علاج الصداع بوصفات طبيعية من الطب البديل
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

علاج الصداع بوصفات طبيعية من الطب البديل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاج الصداع بوصفات طبيعية من الطب البديل

الصداع
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعد آلام الرأس واحدة من أهم الشكاوى للكثيرين، خاصة في العصر الحديث، نتيجة لسرعة إيقاع الحياة، وكثرة المهام الملقاة على عاتقنا، وضيق الوقت المتاح، مما يجعل المصابين يتلقون علاجا طبيا بسبب الصداع وآلام الرأس.

والصداع العارض هو أكثر أنواع الصداع شيوعا، لكنه غالبا مايمثل نوبات قليلة وعابرة، أما الشقيقة (الصداع النصفي) فيُعد هذا النوع الأكثر شيوعا لدى المرضى الذين يتوجهون إلى طبيب العائلة بسبب تكرار هذا النوع الشديد من الصداع.

والنساء والفتيات هن أكثر عرضة للصداع من الرجال والفتيان، للأعباء الملقاة عليهن، ولطبيعة التكوين النوعي لكل منهم، مما يضطر المرضى لتناول الأدوية المتعددة (وماأكثرها) لعلاج الصداع.
حياتكِ تقدم لكِ بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنكِ الاستعانة بها للحد من استخدام الأدوية، ولاتحتاج إلا لوقت قصير لتجهيزها بالمنزل، ولها مفعول رائع وفعال في تخفيف الألم.
- خل التفاح:

خل التفاح من العلاجات القديمة، وله العديد من الخصائص المفيدة للصحة حيث يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت وخاصة البوتاسيوم. وله تأثير رائع كمسكن للصداع والصداع النصفي الخفيف.
طريقة التحضير:
- للإستنشاق:

 إسكبي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشقي البخار لمدة 5 - 10 دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش وهو فوق الوعاء.
-كمادات الخل

 أو إسكبي 100 مل من خل التفاح في وعاء من الماء المغلي. دعيه يبرد وانقعي الكمادة فيه (قطعة قطن نظيفة) ثم ضعيها على الجبين والصدغين لمدة عشرين دقيقة. وستشعرين بالتحسن سريعا.

يمكن إضافة 5 ملاعق كبيرة كحول مع الخل المخفف لتسكين الألم، وتخفيف درجة حرارة الرأس.
-الفلفل الأحمر:

الفلفل الأحمر الذي يستخدم في الطبخ، له تأثير مسكن على الصداع النصفي، والألم في المنطقة الخلفية من الرأس، حيث يحتوي الفلفل الأحمرعلى مادة الكابسين. بطبيعة الحال، إذا كنت تصابين بالصداع كثيرا، يمكنكِ إضافة الفلفل الأحمر الحار إلى الطعام. ولكن في حالة الأزمة أو الحساسية من الأطعمة الحريفة، إليك هذه الوصفة:
طريقة التحضير:
خففي ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الدافئ، ثم  إخلطي جيدا لكي لا يظل الفلفل في قاع الكأس، وضعي قطعة من القطن في هذا المحلول مع الحرص على أن تكون مبللة جيدا بالفلفل وضعيها في فتحات الأنف، إلى أن تشعري بالحرارة. العلاج ليس لطيفاً ولكنه يسمح بالتخلص من الصداع.
ونحذر من إستخدام هذه الوصفة لمن لديهم حساسية جلدية من الأطعمة الحارة.
- مغلي الزنجبيل


بعض أنزيمات الزنجبيل لها نفس تأثير الأسبرين على البروستاجلاندين أو الهرمون المسئول عن مستقبلات الناقلات العصبية، وهي جزيئات تسهم في تخفيف مشاكل الدورة الدموية المرتبطة بالصداع النصفي.
طريقة التحضير:
 قطعي ثلاث شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في وعاء.

أضيفي الماء الساخن المغلي إلى الوعاء، ودعيه منقوعا لمدة 30 دقيقة، ثم صفي منقوع الزنجبيل واشربي الماء. إذا لم يكن لديك زنجبيل طازج، استبدليه بمقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وكوب كبير من الماء الساخن المضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل.

هذا المشروب صحي ومفيد.
-عصير الليمون

ضعي مقدارا من الماء الساخن المُحلى بالعسل على عصير 2 ليمونة، ثم قطعي قشور الليمون (الأخضر الغني بالزيوت) وأضيفيها للخليط.

أتركيه لمدة ربع ساعة ثم تناولي المشروب، وستشعرين بأن الصداع إختفى.
- الكركديه

إغلي كوبين من الماء ثم أضيفي ملعقتين من زهور الكركديه الأرجوانية، واتركي المشروب حتى يخرج عصارة الكركديه لمدة 10 دقائق.

قومي بتحلية المشروب بقليل من السكر أو العسل وتناوليه بالشفاء والعافية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج الصداع بوصفات طبيعية من الطب البديل علاج الصداع بوصفات طبيعية من الطب البديل



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday