الكيوي يستخدم في العلاج الطبي للجرب والحكة
آخر تحديث GMT 14:24:41
 فلسطين اليوم -

الكيوي يستخدم في العلاج الطبي للجرب والحكة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكيوي يستخدم في العلاج الطبي للجرب والحكة

الكيوي
القاهرة - فلسطين اليوم

لفوائد الطبية لفاكهة الكيوي

 ثمارها حلوة حامضة لذيذة وهي بذلك تفيد الجسم في الحصول على فيتامين C.
 بذور الكيوي تحمل زيتاً جافاً وتستخدم بديلاً من حبوب السمسم وهي سهلة الهضم ولا تسبب شحوماً مضرة للجسم.
 تستخدم جذورها في العلاج الطبي المتعدد ومن بينها معالجة الجرب والحكة والحساسية في الجلد.
  يساعد عصير الثمار على معالجة الحموضة في المعدة.
    للثمرة بجلدها فوائد طبية في القضاء على الديدان ولاسيما الإسكارس في البطن.

فوائد عامة لفاكهة الكيوي

يقول خبراء التغذية ان فاكهة الكيوي غنية جداً بفايتمين c فكل 100 جرام يحتوي على 200 إلى 300 ملجرام من الفايتامين، بينما فاكهة البرتقال تحتوي على 50 ملجرام في كل 100 جرام ويحتوي الكيوي أيضاً على أملاح الفسفور، البوتاسيوم، الحديد.

ويرى خبراء التغذية ان الكيوي تغطي حاجة الجسم من فايتامين c، ومن أهم فوائدها التالية :

 مقاومة التهابات الانسجة.
 التخلص من حالات الرشح الشديد.تزيد قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي (يعني تنشيط المناعة عند الإنسان).
 مقاومة اضطرابات الدورة الدموية.
 تنشيط خلايا الانسجة العصبية.
 تساعد مرضى فقر الدم.
 تساعد على تنشيط الإنسان من الضعف العام البدني.
 تساعد في عملية الهضم.
ملينة للامعاء.
 تساعد على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم.
تستعمل أوراقها الغنية بالنشا والبروتين والفيتامين [C] علفاً رائعاً للماشية.
    تكون أليافها مادة جيدة لصنع الأوراق.
    يستعمل الراتينج الموجود في عناقيدها بغزارة في صنع ورق قش الرز وورق الاستنسل والصباغ والبلاستيك.

فوائد الكيوي

للبشرة:

يعتبر الكيوي هو أكثر الثمار احتواء على فيتامين ج، ومن المعروف أن فيتامين ج يعمل على الحد من سرطان الجلد ومرطب للجلد ويزيل البقع السوداء، ويعمل على تأخير ظهور التجاعد بالوجه، بجانب أنه أيضا يعمل على التخلص من السموم بالجلد.

للحامل:

تمتاز فاكهة الكوي بغناها بالفيتامينات والمعادن، كما أنها أيضا غنية بكثير من المغذيات، مثل الفولات، لذلك فهي فاكهة مثالية بالنسبة للحوامل، فالفولات ضرورية لنمو وتطور الجنين أثناء مراحل الحمل المختلفة، كما أنها أيضا غنية بالألياف التي يمكن أن تساعد الأم على تجنب الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة، ويقيها من مشاكل البواسير، بجانب مشاكل الهضم الأخرى الشائعة جدا خلال فترات الحمل، كذلك فإن الكيوي تحتوي على كميات ضخمة من المواد المضادة للأكسدة، وهذه المواد تعمل على إصلاح أي ضرر قد يصيب أنسجة الجسم المختلفة أثناء الحمل.

للجنس:

الأغذية الغنية بالحديد والزنك مثل الكيوي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، وهي تساعد على زيادة المستويات المنخفضة من هرمون التسترون الذكري، وأيضا تعمل على زيادة تدفق السائل المنوي. ولا يتوقف الأمر عند الحديد والزنك فحسب، ولكن أيضا فإن فيتامين ج الموجود بالكيوي كأعلى نسبة بين الثمار المختلفة، يعمل على زيادة الخصوبة، لاسيما عند الرجال.

للشعر:

الفواكه التي تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل الكيوي، لها تأثير وقائي على الشعر، ويوصف الكيوي بأنها الثمرة الأكثر احتواء على مضادات الأكسدة، بجانب أنها أيضا تحتوي على نسب عالية من فيتامين ج

للرجيم:

تمتاز ثمار الكيوي بعدم احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فهي غذاء مناسب لمن يريدون تنحيف أجسادهم أو إنقاص أوزانهم، وهي تمد الجسم أيضا بالطاقة الضرورية لنشاط الجسم، حتى يستيطع الأشخاص الذينن يتبعون أحد نظم التخسيس من الحركة التي تساعد على فقدان الوزن، وهذا من خلال البوتاسيوم الذي يساعد أجسادنا على حرق المزيد من السعرات الحرارية، حيث يعد الكيوي هو أحد أكثر الثمار احتواء على البوتاسيوم، بل أكثر أيضا من الموز.

 للاطفال:

أشارت دراسة أجريت في إيطاليا على أطفال يعانون من مشكلة ضيق التنفس والسعال أثناء، أن هذه الأعراض قد اختفت حينما تناولوا نحو 7 مرات أسبوعيا من ثماء الكيوي، ووجد أن أكبر فائدة عادت على الذين يعانون من مشكلة الربو، حيث انخفضت مشاكل ضيق التنفس بنسبة 32%، والسعال الليلي إلى 27%، والصفير الحاد إلى 41%، والسعال المزمن بنسبة 25%، وسيلان الأنف بنسبة 28%.

    للقولون:

يساعد الكيوي على انتظام عملية الهضم، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على هضم الطعام بشكل صحيح، ولذلك فهي تعمل على إبقاء جهازك الهضمي في حالة جيدة دائما، ومن ثم تعمل على تسهيل عملية الإخراج، وبالتالي تتجنب مخاطر الإصابة بسرطان القولون، وحمايتك من الإمساك والإضطرابات الهضمية، فضلا عن مشاكل البواسير المصاحبة لعسر الإخراج، كما أن قشور الكيوي غنية أيضا بالألياف وهي صالحة للأكل.
التوزيع الجغرافي للكيوي

الموطن الأصلي للكيوي جنوب شرق آسيا ومنها انتشر إلى مناطق عدديدها في الصين والهند ونيوزيلندة وجنوب إفريقيا واليونان وكرواتيا وبلغاريا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وقبرص وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين ومصر وتونس والجزائر والمغرب واليابان وكوريا (الجنوبية والشمالية).
فاكهة الكيوي تخلصك من الوزن الزائد

الكيوي هي فاكهة مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات انقاص الوزن لانها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

ويؤكد خبراء التغذية ان الكيوي فاكهة غنية جداً بفيتامين C حيث تحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تترواح ما بين 200_300 ملغم لكل مئة غرام اي حوالي وزن ثمرتين متوسطتين الحجم.

و يشير الخبراءوعلى رأسهم د. العاص عبد المجيد إلى ان لها فوائد كثيرة مفيدة للجسم، تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم, فالثمرة الواحدة تعطي 20 سعر حراري نظراً إلى انها تحتوي على الالياف, وتساعد في عمليات الهضم وفي تطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.

فلك ان تتخيل هذه الفاكهة الصغيرة وما تحمله من قيمات غذائية هائلة، فلو ان الإنسان العادي يحرص على هذه الثمرة لاستغنى بها عن كثير من الادوية والمنشطات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكيوي يستخدم في العلاج الطبي للجرب والحكة الكيوي يستخدم في العلاج الطبي للجرب والحكة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكيوي يستخدم في العلاج الطبي للجرب والحكة الكيوي يستخدم في العلاج الطبي للجرب والحكة



 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday