فوائد الكاري لحماية الكبد
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

فوائد الكاري لحماية الكبد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الكاري لحماية الكبد

فوائد الكاري لحماية الكبد
رام الله - فلسطين اليوم

الكاري هي من المنكهات الطبيعية مع عدد من الفوائد الصحية الهامة، الأمر الذي يجعل الطعام الخاص على حد سواء صحي ولذيذة جنبا إلى جنب مع رائحة جميلة.

أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مختلفة ولها القدرة على التحكم في الاسهال ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، إفراز حمض المفرطة، القرحة الهضمية، والدوسنتاريا، والسكري وتوازن الكوليسترول غير الصحية.

ويعتقد أنها أيضا لها خصائص لمكافحة السرطان وللمساعدة في حماية الكبد.

في الطب الهندي القديم، كان يعتقد أن أوراق الكاري لديها العديد من الخصائص الطبية مثل مكافحة السكري، ومضادات الأكسدة، المضادة للميكروبات، والمضادة للالتهابات، والمضادة للسرطان وأمراض الكبد واقية (القدرة على حماية الكبد من الضرر) خصائص. وتستخدم الجذور لعلاج آلام في الجسم ويستخدم لحاء للإغاثة لدغة ثعبان.

وتستخدم الأوراق، مع خصائصها العشبية الواسعة، في مختلف المطابخ المحلية في جميع أنحاء الهند وأجزاء أخرى من آسيا.

أهم العناصر الغذائية الموجودة في أوراق الكاري هي الكربوهيدرات، والطاقة، والألياف، الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، المغنيسيوم، النحاس والمعادن. كما أنه يحتوي على الفيتامينات المختلفة مثل حمض النيكوتينيك وفيتامين C، فيتامين A، فيتامين B، فيتامين E، ومضادات الأكسدة، ستيرول النباتية، والأحماض الأمينية، وجليكوسيدات وفلافونيدات. أيضا، ما يقرب من الصفر الدهون (0.1 غرام لكل 100 غرام) وجدت في أوراق الكاري.

ومعظم الناس يعتقدون أن يترك الكاري فقط إضافة نكهة للطعام ، ومع ذلك، أوراق الكاري هي الآن أكثر أهمية عند كثير من الناس بعد ادراك فوائدهافأنها توفر عددا من الفوائد الصحية من دون آثار جانبية من الأدوية الأخرى.

وفي مركز جواهر لال نهرو للأبحاث العلمية المتقدمة، الجزيئية علم الطفيليات ومختبر الهندسة البروتين في بنغالورو، أشارت الهند إلى أن أوراق الكاري هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

كما يوجد به الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين A، B، C و E تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي وخالية النشاط الكسح جذري.

أوراق الكاري يمكن أن تضاف إلى الكاري الخاص بك، يطبخ الخضار والحساء. فهي متوفرة في شكل مسحوق مجففة أيضا.

حماية الجهاز الهضمي
استخدام أوراق الكاري ينصح كعلاج لقضايا الجهاز الهضمي في منهجية الايورفيدا. واحد مهم ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أنها تعتبر أن تمتلك خصائص ملين خفيف والعصير من حفنة من الكاري أوراق الشجر وإضافة عصير الليمون، هذا الخليط هو أن تستهلك لعسر الهضم أو عجينة مصنوعة من أوراق يمكن أن تضاف إلى اللبن واتخذت كل صباح على معدة فارغة.

و لعل واحدة من أكبر الفوائد الصحية للأوراق الكاري هو استخدامه في السيطرة على مرض السكري البحوث التي أجراها قسم علم الأحياء والكيمياء الحيوية والجزيئية في جامعة مدراس، تشيناي قد أظهرت أن الخصائص المضادة للفرط سكر الدم من أوراق الكاري كانت مفيد في السيطرة على مستويات السكر في الدم في الجرذان المصابة بداء السكري.

يخفض مستويات الكولسترول
من المعروف أن أوراق الكاري أيضا على تقليل مستوى الكولسترول LDL سيئة. الدراسات أظهرت أجريت في قسم الكيمياء الحيوية في جامعة ولاية كيرالا، الهند أن يترك الكاري لديها القدرة على خفض مستويات الكوليسترول LDL.

و أوراق الكاري تحتوي على كميات عالية من فيتامين A، وبالتالي فهي جيدة للبصر. فيتامين (أ) يحتوي على الكاروتينات التي تحمي القرنية، والذي هو سطح العين. نقص فيتامين (أ) قد يسبب العمى الليلي، تشكيلات السحب أمام العين وحتى الخسارة لفقدان البصر في بعض الحالات.

و إن المكونات الكيميائية الموجودة في الكاري يترك مثل الفينولات هي مفيدة في مكافحة السرطانات مثل سرطان الدم وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم. وأظهرت الأبحاث اليابان على أوراق الكاري في قسم الكيمياء الطبية في جامعة Mejio دليل على خصائص مكافحة السرطان في قلويدات كاربازولي استخراج من الكاري الأوراق.

و البحوث قد كشفت على أوراق الكاري أنها هي أيضا فعالة في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية، وكانت لمقتطفات ورقة من نبات مماثلة لشعبية، وتعميم المضادات الحيوية.

و الكبد يلعب دورا رئيسيا في الجهاز الهضمي ويحتاج إلى أن تكون محمية من أي هجوم من قبل الجذور الحرة، فضلا عن الهجمات الفيروسية والبكتيرية التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى البحوث قد أشارت في أوراق الكاري أن العفص و قلويدات كاربازولي موجودة في أوراق الكاري أظهرت خصائص حماية الكبد جيدة. كما أنها مفيدة في حماية الكبد من الأمراض المختلفة مثل التهاب الكبد وتليف الكبد.

وأوراق الكاري جيدة لنمو الشعر، المسحوق الجاف لنبات الكاري المختلط في النفط يمكن تطبيقها على شعرك مع تدليك سريعاً، ويمكن أيضا لصق أوراق الكاري التي تطبق في حالات الشعر الرمادي، يمكن أن تفعل هذه على أساس منتظم تحسين نمو الشعر كذلك.

العناية بالبشرة
أوراق الكاري قد تكون مفيدة أيضا في العناية بالبشرة. يمكن تطبيق عصير أو معجون من الأوراق على الحروق والجروح والكدمات وتهيج الجلد ولدغ الحشرات لتحقيق الانتعاش السريع والشفاء نظيفة.

وفي مركز جواهر لال نهرو للأبحاث العلمية المتقدمة، الجزيئية علم الطفيليات ومختبر الهندسة البروتين في بنغالورو، أشارت الهند إلى أن أوراق الكاري هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

كما يوجد به الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين A، B، C و E تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي وخالية النشاط الكسح جذري.

أوراق الكاري يمكن أن تضاف إلى الكاري الخاص بك، يطبخ الخضار والحساء،  فهي متوفرة في شكل مسحوق مجففة أيضا.

البحوث قد كشفت على أوراق الكاري أنها هي أيضا فعالة في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية، وكانت لمقتطفات ورقة من نبات مماثلة لشعبية، وتعميم المضادات الحيوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الكاري لحماية الكبد فوائد الكاري لحماية الكبد



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday