رمال الصحراء طريقة فعالة لاذابة الدهون وعلاج الامراض
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

رمال الصحراء طريقة فعالة لاذابة الدهون وعلاج الامراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رمال الصحراء طريقة فعالة لاذابة الدهون وعلاج الامراض

رمال الصحراء
رام الله - فلسطين اليوم

يذهب آلاف من السياح والمرضى من جميع أنحاء العالم سنوياً ، للصحراء المغربية “صحراء مرزوكة ” شديدة الحرارة ، بغرض العلاج عن طريق الردم في الرمال ،  التي تعد من ضمن التراث العلاجي الطبي .
حيث يتم ردم عضو من الجسم أو جزء منه أو الجسم بأكمله باستثناء الرأس تحت الرمال مع وجود أشعة الشمس الحارقة ، مما يحدث تفاعل فيزيولوجي وكيميائيا يساهم في علاج العضو المعتل.
– سنتعرف معاً سيدتي على أهم فوائد الردم تحت رمال الصحراء علاجياً.

– فوائد الردم تحت رمال الصحراء.
– إن أهمية العلاج لا تكمن في السخونة أو في حرارة الرمل، بل في الأمواج الكهرومغناطيسية لأشعة الشمس التي تتفاعل مع الجسم المعتل عن طريق حبات الرمل المحتوية على طاقة كهرومغناطيسية علاجية عالية ،  تكسبها خاصية علاجية لكثير من الأمراض المستعصية .

– الردم تحت الرمال غير مقتصر على المرضى، بل يصلح أيضاً للأشخاص العاديين ، حيث يعمل على تحسين الصحة العامة وضبط وظائف الكثير من وظائف الجسم ،  حيت اكد العديدون ممن خاضوا التجربة على تحسن صحتهم بشكل عام.

– يعالج الردم جميع مشاكل البرد، كالروماتيزم والتهاب المفاصل بسبب الحرارة العالية التي تقضي على الأمراض الناتجة من البرودة.
– من الأمراض الخطيرة المعروفة والتي يعالجها الردم تحت رمال الصحراء هو مرض السكري، ويجدر الإشارة أن وضعية المريض تحت الرمل تختلف باختلاف حالته، بحيث يتم العلاج بإشراف أناس دوي خبرة في العلاج الشعبي المتوارث وليس بشكل  عشوائي.

 
– يعالج الردم أمراض المعدة واختلالات الجهاز الهضمي ، كما له دور فعال في علاج أمراض العظام ، والانزلاقات الغضروفية والفقرات ، بوضعيات مختلفة تتناسب مع حالة المريض .
– يعمل الردم تحت الرمل على تجديد طاقة الجسم وتنشيطه ، ومنحه الطاقة اللازمة وتخلصه من الارهاق والتعب .

– تستمر جلسة الردم تحت رمال الصحراء مدة ساعتين في فترة الظهر حيث تكون الشمس عمودية وفي أعلى درجات حرارتها وقد تصل إلى 50 درجة مئوية ، مما يساعد على حدوث التعرق بكميات كبيرة جداً ، وهو ما يسمى بخروج المرض ، حيث تحدث تفاعلات وظيفية تخلص الجسم من السموم والأمراض واذابة الدهون .

– يجب قبل الردم، عمل تحليل للتأكد أن الشخص لا يعاني من ضغط الدم أو أمراض القلب، التي تتعارض مع تجربة الردم والحرارة العالية، فيتم استثنائهم مخافة مضاعفات لا تحمد عقباها.
– برغم قساوة التجربة إلا أن من يجربها من السياح يعدها كلوحة فنية جميلة في مخيلته ، يصفها لأصدقائه عند عودته لوطنه لأن الردم تحت الرمال علاج واستجمام وترفيه معاً، فيكون الاهتمام بالسائح أو المريض من الصباح حتى وقت المغرب بتقديم مشروبات وأطعمة خاصة، حيث يمنع أن يتناول أي مشروب أو طعام بارد أثناء وبعد الردم، بل يتم اعطائه وجبة صباحية مكونة من اللبن الرائب والتمر ، ومشروب دافئ ، وأثناء الردم يمكنه شرب بعض عصائر الفواكه الغير مثلجة والتي تحتوي كثير من الماء كعصير البطيخ ، وبعد خروجه من الردم يتناول شوربة الخضار والدجاج الدافئة أثناء وجوده في غرفة المبيت وقت المغرب.

– كما تعد رمال الصحراء طريقة رائعة لانقاص الوزن الزائد بسبب التعرق الغزير الراجع لارتفاع حرراة المكان فيساهم في اذابة الدهون والشحوم الزائدة فيجسم خاصة دهون منطقة  البطن والارداف .
–  هذه باختصار أهم فوائد الردم تحت رمال الصحراء ، نتمنى أن يكون المقال قد  نال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا كل جديد ومفيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رمال الصحراء طريقة فعالة لاذابة الدهون وعلاج الامراض رمال الصحراء طريقة فعالة لاذابة الدهون وعلاج الامراض



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday