوات المرارة: يساعد على الوقاية من حصوات المرارة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يحرصون على تناول 28 جرامًا تقريبًا من المكسرات يوميًا أقل عرضة للتعرض للإصابة بحصوات المرارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاجو يقي من السرطان الكاجو يقي من السرطان



GMT 07:18 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

4 أكواب من القهوة يوميا تحد من زيادة الوزن

GMT 14:18 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

إصبع قدم بدلا من إصبع يد.. مقاطع فيديو للجراحة "العجيبة"

GMT 17:43 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

نظام غذائي متوازن لشفط الدهون

GMT 08:48 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشوفان يقلل نسبة الإصابات بأمراض القلب

GMT 18:35 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الشعير يساعد في التخلص والعلاج من الأمراض

GMT 18:32 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

نبات الصبار لحماية الجسم من الخلايا السرطانية
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday